أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير 2023 حسب أرامكو
أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو

أسعار البنزين في السعودية، شركة أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين بالتجزئة لشهر يناير 2023. ومن أجل معرفة أسعار البنزين الجديدة. تابع من خلال المنارة نيوز. حيثُ نقدم “أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو“. حيثُ نقدم أسعار البنزين 91 حسب أرامكو. كذلك أسعار الديزل حسب أرامكو. كما أسعار البنزين 95 حسب أرامكو.

أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو

إنَّ أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير هي ثابتة منذ آخر تحديث للأسعار والذي كان بتاريخ 3 أكتوبر 2022 مـ. حيثُ تحافظ أسعار البنزين في مراكز بيع الوقود في التجزئة على أسعارها ثابتة خلال مطلع العام الميلادي الجديد 2023. وحسب نشرة أسعار منتجات الوقود بالتجزئة لدى شركة أرامكو السعودية والتي تتضمن سعر البنزين 91 وسعر البنزين 95 وسعر الديزل إلى جانب سعر الكيروسين وسعر غاز البترول المسال. فإنَّ الأسعار لا تشهد أي تغييرات خلال شهر يناير 2023. حيثُ يتم تحديث نشرة الأسعار مباشرة في حال ارتفاع أو انخفاض أسعار الوقود في السعودية حسب شركة أرامكو.

اقرأ أيضا: سيارة بدون وقود.. طلبة مغاربة يبتكرون مركبة صديقة للبيئة 

أسعار البنزين في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو

سعر لتر البنزين 91 في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو

أمَّا سعر لتر البنزين 91 لشهر يناير 2023 حسب أرامكو، فهو 2.18 ريال سعودي. وهو ما يعادل 0.58 دولار أمريكي. وبذلك فإنَّ السعر في السعودية هو أرخص مما هو عليه في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. في حين أنَّ السعر يكون أرخص في باقي دول الخليج العربي وهي الكويت وقطر والبحرين.

سعر لتر الديزل في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو

كما أنَّ سعر لتر الديزل في السعودية لشهر يناير 2023 حسب أرامكو هو 0.75 ريال سعودي. وهو ما يساوي 0.20 دولار أمريكي. وبذلك فإنَّ سعر الديزل هو أخفض سعر ضمن قائمة منتجات الوقود بالتجزئة لدى شركة أرامكو السعودية. حيثُ أنَّ سعر لتر الكيروسين في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو هو 0.81 ريال سعودي. وذلك يساوي 0.22 دولار أمريكي. حيثُ يعتبر الكيروسين وقود متعدد الاستخدامات. حيثُ يتم استخدامه بشكل أساسي كوقود للطائرات والصواريخ. ولكن يمكن استخدامه كوقود لبعض المحركات أيضا. كذلك فإنَّ سعر لتر غاز البترول المسال في السعودية لشهر يناير 2023 حسب أرامكو هو 0.90 ريال سعودي والذي يساوي 0.24 دولار أمريكي. ويستخدم هذا الغاز بشكل أساسي من أجل التدفئة والتبريد والتكيف. كما من الممكن استخدامه كوقود بديل للسيارات إضافة إلى استخدامه في الطهي والطبخ وبعض الصناعات البلاستيكية. كما يعتبر سعره أقل من سعر البنزين في السعودية.

قد يعجبك أيضا: انفجار ناقلة وقود في سيراليون.. ومقتل 91 شخصاً

سعر لتر البنزين 95 في السعودية لشهر يناير حسب أرامكو

كذلك فإنَّ سعر لتر البنزين 95 لشهر يناير 2023 حسب أرامكو هو 2.33 ريال سعودي. وهو ما يعادل 0.62 دولار أمريكي. وبذلك فإنَّ سعر البنزين 95 هو السعر الأعلى في قائمة منتجات الوقود بالتجزئة لدى شركة أرامكو. حيثُ يعتبر البنزين 95 أفضل وقود للسيارات والدراجات النارية وكذلك المولدات الكهربائية. وذلك بفضل أنَّ البنزين 95 يحتوي على نسبة أعلى من مادة الأوكتان مقارنة مع البنزين 91 و92. وهذا ما يزيد قدرته على تنظيم عملية الاحتراق داخل محرك السيارة. وبالتالي يحافظ على سلامة الأجزاء الميكانيكية للسيارة ويساهم في التخفيف من الأعطال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي قدمنا من خلاله “أسعار البنزين في السعودية“. حيثُ قدمنا أسعار البنزين 91 و95 وسعر الديزل حسب نشرة منتجات الوقود بالتجزئة لشهر يناير 2023 من شركة أرامكو السعودية. كما أوضحنا الفرق بين البنزين 95 والبنزين 91 و92. إضافة إلى سعر لتر الكيروسين واستخداماته. كذلك سعر لتر الديزل واستخداماته وذلك حسب نشرة أسعار شركة أرامكو السعودية لبيع منتجات الوقود بالتجزئة.

 

ما الفرق بين البنزين 91 والبنزين 95 وأيهما أفضل للسيارة؟

إنَّ الفرق الأساسي بين البنزين 91 والبنزين 95 هو نسبة الأوكتان في كل منهما. حيثُ يحتوي البنزين 95 على نسبة أوكتان أعلى مقارنة مع البنزين 91. وهذا ما يجعل البنزين 95 هو الأفضل للسيارة.

ما هو سعر لتر البنزين اليوم في السعودية لشهر يناير 2023؟

إنَّ السعر اليوم هو 2.18 ريال. وذلك للبنزين 91. في حين أنَّ سعر البنزين 95 هو 2.33 ريال.