أسعار المحروقات في الإمارات لشهر يوليو 2022..أسعار البنزين والديزل   

أسعار المحروقات في الإمارات لشهر يوليو 2022 أسعار البنزين والديزل تشهد ارتفاعاً، وزيادة جديدة للشهر الثاني على التوالي في هذا العام 2022. حيث يقدم لكم موقع منارة الإخباري اخر نشرة للأسعار في الإمارات العربية المتحدة.

صدر في نهاية يوم الخميس 30-6-2022 نشرة تتضمن الأسعار الجديدة في الإمارات حيث قد تم تطبيقها ابتداءً من يوم أمس الأول من شهر تموز الحالي.

أسعار المحروقات في الإمارات اليوم 2-7-2022

أسعار المحروقات في الإمارات
أسعار المحروقات في الإمارات

لقد أعلنت اللجنة الخاصة عن تحديد نشرة جديدة عن أسعار المحروقات في الإمارات مساء يوم الخميس الماضي، حيث أنه تم فعلياً الاعتماد على نشرة الأسعار الجديدة في الإمارات. حيث قد شملت هذه الأسعار كافة أنواع المحروقات. كما وقد صرحت الأسواق في أن هذه الأسعار تشهد زيادة واضحة، وتعتبر هذه الزيادة هي الثانية خلال هذا العام.

ارتفاع سعر البنزين في الإمارات العربية المتحدة

شهدت أسعار البنزين في الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً منذ بداية شهر تموز الحالي. حيث أعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات عن  زيادة كبيرة في سعر البنزين والديزل بمقدار يتراوح بين 48 إلى 49 فلساً في البنزين، إضافة إلى 6 فلوس إلى أسعار الديزل لكل ليتر.

نشرة اسعار المحروقات في الامارات اليوم 2-7-2022

لقد بلغ سعر ليتر البنزين 98 أي ما يعادل حوالي 4.63 درهم، وذلك بعد أن كان يبلغ اليتر قرابة 4.15 درهم. كما وقد ارتفع أيضاً سعر ليتر البنزين95  ووصل إلى نحو 4.52 درهم. فقد كان السعر الماضي  يبلغ 4.03 درهم. أما بالنسبة إلى سعر ليتر البنزين 91 اليوم فقد بلغ حوالي 4.44 درهم، وذلك بعدما ما كان سابقاً يبلغ حوالي 3.96 درهم.

كما وقد ارتفع سعر ليتر الديزل اليوم في الإمارات ليبلغ ما يعادل 4.76 درهم. حيث قد بلغ سابقاً قبل إعلان الزيادة الجديد حوالي 4.14 درهم.

 أسعار البترول في الإمارات

أسعار المحروقات في الإمارات
اسعار البترول

إن نسبة زيادة أسعار البترول في الإمارات العربية المتحدة لم تكن قليلة حيث صرحت الأسواق الخاصة بالمحروقات في أن ارتفاع أسعار البنزين قد جاء بسبب ارتفاع سعر برميل البترول. فإنه في آخر تحديث لسعر البترول قد بلغ سعر خام برنت قرابة 117 دولار لكل برميل، وعلى الرغم من أنّ سعر لتر البنزين الواحد في الإمارات العربية المتحدة اليوم يبلغ نصف ما هو عليه في أوروبا، إلا أنه في الواقع قد تجاوز في الإمارات سعر اللتر 9 درهم.

اقرأ أيضًا: اسعار الاضاحي في المملكة العربية السعودية وطريقة الحجز عبر تطبيق الراجحي

أسباب ارتفاع أسعار الوقود

لقد صرحت شركات الخاصة لتوزيع الوقود في الإمارات، في أن أسعار البنزين الجديدة في الإمارات قد تم العمل على تطبيقها منذ يوم أمس الجمعة ١ تموز الحالي. كما وقد شملت التسعيرة الجديدة للوقود ضريبة القيمة المضافة إليها التي بلغت نسبة 5%.

كما أشارت لجنة الوقود في الإمارات على أنه جرى العمل على تحديد معايير الأسعار الحالية الخاصة في الوقود وفق لمتوسط الأسعار العالمية للنفط، وذلك بعد اعتماد على إضافة تكلفة التشغيل إلى شركات التوزيع

قدم لكم موقع منارة الإخباري في هذا المقال أخر أسعار المحروقات في الإمارات اليوم 2-7-2022 وذلك وفقاً للتسعيرة الجديدة التي قد تم اعتمادها ابتداءً من شهر تموز الحالي في الإمارات.