نتائج قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار البورصة والسلع ..الأكثر ربحاً والأكثر خسارة

نتائج قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار البورصة والسلع ..الأكثر ربحاً والأكثر خسارة، وتأثير القرار في دول العالم. فأنه بعد قرار الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، والتي تهدف إلى التقليل من التضخم المرعب للاقتصاد الأمريكي. إليك المزيد من نتائج قرار الفيدرالي في هذا المقال من موقع منارة الإخباريموقع منارة الإخباري.

نتائج قرار الفيدرالي
نتائج قرار الفيدرالي

نتائج قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار البورصة والسلع الأكثر خسارة

لقد انتج عن القرار الفيدرالي الأمريكي قائمة طويلة من الضحايا التي تتعلق بالأمور الاقتصادية، كما أنه ربما قد تطول القائمة هذه مع مرور الزمن، حيث تركزت هذه الخسائر في الأسواق النتجة عن القرار الفيدرالي فيما يلي،:

  • خسائر النفط

لقد انخفض سعر خام النفط يعد قرار الفيدرالي بـنسبة وصلت إلى 2.4%أي أنه قد خسر ما يعادل 2.85 دولارًا أمريكيًا، ليسجل  بذلك 116.09 دولارًا أمريكي للبرميل الواحد فقط.

فيما هبط نفط برنت بنسبة 1.61%، أي بخسارة تعادل 2 دولار أمريكي، لينخفض نحو 119.16 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

  • سوق العملات الرقمية المشفرة

أثر القرار الفيدرالي الأمريكي بشكل سلبي على سوق العملات الرقمية لتستمر المعاناة. حيث خسرت العملة العملاقة البيتكوين الرقمية اليوم بنسبة ب 3.75% لتسجل 21468 دولار أمريكي، إلا أن سعر البيتكوين يسجل ارتفاع طفيف بعد رفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس. أي أن حالة أسواق الكريبتو لازالت في تدهور مستمر.

  • أسعار الدولار الأمريكي عالمياً

لقد أثر القرار الأمريكي أيضاً على العملة الامريكية التي هبطت مباشرة فور صدور القرار. فقد انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.54% ليصل إلى نقطة هبوط 104.767 من أعلى مستويات الـ 105 مقابل قائمة العملات الأجنبية.

التأثير الإيجابي لقرار رفع سعر الفائدة في البورصة والسلع

ارتفعت عدد من المؤشرات السوق الأمريكية، أي أن نتائج قرار الفيدرالي كان أكثر إيجابية لهم. حيث استمر المؤشرات بالارتفاع منذ بداية التداولات، وقد زادت بشكل ملحوظ مع حديث جيروم باول عن سياسة معتدلة. فقد صرح بأن قرار رفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس ليس إلا أمرًا مستعجلًا وطارئًا. كما لمح حول اجتماع يوليو وأنه سوف يتم رفع أسعار الفائدة بـ 50 أو 75 نقطة أساس، وذلك حسب البيانات الموجودة.

فإن مؤشر الداو جونز كان المؤشرات الأكثر ربحاً، حيث ارتفاع حوالي 200 نقطة ليصل إلى 458 نقطة في دقائق قليلة عقب إصدار القرار. وبذلك يكون هذا المؤشر محققًا صعودًا وصل إلى نسبة 1.51% ليسجل حوالي 30823 نقطة أساس. فيما صعد مؤشر إس أني بي 500 بـ 2.14% ومؤشر ناسداك بـ 3.26% رابحًا 356 نقطة.

أما بالنسبة لأسعار الفضة فقد ارتفعت أيضاً بـنسبة 3.91% والذهب ارتفع بنسبةب 1.54% وكانت أسعار هذه المعادن إحدى نتائج قرار الفيدرالي الأكثر ربحاً

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة نتائج القرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار البورصة والسلع، الأكثر ربحًا والأكثر خسارة، مع توضيح كامل لضحايا هذا القرار. كخسائر النفط وتراجع سوق العملات الرقمية المشفرة. وتراجع سعر الدولار الأمريكي. من ناحية أخرى يوجد نتائج ربح من هذا القرار تشمل السوق الأمريكي.

قد يهمك أيضاً: البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة 0.05%