شروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 التضامن الاجتماعي وزارة العمل الجزائرية
شروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 التضامن الاجتماعي وزارة العمل الجزائرية

شروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 التضامن الاجتماعي وزارة العمل الجزائرية انتشر في الفترة الأخيرة علي السوشيال ميديا كثير من المنشورات يذكر بها ملف خاص لمنحة تخص المرأة الماكثة في البيت. مما جعل كثير من المواطنين البحث علي الملف لتنزيله والتقديم به. بسبب الظروف الاقتصادية التي يعاني به المواطنين في دولة الجزائر.

منحة المرأة الماكثة في البيت 2023
منحة المرأة الماكثة في البيت 2023

تمر دولة الجزائر بظروف اقتصادية سيئة مثل الكثر من الدول العربية. وذلك يأتي بسبب ارتفاع الأسعار المبالغ فيه. وفي إطار ذلك تحاول الحكومة الجزائرية مشاركة العديد من المراكز الحكومية بالدولة توفير العديد من المنح لتقديم الإعانات للأسر والدعم المادي لأسر الأشد  احتياجا في دولة الجزائر. أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي الجزائرية من قبل عن العديد من المنح التي تهتم وتراعي الأسر الفقيرة وتحاول مساندتهم من خلال تقديم دعم مادي من كل شهر، وعلي رأس ذلك المنح المقدمة من وزارة التضامن. تم الإعلان من الوزارة عن منحة جديدة وهي منحة المرأة الماكثة. قد أكد السيد يوسف شرفة وزير العمل والتضامن الاجتماعي عن المنحة وعن عدة قرارات خاصة بالمنحة أيضا. وأهم الشروط التي يجب توافرها ليصبح هناك مكان بالمنحة للمتقدم.

شروط الحصول علي منحة المرأة الماكثة في البيت 2023

تم تداول العديد من الأخبار عبر العديد من الصفحات التي توفر المنح المساندة للمواطنين بالجزائر. وقد أكد وزير التضامن الاجتماعي عن المنحة وتأكيد أن المنحة بمساندة ومراجعة الوزارة المالية. وإن المنحة لم يتم الاستقرار علي العديد من شروطها واهمها المبالغ التي يتم توزيعها علي المشتركين بالمنحة. وهناك العديد من المساندات التي يتم دراستها  ومراجعتها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة المالية. لكن تم الاتفاق علي اهم الشروط  التي يجب توافرها للحصول علي منحة المرأة الماكثة في البيت أهمها:

  • يجب علي المرأة المتقدمة أن تكون خريجة احد الجامعات الجزائرية.
  • عدم وجود اى دخل ثابت للمتقدمة في منحة المرأة الماكثة في البيت.
  • يجب علي المتقدم ان تكون من أسرة متوسطة وليست غنية.
  • الزوج لا يعمل في أى وظائف حكومية.
  • يتم صرف المنحة خلال ثلاثة شهور فقط.
  • أن تكون المتقدمة مقيمة في دولة الجزائر.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على منحة البطالة في الجزائر 2023 شروط وخطوات التسجيل

طريقة التقديم في منحة المرأة الماكثة في البيت 2023

ينتظر الكثير من العائلات في ولاية الجزائر عن كيفية التقديم بالمنحة. حيث تعتبرانها مثل وظيفة تعطي للمتقدم دخل شهري. ونظرا للظروف الاقتصادية التي يمر بها كثير من العائلات. تزايد كثير البحث حول المنحة  الكثير من  العائلات العاطلة عن العمل. وجاء ذلك وفق لما تم طرحة في البرلمان الجزائري عن المنحة وعن التكاليف المقدمة للمرأة الماكثة. وقد اكد البرلمان عن اهم التفاصيل الذي قد اعلنا عنها الوزير من قبل. وتأكيده أن المنحة سوف تصل الي أكثرمن ثمانمائة دينار. وتتكفليها بها الوزارة المالية. وتأكيد بانه يتم دراسة أيضا زيادة التكلفة التي تقدم لأسر المتوسطة. ولتقديم في المنحة يجب تقديم العديد من المستندات المهمة كالتالي:

  • تقديم شهادة عائلية للحالة المدنية.
  • تقديم شهادة تثبت عدم انتساب المتقدم الي أي من الوظائف او الخدمات الاجتماعية cnas.
  • شهادة تثبت عدم العمل في اي من الجهات الحكومية للزوجة والزوج.

اقرا أيضا: بالفيديو سبب مقتل رحيل الشهراني مشهورة تيك توك

الأسئلة الشائعة

قيمة منحة المرأة الماكثة في البيت؟

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن القيمة المقدمة. لكن اخر إعلان لقيمة المقدمة تصل الي 3000 دينار

من الضروري المتقدمة أن تكون حاصلة علي شهادة جامعية؟

نعم من أهم شروط للمتقدمة أنها خريجة أحد الجامعات الجزائرية.