أسعار الفائدة بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي| البنك المركزي السعودي والإماراتي والقطري والبحريني يرفع الفائدة
نتائج قرار الفيدرالي

أسعار الفائدة بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي، قام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس أمس الأربعاء الموافق الأول من شهر فبراير الجاري. وعلى أثر ذلك قامت عدد من البنوك المركزية العربية برفع الفائدة اليوم. ونستعرض لكم في السطور القادمة من موقع المنارة تفاصيل رفع سعر الفائدة من قبل البنوك المركزية العربية.

أسعار الفائدة بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي 2023

قام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة أمس الأربعاء للمرة الثامنة على التوالي منذ اندلاع الحرب الروسية ضد أوكرانيا. وجاء نتيجة لذلك في البنوك الخليجية ما يلي:

  • قرر الإماراتي المركزي بالنسبة لأسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الإيداع 25 نقطة أساس، وقرر الإبقاء على سعر الفائدة على الاقتراض عند 50 نقطة أساس. وذلك بداية من اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر فبراير.
  • كذلك قرر البنك المركزي في السعودية رفع الاقتراض 50 نقطة أساس لتصل إلى 5%. بينما قام برفع الفائدة على الإيداع 50 نقطة كذلك لتصل إلى 4.50%.
  • ومن جانبه قرر البنك المصرفي البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي 25 درجة أساس على الإيداع.
  • كما قرر البنك المركزي القطري إبقاء أسعار الفائدة لديه كما هي، وأعلن في بيان له أنه سيحافظ على أسعار الفائدة الحالية، وسيحافظ على سعر الفائدة على الإيداع عند 5 في المئة. كذلك سيحافظ على سعر فائدة الإقراض عند 5.5 في المئة على الرغم من رفع سعر الفائدة الأمريكية اليوم.

اقرأ كذلك: رفع سعر الفائدة في البنوك المركزية لدول الخليج.

وكذلك: أسباب تثبيت البنك المركزي سعر الفائدة في مصر.

سعر الفائدة في البنوك المركزية
سعر الفائدة في البنوك المركزية

المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس

قرار البنك المركزي الأمريكي لم يؤثر فقط على البنوك العربية، بل أثر كذلك على البنوك الأوربية. حيث أعلن البنك الأوروبي بدوره رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وسط أنباء عن زيادة أخرى من قبل البنك الأوروبي في شهر مارس القادم. وفي إطار متصل قام البنك المركزي الإنجليزي برفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس.

اقرأ كذلك: سعر الذهب في السعودية اليوم بعد رفع أسعار الفائدة.

وكذلك: نتائج قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار البورصة.

 

في نهاية المقال قدمنا لكم أسعار الفائدة بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي. وقرار البنك المركزي السعودي رفع سعر الفائدة عقب قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم. وكذلك قرار البنك الإماراتي والبحريني في رفع سعر الفائدة اليوم.

الأسئلة الشائعة

 

 

هل رفع البنك الفيدرالي الأمريكي الفائدة؟

قام البنك المركزي الأمريكي أمس الأربعاء الأول من شهر فبراير 2023 من رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس.

متى رفع الفائدة القادم؟

يتوقع أن يقوم الفيدرالي برفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل في شهر مارس مرة أخرى.