شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

لا تتناول الطعام ان كان قديماً ( غير طازج ) أو ذا رائحة كريهة فقد يكون مسمّاً , ولا تأكل الطعام المعد في العلب
ان كانت العلب منتفخة .
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

يجب على المصابين بالرشوحات أو السل أو أي مرض آخر أن يتناولوا طعامهم بعيداً عن الآخرين . ويجب غلي
أطباقهم وأدواتهم قبل أن يستعملها الآخرين .
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

برنامج ليوم واحد لطرد السموم من الجسم

تتعرض أجسامنا في عصرنا الحالي إلى الكثير من المواد الكيماوية الضارة بصحة أجسامنا سواء عن طريق الهواء الذي نستنشقه أو الطعام الذي نأكله ، وكل هذا هو ضريبة المدنية الحديثة التي نعيشها.
عوادم السيارات تحمل الكثير من الملوثات ولا غنى لنا عن السيارات، الأطعمة المعلبة بصورة عامة تحتوي على الإضافات الكيماوية المختلفة منها لحفظ الطعام طازجا وطريا ومنها ما يمنع تأكسد وفساد الطعام ومنها ما يضفي اللون الجذاب ، كل هذه الإضافات وان كان ليس لها تأثير مباشر ولكن مع طول الوقت فإنها تتراكم بالجسم بالتدريج.
فلا عجب أن حوت أجسامنا وسرى في دمائنا خليط واسع من مشتقات الكيماويات الصناعية مثل بقايا المبيدات الحشرية والإضافات الغذائية وبقايا المعادن الثقيلة وحتى آثار الأدوية الكيماوية.
إن هذا الطيف الواسع من المواد الضارة والتي تتراكم وتترسب مع مرور الزمن بالجسم تترك آثارها لذا يجب علينا التخلص منها قدر المستطاع وهذا ما نود أن نوضحه في الأسطر القليلة القادمة.
في الحالات الطبيعية يقوم الجسم بطرد السموم إلى خارج الجسم عن طريق الكلية أو الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو حتى عن طريق الجلد والعرق.
وكذلك يقوم الجسم بتحييد بعض السموم وذلك بتحويلها إلى مواد غير ضارة بالجسم وذلك عن طريق الكبد والجهاز الليمفاوي الموزع بالجسم . هذا بالحالات الطبيعية ولكن في ظروف الحياة العصرية فان الجسم يتعرض لما هو اكبر بكثير من طاقته على التعامل مع هذه السموم.
لذا يجب مساعدة أجسامنا بطرق مبتكرة للتخلص من هذه السموم وطردها خارج الجسم وتنقية الجسم لإعادة الحيوية والنشاط وزيادة مناعة الجسم للأمراض.
تنقية الجسم والطب البديل
لقد أولت الكثير من فروع الطب البديل اهتماما واضح بتنقية الجسم فمثلا بالطب الصيني التقليدي حيث حاول الصينيون القدماء تنقية الجسم من السموم حتى بذلك الزمن القديم الذي لم يكن فيه الكيماويات الحديثة وذلك لاعتقادهم بان تنقية الجسم يساعد في إطالة العمر وشحذ الذهن وإبعاد الأمراض عن الإنسان ، وتركوا لنا اليوم أعشابا معينة حدودها لتوصف للشخص الذي يريد ان ينقي جسمه من السموم
ونفس الشيء بالنسبة للطب الهندي القديم (ايورفيدك) الذي وضع نظاما لتنقية الجسم وطرد السموم من الجسم وذلك باستخدام الأعشاب والتدليك بالزيوت العطرية واستخدام حمامات البخار
أما في وقتنا الحاضر فينصح المتخصصين في الطب البديل باتباع نظام غذائي لمدة يوم واحد أو لعدة أيام.
صمم هذا النظام ليعطي الجسم الفرصة للتخلص من هذه السموم في ظروف افضل ويمكن أعضاء الجسم للعمل بكفاءة أعلى للتخلص من السموم ، فيقوم الجهاز الليمفاوي بالجسم بتنظيف الخلايا وتقوم الكلية بتنقية الدم ويقوم الجلد بإخراج السموم من خلال العرق.
برنامج اليوم الواحد لتنقية الجسم وطرد السموم
هو برنامج لمده يوم واحد يمكن اعادته كل ثلاثة شهور و يمكن لأي إنسان تطبيقه حيث انه سهل ولا يحتاج لجهد ويمكن تطبيقه ايام العمل العاديه دون الحاجه لاجازه خاصة.
بعد الاسـتيقاظ
اشرب كوب الى كوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونه
الإفطار
فاكهة مقطعة أو مهروسة ( التفاح أو العنب أو الكيوي أو المانجو أو الكمثرى ) كل حتى تشبع.
الساعة العاشرة
شاي أعشاب مثل البابونج أو النعناع
الغداء
سلطة خضار مثل الخس والملفوف والجزر
المساء
سلطة خضار – وسلطة فواكه
قبل النوم
شاي أعشاب مثل البابونج أو النعناع
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

أطعمة للمساعدة على انقاص الوزن



فيما يلي ثماني استراتيجيات سبق تجربتها واثبتت كفاءة عالية في المساعدة على انقاص الوزن:
الالياف: هناك نوعين من الالياف, احدها قابل والآخر غير قابل للذوبان وكلاهما يساعد على انقاص الوزن:

o الالياف الغير قابلة للذوبان تساعد على الشعور بامتلاء المعدة دون زيادة في السعرات الحرارية. من الاطعمة الغنية بهذا النوع من الالياف الحبوب وخبز القمح ونخالة القمح والفواكه والبقول.
o الالياف القابلة للذوبان تساعد على معادلة نسب السكر في الدم والذي يساعد بدوره على التحكم في الجوع والنهم. كما ان هذا النوع من الالياف يبطأ سرعة مرور الطعام من المعدة الى الامعاء مما يبقى على حالة الشبع لاطول وقت ممكن. ومن الاطعمة الغنية بالالياف القابلة للذوبان الفراولة والتفاح والكمثرى والشوفان والفول.

الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل: لانها تساعد على الشعور بالشبع ما يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الانسان خلال اليوم. من هذه الفواكه والخضروات البطيخ والجريب فروت والكنتالوب والخس والطماطم والخيار والمشروم.

البروتين الخالي من الدهون: يستطيع البروتين ان يسهل الهضم والامتصاص اكثر من الدهون والكربوهيدرات ومن الضروري لمن يريد انقاص الوزن اضافة احد الاطعة الغنية بهذا البروتين الى كل وجبة. من الاطعمة المتوفر بها البروتين الخالي من الدهون صدور الدجاج ولحم التونة الخفيف والسلمون البري وبياض البيض والكابوريا والجمبري وصدور الديك الرومي والصويا واللحم الاحمر ومنتجات الالبان قليلة الدسم والبقول والعدس.

الاطعمة التي تتطلب بعض المجهود: من الملاحظ ان الانسان يأكل كميات اقل من الاطعمة التي تتطلب القليل من العمل لذلك فعند التسوق يفضل مثلاً شراء الفول السوداني غير المقشر بدلا من النوع جاهز التقشير.

اللبان الدكر: على عكس ما يعتقد البعض فاللبان الدكر لا يفتح الشهية بل هو وسيلة لاعطاء براعم التذوق ما يشغلها مما يمنع اللجوء الى الطعام الملئ بالسعرات الحرارية. لذا فمن الافضل الاحتفاظ بعلبة من اللبان في متناول اليد.

الشراب الساخن: يعتبر رشف الماء الساخن و الاشربة الساخنة منخفضة السعرات من الوسائل الفعالة لطرد السعرات الحرارية الزائدة بدلاً من تناول الطعام لمجرد الشعور بالملل. ونظراً لسخونة هذه المشاريب فمن الطبيعي ان يشربها الشخص ببطأ مما يعطي فرصة بين الوجبات. يراعى اختيار المشروبات منخفضة السعرات مثل الشاي الاخضر والاعشاب.

الاطعمة الحريفة: اثبتت دراسات مختلفة ان الناس دائماً ما يتناولون كميات اقل من الاطعمة الحريفة كما انهم يتناولونها ببطأ.

الحصص الصغيرة: لا يوجد مجال للاسراف في تناول الطعام عندما يقدم الطعام في حصة صغيرة. لذا فمن الافضل تقديم الطعام في اطباق صغيرة وطهي الطعام بكميات قليلة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

لنزلات البرد والكحة الجافة: يقطع عدة قطع من نبات الزنجبيل بعد تقشيره ثم يغلى في الماء جيدا. بعد غليه تطفئ النار و يضاف إليه ملعقة عسل كبيرة ثم يقلب جيدا و يصفى. يحفظ الخليط المصفى في زجاجة و يؤخذ منه ملعقة كبيرة 3 مرات.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

للإسهال الحاد: يذاب 2 ملعقة كبيرة من دقيق النشا "طحين الذرة" في نصف كوب ماء ثم يعصر 2 ليمونه و يقلب الخليط و يشرب مره واحدة قبل أن يترسب الخليط في الكوب وتكرر هذه الوصفة حسب الطلب.أيضا ينصح في حالة الإسهال بتناول الطعام المسلوق فقط كشوربة الخضار مع تجنب الدهون والتوابل والحليب والبرتقال والفاكهه المسموحة في حالات الإسهال هي الموز والتفاح فقط.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

للأطفال الرضع: من الخطأ إرضاعهم أثناء نومهم في وضع أفقي لأن هذا قد يؤدي إلى غلق قناة استاكيوز من الداخل مما يؤدي إلى التهاب الأذن الوسطى, و لكن ينصح بوضعه في زاوية 45 درجة عند إرضاعه كأن يوضع على ذراع أمه أثناء الإرضاع في وضع مائل و ليس أفقيا.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

للأطفال حديثي الولادة و الذين يتغذون على رضاعة الحليب فقط: ينصح لهم برضعة أعشاب من النعناع و الكمون مساءا قبل النوم حتى نتجنب التلبك المعوي و نريحهم من المغص.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

عند غسل الأسنان بالفرشاة يجب أن يكون اتجاه تفريش الأسنان للفك السفلي من أسفل إلى أعلى و للفك العلوي من أعلى إلى أسفل ويغسل كل فك علي حدة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

في حالة حدوث نزيف من الأنف (الرعاف) يكون الإسعاف الأولي هو جعل المصاب يجلس مع الضغط علي أرنبة الأنف وإمالة الرأس لاسفل وليس لأعلي كما يفعل معظم الناس
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

هناك اعتقاد خاطئ بين كثير من المرضي الذي يتطلب علاجهم الاستمرار في العلاج بصفة مستمرة كمرضي السكر وارتفاع ضغط الدم وهو رفض اخذ العلاج بحجة أن الجسم قد يتعود أو يدمن علي العلاج أو خوفا من آثارها الجانبية !! وهذا خطأ كبير لأن هذه الأدوية التي تسيطر علي مستوي السكر في الدم أو ضغط الدم المرتفع ليست أدوية مخدرة كما أن آثارها الجانبية لا تقارن بالآثار الخطيرة التي قد يحدثها المرض-لا سمح الله- إذا لم يتم السيطرة عليه.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

تنتشر أمراض الدم الوراثية بشكل كبير بين أبناء المنطقة الشرقية( كالأنيميا المنجلية والثلاثيميا وأنيميا الفول) والسبب الرئيسي في هذا الانتشار هو كما يعلم الجميع زواج الأقارب. وغالبا ما يكون الزوج والزوجة ظاهريا خاليين من هذه الأمراض ولكن قد يكونوا حاملين لجين المرض بصورة متنحية أو مختفية والتي قد تظهر بصورة واضحة في أطفالهم فيما بعد مما يؤدي إلى معاناتهم ومعاناة آبائهم طول عمرهم نظرا لأنه لا يوجد علاج لمثل هذه الحالات حتى الآن. والنصيحة هي أن ينظر الزوج في تاريخ عائلة الزوجة المتوقعة وهل يوجد المرض بين اخوتها أو إخوانها أم لا ؟ كما يمكن الآن بالدراسات الحديثة دراسة الجينات للأزواج لمعرفة احتمالية حدوث الأمراض الوراثية في أطفال المستقبل. وصدق رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم حين قال تخيروا لنطفكم فان العرق دساس.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

في حالة الشعور بقلة او انعدام في حركة الجنين اثناء الحمل

يجب مراجعة الطبيب المعالج لعمل اشعة موجات فوق صوتية

للإطمئنان على وضع الجنين والحمل ,,,
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

... لا تشعر بالألم ..
هل تخاف من الحقنة؟ ومن لا يخاف منها. ولكن الآن بإمكانك التخلص من الخوف
والألم معاً عن طريق السعال أثناء اخذ الحقنة .حيث اكتشف باحثون ألمان بان السعال
أثناء الحقن يقلل الألم لان السعال يسبب ارتفاع مؤقت مفاجئ في ضغط الصدر
والقناة الشوكية ويمنع تركيب إجراءات الشعور بالألم في الحبل الشوكي.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

...تخفيف احتقان الأنف .
هل تعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معك الأدوية،
أليك طريقة أرخص وأسرع وأسهل للتخفيف من ضغط الجيوب قم بدفع لسانك ضد سقف فمك
بالتناوب ، ثم اضغط بين حواجبك بإصبع واحد. هذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات
الأنفية إلى الفم، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان، بعد20 ثانية ستشعر بأن الاحتقان بدء بالتحلل.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

... كافح الحرقة دون ماء ... هل تزعجك الحرقة عندما تنام. أصبح الحل أسهل.
أثبتت الدراسات بأن النوم على الجانب الأيسريقلل من الشعور بالحرقة. حيث يرتبط المريء
والمعدة بوصلة عند الزاوية، فعندما تنام على اليمين تصبح المعدة أعلى من المريء، مما يسمح
للطعام والأحماض بالتسرب إلى المريء والحلق . بينما عندما تنام على الجانب الأيسر
تصبح المعدة أدنى من المريء وهكذا تصبح الجاذبية لمصلحتك.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

... عالج الم الأسنان دون فتح فمك ..
لماذا لا تجرب فرك قطعة ثلج على باطن يدك،على المنطقة الغشائية على هيئة v بين
إبهامك وسبابتك. لماذا لان هناك توجد ممرات الأعصاب التي تحفز الدماغ وتمنع إشارات الألم
الصادرة من الوجه والأيدي
دراسة كندية .
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

..تخلص من آثار الحروق .
عندما تحرق إصبعك عرضياً على فرن الغاز،نظف الجلد واضغط بشكل خفيف على مكان
الحرق بأصابع يدك الأخرى. الثلج سيخفف ألمك بسرعة أكبر. لكن الطريقة الطبيعية ستعيد
الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية، فيصبح الجلد أقل تشوهاً.
ليسا ديستيفانو، أستاذ مساعد في كلية ولاية ميشغان الجامعية.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

... حتى لا تصاب بالدوخة ..
ضع يدك على شيء ثابت لان اليد تحتوي على أعصاب تعطي الدماغ مؤشر بأنك متوازن.
بعكس الإشارة التي ترسلها القوقعة، الجزء المسئول عن التوازن في الأذن.
يعوم الجزء المسئول عن التوازن في سائل من نفس كثافة الدم. بينما يخفف الكحول
الدم فيصبح أقل كثافة وترتفع القوقعة مما يسبب الدوخة.
الدكتور سكوت شافير، رئيس مركز الأذن والأنف و الحنجرة في نيوجيرسي.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: سجل حضورك اليومي بنصيحة طبية

...خفف وخز الألم في جانبك الأيمن ..
هل تشعر بوخز مؤلم عندما تركض، هذا لأنك تخرج الهواء 'تزفر' بينماتضرب قدمك اليمنى الأرض.
مما يضع ضغطاً على كبدك (الموجود على الجانب الأيمن من الجسم)، ويسبب شداً للحجاب الحاجز
الذي يرسل أشارة بوخز جانبي. ببساطة تعلم أن تزفر عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض.
كتاب العلاج المنزلي للرجال
 

مواضيع مماثلة

أعلى