امتحان الايلتس ILTES في سورية اصبح متاح بشكل رسمي .. كامل التفاصيل
امتحان الايلتس ILTES في سورية اصبح متاح بشكل رسمي

امتحان الايلتس ILTES في سورية أصبح متاحًا بشكل رسمي الآن! بعد غيابه لمدة 10 سنوات، حيث كان يضطر الطلاب سابقًا للذهاب إلى الدول المجاورة لتقديمه، ودفع تكاليف إضافية للسفر، أما الآن بإمكانك تقديمه بكل سهولة في سوريا ودفع رسوم الامتحان البسيطة فقط، لمعرفة كافة التفاصيل تابعونا.

امتحان الايلتس ILTES في سورية أصبح متاح بشكل رسمي

يمكنك الآن التقديم لامتحان الايلتس ILTES في سورية بشكل رسمي، حيث أصبح الآن متاحاً بمدينة دمشق، وتحديدًا في مركز idp، وذلك بترخيص من المؤسسة الرسمية للامتحان، إضافة إلى وزارة التعليم العالي والتربية في سورية.

يمكن للطلاب الراغبين بالتقديم لامتحان الايلتس ILTES في سورية، التسجيل عليه اعتبارًا من الـ 20 من شهر آب المقبل. كما أضاف بدوره موقع “Idp”، أحد الجهات المسؤولة عن إجراء اختبار الايلتس، خيار إجراء الاختبار في دمشق الآن.

إلا أنه في هذا الصدد، لم يضف بعد موقع “British Council”. إحدى الجهات الرسمية المسؤولة عن اختبار الايلتس حول العالم، خيار الحجز في سوريا إلى الآن،.ممّا أثار الشكك والجدل حول حقيقة افتتاح مركز للاختبار في سوريا.

وأعلن أحد أبرز المعاهد لتعليم اللغة الإنجليزية في سوريا “Golden Milestone”، عن شراكته مع الجهات المسؤولة عن إجراء اختبار الايلتس في سورية. والذي سيجري برعاية معهد ”Idp” في فندق “مدينة الياسمين” بدمشق.

وأعلن صاحب المعهد، سامي الذهبي، عبر حسابه على فيسبوك. أن معهد “idp” ستكون الجهة المسؤولة عن إجراء امتحان الايلتس ILTES في سورية بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا: أماكن ومواعيد وتكلفة اختبار الايلتس في سوريا 2022

رسوم إجراء اختبار ILTES في سوريا

تبلغ رسوم اختبار الايلتس في سورية حوالي 300 دولار أمريكي. ممّا أثار سخرية الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. نظرًا لكونه غير منطقي مقارنة بدخل السوريين، وخصوصًا الطلاب. بينما كان الطلاب السورين يضطرون سابقًا للسفر إلى لبنان لإجراء الاختبار. ودفع رسوم السفر والأوراق إضافة إلى سوم الاختبار.

امتحان الايلتس ILTES في سورية والذي لطالما دفع الكثير من الطلاب للسفر بغية الحصول عليه. حيث يعد أحد شروط التقدم للمنح في مختلف الجامعات البريطانية. وهو اختبار دولي موحد ومعتمد لقياس مدى إتقان اللغة الإنجليزية.