تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل mtn طريقة الاشتراك بخدمة كاش موبايل
تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل

تحميل تطبيق ام تي ان كاش، انطلاقا من سعي الحكومة السورية إلى دمج خدمات الدفع الإلكتروني في المؤسسات والقطاعات العامة والخاصة واعتمادها بشكل رسمي لتسيير أمور ومعاملات المواطنين. تم منح شركات الاتصال الخلوية الحالية في سورية إم تي إن وسيرياتل الصلاحيات اللازمة لإنشاء شبكات دفع إلكترونية عبر الخوادم الخاصة بها على أن يتم دمج هذه الشبكات مع القطاعات العامة والخاصة تدريجيا.

وردا على سماح الحكومة السورية بإنشاء شبكات دفع إلكتروني فعالة داخل سورية، أطلقت شركة إم تي إن سورية تطبيق جديد تحت اسم ام تي ان كاش موبايل لدعم عمليات الدفع الإلكتروني في سورية. ولكن قبل البدء باستخدام هكذا تطبيق من الضروري الاطلاع على طريقة التحميل الصحيحة من الموقع الرسمي للشركة بالإضافة إلى الخدمات والصلاحيات المتاحة ضمن نظام الدفع الإلكتروني في سورية الذي يتم من خلال هذا التطبيق وفي ما يلي كامل التفاصيل.

تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل

تطبيق إم تي  إن كاش موبايل غير متاح للتحميل من جوجل بلاي لذلك من المهم جدا التأكد من تحميله عبر الموقع الرسمي للشركة لتجنب جميع عمليات النصب والاحتيال التي تستهدف عمليات الدفع الإلكتروني.

تطبيق إم تي إن كاش موبايل متاح للتحميل عبر الموقع الرسمي للشركة من خلال الرابط التالي: تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل

ويتوافق تطبيق إم تي إن كاش موبايل مع جميع هواتف الأندرويد الأمر الذي يجعله مناسبا للاستخدام في سورية خصوصا أن غالبية المستخدمين تعمل أجهرتهم بهذا النظام.

قد يعجبك أيضا: كيفية عمل محفظة اتصالات كاش

وكما يمكن التسجيل في خدمة إم تي إن كاش موبايل بدون الحاجة إلى التطبيق من خلال الموقع الرسمي للخدمة عبر الرابط التالي: الموقع الإلكتروني لكاش موبايل

ويمكن أيضا تفعيل خدمة إم تي إن كاش عبر طلب الرمز #2021* من أي رقم إم تي إن.

وبالنسبة لعملية تعبئة الرصيد على حساب الدفع الإلكتروني من إم تي إن فإنها تتم عبر مراكز خدمة MTN، أو أحد الموزعين المعتمدين من قبل الشركة.

وتقتصر عمليات تحويل الأموال المتاحة في تطبيق إم تي إن كاش على الحسابات التابعة لشركة إم تي إن فقط إذ لا يسمح بتداول الرصيد مع حسابات تابعة لشركة سيرياتل أو أي من شركات الاتصال الأخرى. وبحد تداول قدره 250 ألف ليرة سورية يوميا بالنسبة للحسابات العادية. ولا يوجد حد يومي للتداول لحساب التاجر.

تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل
تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل

طريقة الاشتراك بخدمة كاش موبايل

تتطلب عملية الاشتراك بخدمة كاش موبايل من ام تي ان توفر رقم إم تي إن فعال تعود ملكيته للمستخدم صاحب الحساب بالإضافة إلى المعلومات الشخصية الموجودة على الهوية الوطنية. حيث تتم طريقة الاشتراك بهذه الخدمة من خلال التطبيق أو الموقع أو الكود عبر خطوات متتالية لإدخال معلومات المستخدم والتحقق من صحتها. كما ويطلب من المستخدم تعيين كلمة مرور وكود خاص لتحويل الأموال.

اقرأ أيضا: طريقة تفعيل محفظة فودافون كاش

مميزات وخدمات تطبيق ام تي ان كاش موبايل

  • دفع فواتير الكهرباء.
  • دفع فواتير المياه.
  • تسديد مخالفات المرور.
  • دفع فواتير الهاتف الثابت.
  • تسديد الرسوم المحلية (خاص بمحافظة دمشق).
  • دفع رسوم بوابة الخدمات الإلكترونية.
مميزات وخدمات تطبيق ام تي ان كاش موبايل
مميزات وخدمات تطبيق ام تي ان كاش موبايل

معلومات اضافية عن تحميل تطبيق ام تي ان كاش موبايل

  • إن أي عملية دفع عبر التطبيق تتطلب تأكيدا برمز تحقق يتم إرساله على رقم المستخدم صاحب الحساب.
  • لا يسمح للمشترك بالحصول على أكثر من حساب شخصي واحد فقط.
  • يسمح للتاجر بالحصول على حسابين أحدهما شخصي والآخر حساب تاجر.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من شرح تحميل تطبيق ام تي ان كاش بالإضافة إلى كافة التفاصيل عن الخدمات والمميزات الخاصة به وكيفية الاستفادة منه في إجراء عمليات الدفع الإلكترونية داخل سورية.