عادات غريبة في الزواج

زهرة الاوركيد

مشرف سابق
الزواج المشترك فى التبت :

من أقبح العاداتالسائدة فى بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد ، فإنأكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً فىمضاجعتها .

2 -
فى بنجاب الهندية :

يشترك عدد من الأشخاص بعقدقرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الايام وتخصيص الليالى فىالإستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستةأزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواجسناً والثانى للذى يليه وهكذا .

3 -
الزواج عند الصينيين :

من غرائبعادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسانبعضهما .. فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصةويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلونالزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزلهوإلا ردها إلى قومها .

4 -
الخطوبة فى التبت :

مقاطعة التبت لها طقوسغريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعهاأعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيارهذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصىفإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكانويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

5 -
الزنا فى الهند :

فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرهازوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهميبيحون الزنا للضيوف فقط !!
وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فىالزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصلإلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه علىرأسها .

6 -
الزواج فى غينيا الجديدة :

من عادات الزواج هناك أن تسبحالفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قداعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .

7 -
جنوب الهند أم العجائب :

فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعهفى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذاتأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .

8 -
أندونيسيا :

يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافهاخاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيتهإلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .

9 -
الملايو :

من عادةالزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعدموافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترةالتجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئةفإنها تطرده على الفور - 10الباسفيك :

من عادات اهالى جزيرةهاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسبجمال العروسة .

11 -
المهر العجيب فى جاوة :

أغرب وأعجب مهر فىالعالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية أن يقدمكل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيقالشخصية أن يقدموا 5 أذناب .
حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاءعلى الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..

-12قبيلة جوبيس الأفريقية :

تُجبر العروس فىقبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منهازوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسكالزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أنيضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .

13 -
جزيرة تاهيتى :

تضع المرأة فىجزيرة تاهيتى وردة خلف الاذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلفالأذن اليمنى إذا وجدته .

اتمنى ان ينال على رضاكم ولكم ودي:).
 

آنفآس آلمطر

كبار الشخصيات
رد: عادات غريبة في الزواج

موضوع قيم ومعلومات
منها ماهو الجديد
شكرا لكِ
دمتِ بخير
محبتي
ccbear131.gif

 

GARDENIA

كاتب جيد جدا
رد: عادات غريبة في الزواج

معلومات رائعة
شكرا لك البنت المجنونة
 

زهرة الأمل

كاتب جيد جدا
رد: عادات غريبة في الزواج

عادات غريبه وكتير منها مقززه


الحمد لله على نعمه الاسلام

وتعظيم شئن المرأه

وارتقاء عادتنا وعرفنا


اشكرك غاليتي لمعلوماتك القيمه



محبتي لك
 

ابتسامة طفلة

كاتب محترف
رد: عادات غريبة في الزواج

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

RETARETA

كاتب جيد جدا
رد: عادات غريبة في الزواج

11 - المهر العجيب فى جاوة :

أغرب وأعجب مهر فىالعالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية أن يقدمكل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيقالشخصية أن يقدموا 5 أذناب
.
حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاءعلى الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز
..

هي أكتر عادة حلوة بين هالعادات
يعني عالاقل في منها مغزى وفائدة
مشكورة بنوتة على الطرح الجميل
 

نرمين

كاتب جيد جدا
رد: عادات غريبة في الزواج

بجد غريبه يسلمو بنوته على الطرح:eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):
 

مواضيع مماثلة

أعلى