شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

قالت دراسة حديثة للمعهد الصحي التشيكي إن عدد الغدد في القدمين يبلغ نحو 250 غدة، وتصل كمية إفرازاتهما اليومية بشكل تعرق إلى نحو نصف لتر.
وأضافت الدراسة أنه كلما زادت كمية التعرق زادت الروائح الكريهة التي لا يمكن القضاء عليها بشكل كامل، لكن يمكن تخفيفها عبر اتباع بعض الطرق والنصائح الصحية، في حين ينتج عن إهمالهما إصابة الجسم بالكامل بأمراض فطرية وبكتيرية معدية.

وحسب معدة البحث الطبيبة مونيكا أرنبيرغ فإن إفراز العرق والرائحة من القدمين لا تحدثان نتيجة للتعرق في فصل الصيف والأجواء الحارة فحسب، بل يتم ذلك أيضا بسبب الأحذية الرديئة المصنعة من المواد الاصطناعية، إضافة إلى إهمال عامل النظافة مما يؤدي إلى تعشش البكتيريا الفطرية في تلك المنطقة وبالتالي تسوء الحالة أكثر وتتطور إلى أمراض قرحية ومشاكل دائمة تحتاج إلى جلسات علاج.

وقالت رئيسة العيادة الجلدية لدائرة براغ الطبيبة أولغا رادو خليبوفا للجزيرة نت إن مسألة القضاء على رائحة القدمين بشكل كامل غير ممكنة، لكن استخدام الأحذية المصنعة من الجلد الطبيعي وغسلهما بشكل متكرر مع استبدال الجوارب القطنية فقط كل ليلة ونقعهما بالماء، يحدّ كثيرا من تلك الرائحة ويبقي القدمين بحالة صحية دائمة.

روائح كريهة

وتشير رادوخليبوفا إلى أن الدراسة نبهت إلى أمر خطير وهو أنه عند تفاقم مسألة استمرار الروائح الكريهة رغم غسل الرجلين فإن الأمر يحتاج إلى الانتقال إلى مرحلة العلاج الطبي, لأن ترك الأمر يؤدي إلى انتقال الطفح الجلدي والبكتيريا إلى كافة أنحاء الجسم عبر الجلد بعدما يبدأ المصاب بحك رجليه لينقل تلك البكتيريا إلى مناطق أخرى من جسمه وإلى الآخرين أيضا.

وأوضحت أنه يوجد العديد من أنواع الفطريات التي تعيش وتتغلغل تحت الأظافر ولا يستطيع المصاب القضاء عليها بشكل كامل إلا بعد فحصها في المختبرات لتحديد نوعها وإعطاء المرهم المناسب لها إذا كانت مزمنة، ويمكن لهذا المصاب أن ينقلها أيضا إلى الأماكن العامة مثل المسابح وغرف السونا.

وأضافت المسؤولة الصحية أن هذه المنطقة من الجسم بحالة جهد دائم ونتيجة الاحتكاك تفرز تلك الغدد التي تعتبر الأكثر تجمعا للعرق طوال اليوم، حيث يمكن للجوارب القطنية التي لا يدخل فيها خيط النايلون امتصاص العرق ولو بقدر معين، كما تعمل الأحذية غير الطبيعية على الضغط على تلك الغدد ومنع تهويتها، الأمر الذي يزيد من التعرق ومن تكاثر البكتيريا والفطريات، لكن الجلود الطبيعية الخالية من مواد البلاستيك تساعد في التخفيف من عملية فرز العرق.

وتنصح رادوخليبوفا الجميع بأنه من حين لآخر وخاصة عندما يتطلب الأمر حك القدمين ويلاحظ احمرارهما يجب نقع القدمين في الماء الفاتر المضاف إليه كمية من الخل لمدة 20 دقيقة، أو إضافة عصير الليمون إلى الماء بدل الخل، أو لمن له القدرة على شراء بودرة من نوع هيبرمانهين التي تضاف إلى الماء أيضا ويصبح لون المزيج بنفسجيا حيث إنها تحد بشكل كبير من الفطريات والبكتيريا.

وحذرت من استعارة أحذية الغير, ونصحت بشراء أحذية طبيعية يوجد فيها فتحات ليدخل الهواء إلى القدمين خاصة في فصل الصيف، وكذلك قص الأظافر بشكل كامل.

أما الذين يتطلب عملهم الجلوس طويلا في المكاتب أو سائقو السيارات لمسافات طويلة فيتوجب عليهم اقتناء أحذية مكشوفة والاعتناء بأقدامهم باستمرار أكثر من الناس العاديين.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

لجمال بشرتك
1 النظافة: بعد تعب يوم طويل وبعد شعور بالإرهاق تسارعين إلى نيل قسط من الراحة بأن تلجئي للنوم، ولكن سيدتي قبل أن تلقي بوجهك الجميل على الوسادة، وفي طاحونة العجلة تنسين أو تتجاهلين حقيقة أن وجهك يحمل ألواناً من مستحضرات التجميل.. انتبهي إلى هذا الأمر الهام جداً، إذ من الضروري للمحافظة على نضارة بشرتك وشبابها أن تزيلي مساحيق التجيمل وآثارها تماماً.. وليس الأمر صعباً فمن السهل غسل الوجه جيداً بالماء وهو كفيل بإزالة كل أثر للماكياج، وفتح الطريق أمام مسامات البشرة للتنفس..
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

2 ترطيب الوجه: بعد إزالة آثار الماكياج عن الوجه، وكي نسعى إلى بشرة مرتاحة ومتألقة، ننصح دائماً باستخدام الكريمات النباتية الطبيعية المرطبة لبشرة الوجه كي تحافظ البشرة على حيويتها، وهذا ينسحب أيضاً على بشرة الفتيات الصغيرات في السن، إذ إن المواظبة على ترطيب البشرة تمنع عنها التجاعيد في الكبر، فالبشرة تحتوي على المياه بنسبة 90% والتي تتعرض للتبخر باستمرار، لذلك فإن الكريمات المرطبة تساعد على إبقاء الرطوبة الطبيعية في الجلد، وتبقي البشرة طرية وناعمة ودون تجاعيد، وعليك الانتباه إلى أن استعمال مرطبات البشرة يأتي بعد تنظيف البشرة تماماً.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

3 تجنب التدخين: أكدت آخر الأبحاث أن سرطان الرئة والشفاه وغيرها ليست وحدها الأضرار الناتجة عن التدخين..!، فقد ثبت أن المدخنين تظهر عليهم أعراض كبر السن أكثر من غير المدخنين، لأن النيكوتين يعمل على تكسير (الكولاجين) الذي يحافظ على نضارة ونعومة البشرة. كذلك فإن ضمَّ الشفتين على السيجارة ووقوع العين تحت وطأة سحب الدخان يساعد على زيادة الهالات القاتمة حول الفم والعينين.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

4 الريجيم: أنواع الطعام لها تأثير على بشرتك سلباً أو إيجاباً، فالبشرة هي أول ما يتأثر بنظام الغذاء السيئ، وعلى سبيل المثال فإن نسبة الدهون العالية في الطعام تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وهذا يؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه، وبات من الضروري أن تنتبهي إلى حقيقة أن نظام الرجيم القاسي للتخسيس يحرم الجسم من الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحافظ على البشرة وشبابها، لذلك ابتعدي عن الإفراط في تناول الدهون واحرصي على تناول الخضراوات والفواكه، فالاعتدال في كل أمر هو الحل الأفضل، ومن المفيد جداً شرب العصائر الطبيعية من الفواكه الطازجة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

5 اجعلي الماء صديقكِ: يجمع خبراء التجميل على أهمية شرب الماء بكثرة، فله أثر جيد وملموس في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، وملاحظة أن يكون شرب الماء قبل وبعد تناول وجبات الطعام، وخلال اليوم كله فهذا يساعد على تنقية وطرد العناصر السامة من الجسم ويحافظ على شباب البشرة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

6 جددي هواء بيتكِ: كما أنك تحتاجين كما يحتاج كل كائن حي إلى تنفس هواء نظيف ومتجدد؟ فبشرتك أيضاً بحاجة إلى ذلك، وحتى يمكن لبشرتك أن تتنفس جيداً عليك الانتباه إلى ضرورة تجديد تهوية بيتك في أوقات الصباح والمساء، فالهواء المتجدد سيساعدك أيضاً على الاسترخاء والنوم سريعاً.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

7 لا تعبثي بوجهكِ: إياك والعبث في الحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر في وجهك أو خدشها أو جرحها لأنها ستتسبب في ظهور بثور وندوب أخرى يصعب إزالتها بعد ذلك، كما أن جرحها قد يؤدي لانتشار عدواها إلى بقية الوجه، بسبب انتقال الميكروب الذي كان بها، وعليكِ مراجعة أخصائي بشرة واستخدام العلاج الذي يصفه الطبيب، والحرص على تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ، وعدم تعريضه لأشعة الشمس وللعوامل الخارجية القاسية.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

8 احذري أشعة الشمس: كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى الإضرار بخلايا البشرة، ويبدل لونها إلى لون داكن، وكإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس (فوق البنفسجية) الضارة ننصح باستعمال واقٍ من الشمس.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

9 رياضة للوجه: كما أن التمرينات الرياضية بعامة تفيد الجسم، فرياضة خاصة للوجه تفيد بشرة الوجه أيضاً، وهناك تمرينات خاصة للوجه فقط تساعد
على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، وتقيه من التجاعيد المبكرة.
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

10 أخيراً: الابتسامة هي عنوان إشراقكِ الدائم، وهي دليل حيويتك وإقبالكِ على الحياة بثقة وطمأنينة, ولا يغيب عن فطنتك وذكائك أن الوجه الباش المبتسم المتفائل يعتبر من أهم التمرينات الرياضية الطبيعية التي تحافظ على شباب البشرة والوجه بشكل خاص وحيويته..
أتمنى لكِ في كل وقت السعادة والفائدة والتألق، ومسحة جمال تملأ حياتنا بالأمل والإشراق
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

عليك بزيت الزيتون



كلنا نعلم مدى أهمية زيت الزيتون و فوائده فعليكم بزيت الزيتون فإنه من شجرة مباركة كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم " كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة "
من فوائده :
ينشط المعدة و الأمعاء ويساعد على الهضم
يستخدم في معالجة الأمساك المزمن
ينشط الكبد و المرارة
يساعد على التخلص من الحصيات
يساعد على التآم القرحة المعدية والمعوية.
خافض للكوليسترول و السكر في الدم
يحمي عضلة القلب و الشرايين من التصلب
يساعد على تركيز الكالسيوم في العظام عند الكبار و الصغار
يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة لاحتوائه على مضادات الأكسدة
يساعد الحوامل على توازن نمو الجنين
يطري البشرة و يساعد على نمو شعر الرأس
مقوي عام للرجال وغني بالفيتامينات وخاصةc و E
يلطف السطوح الملتهبة في الجلد
ويستعمل في تطرية القشور الجلدية الناجمة عن الأكزيما وداء الصدف
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

عشر نصائح لصحتك



حرك جسمك!

إليك اول طرق الحفاظ على صحتك وهي ايجاد سبل جديده لتحريك جسمك. قم باستخدام الدرج بدلا من المصعد او السلم المتحرك او حاول السير لمسافات مختلفة، العب مع اطفالك او اطفال الجيران او مارس رياضة كرة القدم مع اصدقائك.
ولتضع في اعتبارك ان حركة الاطراف ليست فقط للرشاقة بقدر ماهي مفيدة لإبعاد الضغط النفسي. ليس من الضروري ان تكون الحركة لمدد طويلة كما ان التمرينات لا تقتصر فقط على صالة الالعاب الرياضية فالحركة عموما مفيدة للجسم.

ابتعد عن الدهون!

لا تأكل الدهون والتي غالبا ما تتوافر في الأطعمة المقليه واللحوم الدهنيه كالبرجر وانواع اخرى من اللحوم. استبدل كل هذه الاطعمة بمنتجات الالبان كالجبن واللبن والكريمة قليلة الدسم. المايونيز والمكسرات والزبد والسمن وساندويتشات اللحوم الخفيفة كلها اطعمة يفضل تناولها في اضيق نطاق وفي اخف صورة ممكنة من حيث الحجم والدسم.

احذر الضغط النفسي!

هناك طرق عديده لتقليل الضغط النفسي ويعتقد الخبراء ان اهم هذه الطرق على الاطلاق هي التفكير بطريقة ايجابية. قم بقضاء 30 دقيقة في عمل هوايتك المفضلة كالعودة الى اول نصيحة وهي الرياضة او الإستلقاء في ماء دافئ او المشي على الشاطئ او في الحديقة. يمكنك ايضاً قرائة كتاب جيد او زياره صديق والاستماع الي الموسيقى او مشاهده فيلم مضحك او العديد من الأشياء الاخرى كالحصول على مساج او قص شعرك. حاول دائما ان تعد الى عشره قبل ان تفقد اعصابك وتغضب وحاول بقدر الامكان ان تتجنب الاشخاص المستفزة.

امتنع عن التدخين!

يتفق الخبراء على هذه النقطة بالذات منذ العام 1960 عندما اعلن ان التدخين ضار بالصحه. لكن العالم شهد زيادة مطردة في نسب التدخين مؤخراً بالذات بين المراهقين والشباب. ابتعدوا عن هذه العادة وحذروا اولادكم منها. هناك طرق عديدة ومختلفة للإقلاع عن التدخين منها التنويم المغناطيسي والدعم النفسي بالاضافة الى العديد من البدائل العلاجية الاخرى.

تجنب مصادر التلوث!

لا يمكن القول بأن كلنا نعيش في بيئة خالية من التلوث لكن يمكننا الابتعاد بقدر الإمكان عن الغرف المليئة بالدخان والمناطق ذات الكثافة المرورية العالية. يمكنك ممارسة الرياضة في الهواء الطلق وفي الأوقات حيث تقل نسب التلوث او في الداخل حيث يسهل تنقية الهواء بواسطة أجهزة التكييف ومن الوسائل الجيدة للحصول على هواء نقي زرع النباتات والشجيرات في حديقتك.

اربط حزام الأمان!

تظهر الاحصاءات ان ارتداء حزام الأمان يساعد في تخفيف الإصابات المحتملة عند وقوع حوادث السيارات لا قدر الله.

لا للسموم!

تعتبر الكحول والمخدرات من أخطر مسببات الامراض كأمراض الكبد والكلى بالإضافة الى انواع اخرى من السرطان.

لا تنسى ان تغسل اسنانك!

تعتقد إحدى دراسات كلية طب هارفارد ان تنظيف الأسنان من اهم العوامل المساعدة على اطالة عمر الانسان حيث توصلت الدراسة الى ان المواظبة على تنظيف الاسنان قد يجعل عمرك اطول بمقدار 6 سنوات. كما ترى هذه الدراسة وجود علاقة مباشره بين طول العمر وتنظيف الأسنان دون ان يعرف احد السبب الحقيقي وراء هذا الربط ولكن ربما يرجع ذلك الى ان الذين يميلون الي تنظيف اسنانهم يكونون بطبيعة الحال اكثر اهتماماً بصحتهم من الاخرين.

ابتسم من فضلك!

هناك علاقة اكيدة بين المرح والصحة لذلك فمن الأفضل ان تحافظ على الإبتسام وروح الدعابة.

وأخيراً… الوراثة!

وحيث لا يمكن لاحد منا ان يختار والديه فالواقع ان العلاقة وطيدة بين الوراثة والصحة ولذا فمن الأفضل ان تنظر الى تاريخ ابويك الصحي.
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

أحذر أحذر الموبايل



حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك اجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري , وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ , ان ابقاء تلك الاجهزة او اية اجهزة ارسال او استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الارق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل الي تدميـرجهـازالمنـاعـة في الجسم .
واكد في تصريح صحفي انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل , الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري الي مخاطر عديدة مشيرا الي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما ان الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الاشعة السينية التي تخترق كافة اعضاء الجسم والمعروفة باشعة " اكس " .
واشار العالم الكيميائي الالماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ ان الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز .
واشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بانه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية .
وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي .
وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي 400 مليون تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار.
واكد عالم الكيمياء فولنهورست الذي نجح ايضا في زيادة سعة رقائق المعلوماتية الي من واحد الي اربعة غيغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة .
واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .
وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل.
واشار الي ان الاتحاد الاوروبي شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل نظراً لحداثة استخدامه.
غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59% .
واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة علي المدي الطويل ودعا الي إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم او اغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ.
وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .

ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم كما انه يحدد بها اتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة .
وقال انه لم يتمكن من الزواج وتكوين اسرة له بسبب انشغاله الدائم بالاختراعات التي جلبت له مرض سرطان العظام .
واشار ضاحكا " غير انني فخور بما انجزت لوطني المانيا و لهذا العالم وفخور ايضا بانني تعرفت علي الخلايا السرطانية في عظامي واوقفت نموها في منزلي بعيدا عن الاطباء والمستشفيات
 

شموخ رجل

كبار الشخصيات
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

أحذر أحذر الموبايل



حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك اجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري , وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ , ان ابقاء تلك الاجهزة او اية اجهزة ارسال او استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الارق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل الي تدميـرجهـازالمنـاعـة في الجسم .
واكد في تصريح صحفي انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل , الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري الي مخاطر عديدة مشيرا الي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما ان الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الاشعة السينية التي تخترق كافة اعضاء الجسم والمعروفة باشعة " اكس " .
واشار العالم الكيميائي الالماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ ان الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز .
واشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بانه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية .
وقال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي .
وحسب منظمة الصحة العالمية فأنه يوجد علي مستوي العالم حوالي 400 مليون تليفون محمول "موبايل" ويحتمل أن يصل هذا العدد إلي مليار.
واكد عالم الكيمياء فولنهورست الذي نجح ايضا في زيادة سعة رقائق المعلوماتية الي من واحد الي اربعة غيغابايت واحدث ثوره في صناعة تقنية المعلومات انه تعرض لمرض سرطان العظام اثناء عمله في هذه الصناعة البالغة الدقة .
واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .
وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل.
واشار الي ان الاتحاد الاوروبي شرع في اجراء دراسة حول اثار الموبايل علي الصحة العامة نظرا لأن الشركات التي تنتج وتسوق المحمول لا تعطي أية بيانات عن تأثيراته عند استخدامه خلال فترات طويلة لأن هذه الدراسات لم تجر من قبل نظراً لحداثة استخدامه.
غير انه قال انه عادة ما تتحول في جسم الإنسان بعض الخلايا العادية إلي خلايا سرطانية ولكن يقوم الجهاز المناعي في الجسم إذا كان سليماً بالتخلص منها وجد أنه عند تعرض خلايا المخ إلي الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا من 5% إلي 59% .
واكد انه لم يستخدم الهاتف المحمول في حياته لمعرفته بمخاطره علي الانسان وقال انه يرفض استخدام اية اجهزة الكترونية في منزله مثل التلفزيون او الكمبيوتر او الانترنيت نظرا لخطورتها علي الصحة علي المدي الطويل ودعا الي إبعاد الهاتف المحمول عن غرف النوم او اغلاقة بالكامل بعد الانتهاء من العمل لتقليل وقت التواجد معه في حيز مغلق لأن تأثيرات الإشعاع تزداد علي الشخص النائم وخاصة العين والنشاط الكهربي للمخ.
وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .

ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم كما انه يحدد بها اتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة .
وقال انه لم يتمكن من الزواج وتكوين اسرة له بسبب انشغاله الدائم بالاختراعات التي جلبت له مرض سرطان العظام .
واشار ضاحكا " غير انني فخور بما انجزت لوطني المانيا و لهذا العالم وفخور ايضا بانني تعرفت علي الخلايا السرطانية في عظامي واوقفت نموها في منزلي بعيدا عن الاطباء والمستشفيات
 

رحيق الزهور

الإدارة
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

دع القهوة تبرد :
لا تشرب القهوة او اي شراب ساخن ،
فقد يزيد هذا من خطر الاصابة بسرطان
الفم او المرئ ،
بل ينصح بترك الفنجان يبرد قليلا .
 

رحيق الزهور

الإدارة
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

مضغ الخضار جيدا :
ان مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد
الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها
الخضراوات مثل
البروكلي والملفوف والقرنبيط .
 

رحيق الزهور

الإدارة
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

المشي يوميا :
المشي اليومي لمدة نصف ساعة
او ساعة يقلل من امكانية الاصابة
بمرض السرطان بنسبة 18 %
ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات
تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .
 

رحيق الزهور

الإدارة
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

الاكثار من تناول اللوز :
يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية
وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر
المغذية التي قد يفتقر الها
النظام الغذائي اليومي .
 

رحيق الزهور

الإدارة
رد: شاركنا بنصيحة طبية يا [you]

ضافة القرفة على القهوة :
ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة
في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم
في خفض مستويات الكوليسترول في الدم
ويساعد الجسم على استخدام
الانسولين بفاعلية اكثر .
 

مواضيع مماثلة

أعلى