موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023
موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية ، يطرح محبو نادي القرن الإفريقي، والنادي الأكثر جماهيرية على مستوى مصر والقارة الإفريقية، عن مواعيد مبارياته في كأس العالم للأندية، بعد تأكيد مشاركته في كأس العالم للأندية، بدعوة رسمية من الفيفا والاتحاد الإفريقي “الكاف”. والجدير بالذكر أن البطولة ستقام في دولة المغرب، تكريماً لما قدمه المنتخب المغربي في المونديال القطري.

ويشارك الأهلي المصري، رغم خسارته النسخة الفائتة لصالح الوداد المغربي، وذلك بسبب أن بطل إفريقيا يوجد بصفته صاحب البلد المضيف للبطولة. وسنتطرق في مقالتنا المقدمة من موقع منارة سورية، على كل ما يتعلق بمواعيد ومباريات نادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية

في الواقع، ستقام بطولة كأس العالم للأندية في أول 11 يوما من الشهر الثاني في السنة الميلادية الجديدية 2023 (شباط). كما سيشارك الأهلي للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في كل تاريخ مشاركاته.

ويخوض الأهلي مباراته الأولى أمام نظيره أوكلاند سيتي، في يوم 1 – فبراير المقبل في مستهل مشوار الشياطين الحمر في البطولة الأكبر على مستوى الأندية. وفي حال تمكنه من تحقيق الفوز، سيلعب أمام نادي الوداد المغربي، المتوج كبطل أفريقيا، في ربع نهائي المونديال، يوم 4 فبراير.

وفي حال الفوز على بطل المغرب، سيواجه نادي القرن، ريال مدريد الإسباني، في الدور نصف النهائي لمونديال العالم، الموافق في 8 – فبراير. وتلقى النادي المصري خطاباً رسمياً البارحة، من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”. يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها في المغرب.

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم. تحت رئاسة الأستاذ جمال علام، رسالة شكر وتهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب. متمنياً للإدارة واللاعبين، كممثل الكرة المصرية في المونديال، التوفيق ورفع راية الكرة المصرية كما عودنا نادي القرن على الدوام.

والجدير بالذكر أن موعد المباراة النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 في المغرب العربي، من المقرر إقامته يوم 11 – فبراير (شباط) – 2023.

كما تعتبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، هي المالك الحصري لحقوق بث وإذاعة مباريات بطولة مونديال الأندية المغرب 2022، بشكل حصري ومباشر عبر قنواتها المتضمنة بطولات شمال إفريقيا والشرق الأوسط بشكل عام.

اقرأ أيضاً: لماذا رفض كريم بنزيما حضور نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا 2022

موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية
موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية

الفرق المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية في المغرب

في الحقيقة، سيشارك في كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامته في المغرب، كلاً من:

  • الوداد البيضاوي المغربي “مستضيف البطولة”.
  • ثم الأهلي المصري “وصيف أفريقيا”.
  • ساوندرز الأمريكي “بطل أمريكا الشمالية”.
  • فلامنجو البرازيلي “بطل أمريكا الجنوبية”.
  • أوكلاند سيتي النيوزيلندي “بطل قارة أوقيانوسيا”.
  • بينما لم يتحدد بطل آسيا حتى اللحظة، لكن الهلال السعودي هو الأقرب لكونه آخر بطل آسيوي.

اقرأ أيضاً: تنزيل تطبيق شبكتي shabakaty tv لمشاهدة المباريات للاندرويد والايفون اخر اصدار 2023

الفرق المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية في المغرب
الفرق المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية في المغرب

في الختام لمقالتنا “موعد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023“. نتمنى توضيح كل ما تعلق بمباريات الأهلي في البطولة.