المرأة السطحية والمرأة العميقة والفرق بينهما

[ad_1]

هل تشعرين بأنكِ ترين العالم بشكلٍ مختلف عن الآخرين؟ هل تفهمين الكثير من الأمور بدون شرح؟ هل تشعرين بأنكِ تقعين في حب الأماكن والتفاصيل الصغيرة؟ هل رائحة العطر تذكركِ بموقف أو شخصٍ ما؟ وفقاً لموقع Psycology Today، فإن الأمر ليس أنكِ غريبة، فكل ما في الأمر أنكِ ترين العالم بعمقٍ أكثر من الآخرين. بمعنى آخر أنتِ لديكِ شخصية عميقة. إنها من أرقى الطباع التي يمكن أن يتصف بها الإنسان، ,العديد منا يمتلكون هذه الشخصية دون أن يدركوا ذلك.

صفات الشخصية العميقة

1- تقول ما تعنيه وتعني ما تقوله

الشخصية العميقة شخصية رزينة

يخشى الكثير من الناس التعبير عن آرائهم؛ لأنهم لا يريدون أن يتم انتقادهم، ولا يريدون أن يُنظر إليهم على أنهم غريبون؛ لأنهم يفكرون بشكلٍ مختلف عن أى شخصٍ آخر. إنهن لا يتلونَّ حسب الموقف والصحبة. رأيها واحد ولا يتغير وهذه من أساسيات الشخصية العميقة.

2- لا تعتمد على الآخرين في سعادتها

لا تعتمد على الآخرين في سعادتها

صاحبة الشخصية العميقة لا تعتمد على أشخاص أو أشياء؛ لجعلها أكثر سعادة ورضا، إنها تكتفي بنفسها؛ لأن طاقتها إيجابية، تنظر إلى العالم بعين الرضا والتفاؤل.

3- لا يمكنها تحمل اللامبالاة أو البلاهة أو الجهل

إن المعرفة التي اكتسبتها المرأة العميقة على مر الأيام هي شيء تفخر به كثيراً، لديها حساسية كبيرة من الجهل والبلاهة، تبتعد عن هذا المحيط بسرعة، لا تنسجم مع الأشخاص الذين يطلقون الأحكام على الآخرين دون معرفتهم حقاً.

4- لا تسعى لجذب الانتباه

الشخصية العميقة لا تسعى لجذب الانتباه

هل لاحظتِ شخصاً ما يقوم بعمل أي شيء؛ حتى يحصل على الانتباه؟ تعاطفي مع هذا الشخص؛ لأن شخصيته ضعيفة ويشعر بأنه لم يحظَ أبداً بالاهتمام. أما صاحبة الشخصية العميقة فتدرك أنها مكتفية بما هي ولا تحتاج لجذب انتباه الآخرين حتى تشعر بالتميز. الرزانة في حديثها وردة فعلها تكسبانها المزيد من الاحترام دائماً.

5- تقدر تجارب الحياة أكثر من الأشياء المادية

يحتاج الشخص ذو الروح العميقة إلى النظر إلى ما هو أبعد من الأشياء التي يمتلكها؛ للعثور على الراحة والشعور بالحياة.

6- تهتم بأدق التفاصيل عن الأشخاص أو الأماكن

عندما تقابل شخصاً جديداً، تجد أشياءَ تعجبها فيه على الفور. عندما تزور بلدة أو مدينة جديدة فهي ترى أشياءَ تعجبها. هي لا تبحث عن العيوب في أي شخص أو أي شيء. تكون روحها أكثر سلاماً عندما تكون ممتنة للتواصل الجديد أو التجربة الجديدة… لذلك فهي تحب أن تعيش في تلك الحالة قدر الإمكان. روحها العميقة هي شخصيتها الفريدة.

7- صوت الأفعال أعلى من الكلمات

الشخصية العميقة تعتمد على الأفعال لا الأقوال

لا تنخدع هذه الشخصية بحلو الكلمات، هي تنظر إلى الأفعال كشاهد رئيسي لصدق الأشخاص وتفانيهم. تستطيع التميز بسرعة بين الأشخاص الحقيقيين والمزيفين.

الشخصية السطحية

وعلى عكس الشخصية العميقة، هناك نوع من النساء تعشن فقط من أجل المظهر، ولا شيء آخر يدور في ذهنها. فهي لا تعرف اهتماماً سوى لآخر صيحات الموضة وآخر المستجدات في عالم الماكياج. فشخصياتهن مثل عقولهن، فارغة تماماً! إذاً فالمرأة السطحية ببساطة هي من تنظر لقشور الأمور دون التعمق فيها. فمن الجميل أن تهتمي بجمالكِ وإطلالتكِ كأنثى لكن الأجمل أن تتوِّجي هذا المظهر الجذاب بشخصية مثقفة أكثر جاذبية.

صفات المرأة السطحية

تهتم بالمظاهر الخارجية

1- تنظر لظواهر وقشور الأمور أو تنظر للأشياء من الخارج فقط، فلا تتعمق في الحكمة من التجارب والأسباب والجوهر.
2- إنسانة ثابتة، وليس المقصود الثبات على القيم والمبادئ إنما المقصود هو عدم تجدد الثقافة والمعرفة والطموح فيما هو أعلى. لديها كم ضئيل من المعلومات تحافظ عليهم، وتعتقد أنها بهم لديها كنوز المعرفة. في حين أنها تجهل تلك المقولة الشهيرة: “من لا يتجدد يتبدد”.
3- عدم القدرة على الاستماع لمن حولها وعلاقاتها تتمحور حول الذات، مما يجعلها تضع افتراضات خاطئة حول ما يفكر فيه الآخرون أو يشعرون به، وتغضب عندما يفشل الآخرون في رؤية الأشياء على طريقتها.
4- تُكوِّن آراء سلبية حول الأشخاص بدون امتلاك دليل.
5- تهدف للحصول على أكبر قدر ممكن من الفوائد المادية؛ ليجعلها تهتم بمظهرها أكثر.

الشخصية السطحية تحب الثرثرة

6- تحب النميمة بشكل مبالغ على الغير وبصورة متكررة. وإذا كان لديها شيء تساهمون به، فعادة ما يكون “هل سمعتِ عن أو هل تعلمين أنه/ هي…”.
7- عند الحديث مع المرأة السطحية، تكون محادثة أحادية الجانب؛ لأن الحديث ينطوي على قدر لا بأس به من الثرثرة والكلام الفارغ.
8- يبالغون في رد الفعل، فهم يبحثون عن الحصول على إعجاب كل من حولهم.
9- يعتقدون أنهم أفضل من الآخرين ويشيرون إلى المتغيرات التي تتحسن فقط وترتبط في الغالب بالقوة والمكانة.



[ad_2]