شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

شرب الماء يحافظ على رونق البشرة



يؤكد الدكتور محمود أبو سالم استشارى الأمراض الجلدية بالأردن فى دراسة له أهمية شرب الماء بكثرة "للمحافظة على رونق البشرة" التي يقول إن شأنها شأن جسم الانسان "في حاجة للتغذية"، والتي تجعلها مرنة وتحافظ على العناصر الايلاستيكية "المطاطية" فيها.
وقال أبو سالم إن تنظيف الوجه بشكل كبير يؤثر على ملمس البشرة ونضارتها على المدى الطويل، ويعتمد هذا بالدرجة الأولى على عدد مرات التنظيف في اليوم وكيفيته وكذلك درجة حرارة الماء المستخدم فيها وينطبق هذا على الرجل والمرأة، وحتى على صغار او كبار السن لأن التنظيف بالطريقة الصحيحة يعود بالنفع على الوجه.

وأشار إلى أنه رغم ان الماء يعد حاجة أساسية للحياة ورغم ان المياه متوفرة من مصادر عدة، إلا أن أعدادا كبيرة من الناس لا تأخذ حاجتها منه، ما يلحق ضررا بصحتهم بشكل عام وبالبشرة والجلد بشكل خاص.

والى جانب التنظيف، فمن الملاحظ وبعد سنوات من تجاهل أهمية الماء، ان الناس أدركوا منافعه المتعددة للجسم فقد ارتفعت مبيعات المياه المعدنية .

وأوصى أبو سالم بشرب السوائل لمحاربة الجفاف الذي يسببه فقدانها نتيجة تبخر السوائل من الجسم الناتج عن إفرازات الجسم الطبيعية كالعرق.

ويركز ابو سالم على الماء تحديدا، لأن العناصر الموجودة في تركيبته مفيدة جدا للبشرة،حسبما يقول. .. اما بالنسبة لحرارة الماء المستخدم في تنظيف بشرة الوجه والجلد ككل، فيرى ان البشرة السمراء لا تتأثر كثيرا سواء أكان الماء المستخدم باردا ام ساخنا، بينما يشدد على ضرورة استخدام الماء البارد بالنسبة للبشرة البيضاء صيفا وشتاء، لأن الماء الساخن يؤدي الى ترهلها وظهور التجاعيد عليها بشكل اسرع.

من جانبهم.. يقدر الأطباء وخبراء التغذية الكمية الكافية من الماء التي يحتاجها جسم الإنسان ما بين ليترين الى ثلاثة ليترات يوميا، وذلك ليقوم الجسم والعقل بالأداء الصحيح .. اما في أشهر الصيف عندما يكون الطقس حارا وجافا، فينبغي زيادة هذه الكمية لأن نقص الماء يجعل المرء أكثر عرضة لخطر السموم، إذ يحتاج الكبد والكليتان إلى كمية كبيرة منه لطرح السموم اليومية الناجمة عن الكافيين والوجبات السريعة والأدوية والمواد الأخرى.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

النصائح التي يمكن اتباعها عند التسوق لشراء لحوم الدواجن واللحوم لضمان جودة الاختيار
- عند شراء الأسماك يفضل اختيار سمك مثل التونة والرنغة والماكريل والسردين والسلمون وحتى لو كانت معلبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من احماض الأوميغا 3.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

الروبيان يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول بالمقارنة مع انواع اخرى من السمك، وبالمقارنة مع أنواع اخرى من اللحوم، فإنه قليل من حيث نسبة الدهون المشبعة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

يفضل اختيار لحوم الدواجن وحتى الديك الرومي منزوع الجلد، وفيما يتعلق بلحم البقر يفضل اختيار لحم الخاصرة والقطع الممتلئة المفرومة بدلا من القطع الكاملة الغنية باللحوم التي تزيد نسبة الدهون فيها على 15 %.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

لحوم العجل الطرية والضأن يفضل اختيار القطع المشفية منهما، ماعدا الخاصرة والساق والذراع.
وعند اعداد اللحم تلفت مراد لضرورة التخلص من كميات الدهون المرئية والعمل على قلي اللحوم وشويها، وحتى يمكن تحميصها جزئيا والتخلص من الدهن بعد الانتهاء من إعداد اللحم.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

العمل على إزالة الجلد والدهن من تحت الدجاج قبل الطهي، ويستثنى من هذه العملية إعداد الدجاج أو لحم الديك الرومي بطريقة الشواء.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

عند اعداد مرقة من لحم الدجاج او اللحم البقري وحتى الضأن يجب تبريد المرقة بعد الطبخ لإزالة طبقة الدهن المتراكمة فوقها كالقشدة الصلبة، ومن ثم يمكن استخدام هذه المرقة في إعداد الحساء والطبخ، علما أن كوبا من الفاصولياء المطبوخة أو العدس وحتى البازلاء وحتى فول الصويا يساوي اونصتين من اللحم الأحمر أو الدجاج والسمك، و60 غراما من .دة الفول السوداني تساوي 30 غراما من اللحم.
 

القلم النازف

كاتب جيد
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

السعادة والتفاؤل يحميان المرأة من سرطان الثدى

كشفت دراسة حديثة أن التفاؤل والسعادة سلاحان يقيان المرأة من امكانية الاصابة بسرطان الثدى فى الوقت الذى تزيد فيه الاحداث السلبية والسيئة التى قد تتعرض لها المرأة فى معرض حياتها من فرص اصابتها بالمرض اللعين .
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

العصائر لتحافظ على نفسك من الزهايمر


أظهرت دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواص ليمكن أن يقي من مرض "الخرف المبكر" "الزهايمر".
وقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفي شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بالـ"زهايمر" كان عند متناولي العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرةوقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفى شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بالـ"زهايمر" كان عند متناولي العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونهمرة أو أقل في الأسبوع، وقد نشرت هذه الدراسة في "مجلة الطب الأمريكية.
وقد دلت دراسات كثيرة على أن مواد كيماوية تسمى "البوليفينولز" والمتوفرة فى عدد من الأطعمة قد تعوق هذه العملية، وتوفر بعض الحماية ضد مرض الـ"زهايمر" من خلال تحييد تأثير المركبات الضارة المسماة "الجذور الحرة". لكن الدراسة الجديدة تعطى ثقلاأكبر لنتائج البحوث السابقة كما يرى خبراء مرض الـ"زهايمر" لأنها كانت طويلة الأمد وشملت مجموعة كبيرة من الناس نسبيا.
ويظهر أن الفواكه والخضار غنية بشكل خاص بـ"البوليفينولز"،ولما كان عصير الخضار والفواكه غنيا بالمواد المضادة للأكسدةالتي تزيد من حجم "الجذور الحرة" وتراكمها فقد وجد الباحثونأن تناول العصير يؤخر ويعوق إفراز هذه المواد التي تسبب تغيرات مبكرة فى خلايا الدماغ، وبالتالي يمكن أن يقى من خطر الإصابة بمرض "الخرف المبكر" أو الـ"زهايمر". ويقول مدير "مركز جمعية الزهايمر" فى بريطانيا "كليف بالارد" إن الخضار والفواكه يمكنأن تساعد أيضا فى الوقاية وخفض ضغط الدم والمحافظةعلى الأوعية الدموية في حالة جيدة.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

حافظوا على أسنانكم حافظوا على ذاكرتكم



أظهرت دراسة سويدية حديثة، بأنه حين يقوم طبيب الاسنان بقلع احد اسنان شخص ما، يكون ايضا خفف قليلا من ذاكرته .
. وقال يان بيرجدال احد معدي الدراسة وهو طبيب اسنان واستاذ مساعد في علم النفس في جامعة اوميا بشمال السويد: "تبين من الدراسة ان الاسنان ترتدي اهمية كبرى لذاكرتنا".
وتابع الباحثون 1962 شخصا تتراوح اعمارهم بين 35 و 90 عاما منذ العام 1988 وقارنوا ذاكرة اولئك الذين احتفظوا باسنانهم واولئك الذين وضعوا طاقم اسنان. وأضاف بيرغدال: "حين يقتلع الناس اسنانهم فان ذاكرتهم تصبح بوضوح اسوأ من الفترة التي كانت لديهم فيها اسنان".
وأظهرت دراسات يابانية حديثة اجريت على الفئران والقرود العلاقة بين الاسنان والذاكرة لكن حسب بيرغدال فان الدراسة السويدية هي الاولى التي تجري على نطاق واسع على البشر.
ولا يزال يفترض ان تحدد الدراسة الاثر الذي يمكن ان يتركه اقتلاع سن واحد على الذاكرة. وقال الباحث سنقوم بدراسة عدد الاسنان الذي يمكن ان يبدا بالتاثير على ذاكرة الانسان عند فقدانها. وسنقوم ايضا بدرس اثر زرع الاسنان.
وأضاف انه من غير المرجح ان تخلص الدراسات المستقبلية الى وجود اثر ايجابي لزرع الاسنان. وأكد قد نضطر للتفكير مرتين قبل اقتلاع الاسنان التي تتعرض لمشاكل.
وقال ان اختبارات على الحيوانات اظهرت ان اقتلاع الاسنان يقطع عصبا مرتبطا بالدماغ، مؤكدا ان الدراسة الجديدة يمكن ان تؤدي الى تغييرات كبرى في معالجة اسنان الاشخاص المسنين.
 

القلم النازف

كاتب جيد
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

كافح الحرقة دون ماء


هل تزعجك الحرقة عندما تنام. أصبح الحل أسهل أثبتت الدراسات بأن النوم على الجانب الأيسر يقلل من الشعور بالحرقة. حيث يرتبط المريء والمعدة بوصلة عند الزاوية، فعندما تنام على اليمين تصبح المعدة أعلى من المريء، مما يسمح
للطعام والأحماض بالتسرب إلى المريء والحلق. بينما عندما تنام على الجانب الأيسر تصبح المعدة أدنى من المريء
وهكذا تصبح الجاذبية لمصلحتك .
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

نصائح لعلاج الأرق




تتعدد أسباب الأرق الليلى عند كبار السن، ولكن أهمها:
- قلة الحركة أثناء النهار.
- الإكثار من المنبهات مثل القهوة والشاى قبل النوم.
- تناول وجبة ثقيلة تسبب انتفاخًا وعسر هضم، وتناول الحمضيات "عصير البرتقال" الغنية بفيتامين (c) مساءً، ويفضل الاحتفاظ بالعصير إلى الصباح.
- النوم فى أوقات غير منتظمة.
- مشاهدة التليفزيون، وخصوصًا أفلام الحركة والعنف قبل الخلود للنوم.
وننصح آباءنا وأمهاتنا لنوم هادئ بالآتى:
- خذوا حمامًا ساخنًا، تنفسوا بعمق.
- اذهبوا إلى النوم فى أوقات منتظمة.
- تحققوا من نوعية الفراش والأغطية ومدى نظافتها وملاءمتها للطقس.
- لا تتناولوا طعام العشاء مبكرًا جدًا، واحرصوا فى الوقت نفسه على عدم الشعور بالجوع لحظة الخلود إلى النوم، وتناولوا وجبة خفيفة قبل الدخول إلى الفراش مباشرة.
- تجنبوا الأطباق صعبة الهضم مثل الوجبات التى بها توابل وصلصات.
- تجنبوا الشاى والقهوة مساءً.
- تشكل النشويات عاملاً مهدئًا، وكذلك الأطعمة الغنية بالماغنسيوم، فهى معروفة بتأثيرها المخدر على الجهاز العصبى.
- ويفضل تناول أى من هذه الأطعمة فهى تساعد على النوم: المشمش، القرع، الخس، التفاح، الخوخ، الحبوب الكاملة، التين، الخضار، الذرة، المكسرات.
ولكن إذا لم يأت النوم بعد تنفيذ هذه النصائح ، فلا داعي لليأس ، هناك أساليب إضافية هى:
- حافظوا على مواعيد ثابتة للنوم.
- انهضوا فى وقت ثابت ومحدد ، حتى لو تأخرتم فى النوم ، استيقظوا فى ذات الساعة ثم خذوا قيلولة لتستعيدوا نشاطكم فى المساء.
- عندما تبدأون فى التثاؤب وتحسون أن جفونكم ثقيلة، اخلدوا إلى النوم فى غضون ربع ساعة، وإلا فلن تتمكنوا من النوم قبل ساعة ونصف.
نصائح سريعة :
- لا تجلس فى السرير أثناء القراءة.
- غادر الغرفة إذا زاد وقت اليقظة الليلية على 20 دقيقة، واقرأ أو اشرب كوبًا من الحليب الفاتر، وارجع فقط إذا عاودك النعاس.
- اجعل القيلولة قصيرة نسبيًا ولا تدعها تزيد على ساعة.
- انهض من الفراش ما إن تستيقظ.
أما الأهم فعليكم بورد ثابت من الذكر عند الخلود للنوم ، والاستغفار، وقراءة القرآن، وأدعية النوم ، فهى أفضل ما نأخذ به من أسباب لنوم هادئ، وعميق، ومريح.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

تجنب الصداع النصفي الناتج عن الصيام بالآتي


من أهم هذه الأسباب على الإطلاق :
هو حدوث نقص في نسبة تركيز السكر في الدم خاصة في السويعات الأخيرة من يوم الصوم.
وتختلف درجة تأقلم الجسد مع هذا النقص من شخص لآخر وكذلك تختلف أعراض ظهور هذا النقص من جسم لآخر وعلاجه هو زيادة نسبة السكريات في طعام الإفطار وفي السحور ، وتأخير وجبة السحور قدر الإمكان على أن تحتوى على نسبة سكريات عالية نوعاً ما.
أما مرضى السكر الذين يعانون من نفس المشكلة فعليهم مراجعة طبيبهم المعالج لإعادة ضبط جرعات الأدوية وأوقاتها والوجبات .
السبب الثاني لصداع الصوم :
يحدث عند معتادي تناول القهوة والنسكافيه والكاكاو وسائر المكيفات بكثرة.
والصوم يقلل من نسبة الكافيين في الدم فتحدث أعراض النقص على شكل صداع وضعف تركيز قد يساعد الصوم في بعض الأحيان على ترسيب نوبات من الصداع النصفي عند من يعانون منه مرضى ارتفاع ضغط الدم قد يصابون بنوبات من الصداع نتيجة لعدم تناولهم أدويتهم بالشكل الصحيح أو لإهمالهم في الوجبات اليومية وزيادة نسبة الأملاح والدهون بها .
لذا فإن عليهم مراجعة طبيبهم الخاص قبل شهر رمضان لإعادة تنظيم أدويتهم ووجباتهم الصداع الناتج عن أسباب نفسية فتتقلص العضلات المحيطة بالرأس والرقبة بعض الشيء وتتسبب في آلام بهما لذا فعلى من يعاني هذا النوع من الصداع محاولة تجنب ما يثير متاعبه النفسية في هذا الشهر والخلود إلى الراحة بقدر الإمكان مع عدم وضع وسادة تحت الرأس لأنها قد تتسبب في زيادة تقلص عضلات الرقبة مما يزيد الألم هذه كانت أهم أسباب الصداع المرتبطة بالصوم وجدير بالذكر أن بعض هذه الأنواع مثل الصداع النصفي يكون أحياناً غير محتمل ولا يسكن إلا بالأدوية .
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

تجنب البدانة لتقل إحتمالية الصداع النصفي



كشفت نتائج دراسة أجريت على نحو 3800 شخص يعانون من الصداع النصفي (الشقيقة) ان هذه الحالة تتكرر أكثر وتزداد حدتها مع زيادة وزن الجسم.
ووجدت الدراسة ان مؤشر كتلة الجسم الذي يتم حسابه بالوزن والطول كان عاديا لدى 51 في المائة ممن خضعوا للدراسة بينما كان 30 في المائة يعانون من زيادة الوزن و10 في المائة من البدانة و4 في المائة من البدانة المفرطة «المرضية» وكان 3 فقط من العينة يعانون من نقص الوزن وكان 65 في المائة ممن خضعوا للدراسة من النساء ومتوسط أعمارهن 38 سنة.
وجاء في نتائج الدراسة التي نشرت في دورية «علم الأعصاب» الاميركية انه كلما زاد مؤشر كتلة الجسم زاد تكرار هجمات الشقيقة.
وأفاد الفريق الذي أجرى الدراسة بأن 4.4 في المائة من مجموعة الوزن العادي تعرضوا للصداع ما بين 10 و15 يوما في الشهر وازداد ذلك الى 5.8 في المائة في المجموعة التي تعاني من زيادة الوزن و13.6 في المائة في المجموعة التي تعاني من البدانة و20.7 في المائة في مجموعة البدانة المفرطة.
وذكر الباحث الاميركي مارسيلو إي بيجال ، الذي قاد الدراسة ، ان نسبة الاشخاص الذين ذكروا انهم عانوا من صداع نصفي حاد ارتفعت كذلك كلما ارتفع مؤشر كتلة الجسم من 53 في المائة لدى أصحاب الوزن العادي الى 57 في المائة لدى من يعانون من زيادة في الوزن الى 59 في المائة من البدن ثم 65 في المائة من أصحاب البدانة المفرطة.
ولوحظت علاقة مماثلة بين مؤشر كتلة الجسم وخلل متعلق بالصداع النصفي، هو الحساسية للضوء والصوت التي تزيد بزيادة الوزن.
وأشار الباحثون الى ان الخطوة التالية ستكون اجراء دراسة مستقبلية لمعرفة ما اذا كان خفض الوزن يمكن ان يحسن الأعراض لدى البدن الذين يعانون من الشقيقة.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

دراسة: تناول السمك مرة فى الاسبوع يؤخر الشيخوخة



كشفت دراسة طبية امريكية حديثة ان تناول السمك مرة واحدة فى الاسبوع على الاقل يبطئ من تأثير الشيخوخة على الانسان كما أنه مفيد للدماغ .
وتوصلت الدراسة التى قام بها المركز الطبى بجامعة روش فى شيكاغو الى ان الحمية الغنية بالسمك تساعد على ابقاء المخ نشطا مما يساعد على انخفاض مخاطر الاصابة بمرض خرف الشيخوخة "الزهايمر".

وتشير الدراسة الى ان الاشخاص الذين يتناولون السمك بصورة منتظمة انخفضت لديهم مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية كذلك .

واوضح احد العلماء المشاركين فى الدراسة ان الاسماك من نوع التونا والسلمون الغنية بأحماض "اوميجا 3" الدهنية تمنع الاصابة بأمراض القلب بشكل جيد.

وفى الدراسة الحديثة استعان الباحثون بعينة مولفة من 3718 شخصا يبلغ اعمارهم 65 سنة وما فوق اخضعوهم لاختبار واحد وهو تذكر تفاصيل قصة ما حدثت فى حياتهم .

ووجد ان المشاركين الذين تناولوا وجبتين من السمك فى الاسبوع قلت لديهم نسبة تدهور وظائف المخ بنسبة 13 بالمائة .

لكن ادارة الغذاء والدواء الامريكية حذرت الحوامل والامهات المرضعات من تناول اسماك معينة لديها نسبة عالية من الزئبق لتأثيره السلبى على اطفالهم .
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

عقلك يحتاج إلى الراحة



من منا لا يحتاج لأجازة يعيد بها تنشيط جسده وجعله اكثر فعاليه في جميع الاوقات الاخري؟، لكن المشكلة ان عددا كبيرا من الاجازات التي نخرج إليها هذه الأيام ليست اجازات على الإطلاق!.
هكذا يقول جو روبنسون مؤلف كتاب: العمل من أجل الكسب: دليل الحصول على حياة.

يقول روبنسون ان الاميركيون يعانون مما يطلق عليه "فوضى الأجازات" لكنهم لا يقرون حتي بوجود مشكله. الأمر يصل أحيانا إلى التنافس بين الزملاء على من منهم ليس لديه إلا حياة العمل!

الاميركيون يعملون اكثر من اي شعب آخر، في الواقع أكثر بنحو 100 ساعه في السنه. اكثر من العامل الياباني. وأكثر بثلاثة أشهر من الأوروبيين.

وامريكا هي البلد الوحيد الذي لا تعتبر فيه الأجازات مدفوعه الأجر قانونا ملزما، في حين أن الصينيون يحصلون علي ثلاثه اسابيع سنويا، والأوروبيون على نحو ستة أسابيع.

وقد تضاءل معدل الأجازة في اميركا الان ليصل إلى ثلاثه أو اربعه ايام، وخلال هذا العام وحسب استطلاع حديث فإن واحد من كل سبعه أمريكيين لا يحصل على أجازه على الإطلاق.

المشكله هي ان الوقت الضئيل الذي نمنحه لأنفسنا لا يمكن أن يحقق ما يفترض أن تحققه الأجازة، فأنت تحتاج الي مزيد من الوقت لإعادة تنشيط جسدك بعد عمل متواصل.

وينصح روبنسون باقتطاع وقت كافي والحصول على عطلة مناسبة لا تقل عن أسبوعين لمنح الجسد والعقل الراحة المرجوة.

لكن الحصول على أكثر من أسبوع ليس عملا سهلا، خاصه هذه الأيام ، إذ يضطر الموظفون في معظم الأحيان إلى استعطاف رؤساؤهم، والنتيجه هي انهم يشعرون بعد ذلك بالذنب للحصول على أجازة.

روبنسون أشار أيضا إلى أن الاميركيين دخلوا دائرة من العمل الشاق بدأت مع الكساد في مطلع الثمانينات ثم تصاعدت في اواخر الثمانينات مع سلسله من التطورات التكنولوجيه - الفاكس والحواسب الألية والهواتف المحمولة. "أصبح لدينا الكثير من الادوات التي لا نعرف حتى كيفيه استخدامها كلها، ومازلنا نمنح أنفسنا شعورا كاذبا بالاستعجال".

يضاف الي ذلك حقيقه ان العمل قد تقلص، وأصبح على كل فرد أن يعمل أكثر من مهنة ولساعات إضافية. نحن نعيش في "عالم بدون حدود" بين العمل والحياه.

العمل اكثر من 48 ساعه في الاسبوع يضاعف من حجم التوتر، ويعرض للإصابة بأمراض القلب.

ويصر روبنسون علي ان الاعتقاد السائد بأن الاوروبيين كسالى ليس الا خرافة. "الحقيقه انهم يؤدون أكثر من المطلوب في وقت أقل. وأن اربع دول اوروبيه هي اكثر كفاءه وانتاجيه من الولايات المتحده الأمريكية وهي فرنسا، بلجيكا، هولندا والنرويج. في هذه الشركات تعمل تقنيات اداره الموظفين على منح أجازت أطول".

في المقابل، في أمريكا، فإن المدراء لديهم خوف مرضي يدعو إلى إبقاء كل موظف في مكانه في كل الأوقات وإلا فإن كل شئ سينهار!، فضلا عن أن أوقات العمل الإضافية غير منتجة لأنها تتم بعقل مجهد، دراسات عديده بينت ان معظم الاميركيين لا يحصلون على ساعات نوم مناسبة.

"اذا كنت تعمل 50 ساعه في الأسبوع لسبعه اسابيع متتاليه فإنك لن تنجز إلا ما يمكن تقديمه إذا عملت لأربعين ساعة أسبوعيا لسبع أسابيع متتالية".

فضلا عن كل ذلك فإن الأجازات التي نحصل عليها ليست أجازات على الإطلاق لأننا نجلب العمل معنا إلى حيث نذهب!، ليس فقط اصطحاب الهاتف المحمول واللاب توب لكن التفكير في العمل الذي يشغلك عن الاستمتاع والانشغال بالمقارنة بين الأماكن التي زرتها وبين حجم العمل الذي كان يمكن انتاجه خلال ثلاثة أيام!.

"عليك ان تحل أمتعتك قبل أن تحزمها"، هكذا يرى روبنسون. "ضع قائمة من الأشياء التي لا يجب ان تحملها معك خلال الأجازة.. مشاكل العمل، المدير، الزملاء، التقدم الوظيفي، اجهزه الكمبيوتر والهواتف المحمولة... احملها بعيدا حتى تعود إليها".

أضف إلى قائمة الأشياء التي يجب أن تتركها قبل أن تغادر، الشعور بالذنب لأخذ اجازه. ضع جانبا ايضا مسائل مقياس الانتاجيه وتذكر كيف "تتمتع" بالفراغ.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

لا تقلق لتحافظ علي قلبك



اثبتت آخر الدراسات التي تم إجراءها في لندن بان القلق او الجهد النفسي يؤدي الى ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم و ما يتبع ذلك من ارتفاع في الضغط و امراض القلب .
فقد اجريت الدراسة على 200 شخص ذوي اعمار متوسطة و تم قياس مستوى الكوليستيرول في دمهم ومن ثم تم اخضاعهم الى فحوصات تعرضهم الى جهد نفسي .
و بعد ثلاث سنوات تم قياس مستوى الكوليستيرول في دمهم فوجد ان الاشخاص الذين تعاملوا مع تلك الفحوصات بقلق و توتر زاد عندهم الكوليستيرول اكثر من اولئك الذين استجابوا للفحص بصورة طبيعية و بدون أي قلق.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

عالج قلبك بالعنب



أثبتت دراسة حديثة ان عصير العنب الخالي من الكحول يعتبر من أكثر أنواع الشراب افادة لصحة القلب، اذ يؤدي الى رفع مستوى الكوليسترول الجيد الذي يمنع بدوره الاصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية.
أجرى الدراسة باحثون من قسم علم الأدوية في كلية الطب بجامعة بوسطن بالتعاون مع معمل «ويلشز» لإنتاج عصير العنب وشملت الدراسة 18 رجلا وثلاث نساء ممن كانوا يعانون أمراضا بالقلب في السابق، عانى عشرة منهم ارتفاع ضغط الدم الشرياني، بينما كان أربعة آخرين من المدخنين.
وقدم المشاركون خلال الدراسة نوعا من عصير العنب ليشربوه بالتناوب مع عينة من عصير آخر مختلف لمدة 14 يوما لكل نوع اتضح بعدها ارتفاع مستوى الكوليسترول الجيد والمعروف بمصطلح «اتش دي ال» بصورة واضحة لدى متناولي عصير العنب.
كما لاحظ المشرفون على البحث انخفاض مستوى مؤشرين مهمين مسببين للالتهابات هما «سوبر اوكسيد» و«سي دي 40 المنحل» الذي يلعب دورا أساسيا في حدوث تصلب الشرايين والالتهابات الوعائية وازالة الترسبات الدهنية في الشرايين.
وكان الطب في السابق يركز فقط على خفض مستوى الكوليسترول الخبيث «ال.دي.ال» واستحوذت الأدوية المعروفة باسم سالاستاتينات» والحميات الغذائية التي تقوم على خفض الدهون على كل الاهتمام. اما الآن فأخذ الاهتمام يتجه نحو «اتش.يد.ال» أو الدهون مرتفعة الكثافة الموجودة في الأوعية الدموية والشرايين، التي تقوم بابعاد الدهون الأخرى والتخلص منها بارسالها الى الكبد. هذا وتذكر دراسات اخرى ان عصير التوت البري يمكن ان يؤدي الى النتائج نفسها.
 

مواضيع مماثلة

أعلى