تخيل معي ان جميع القوانين الفيزيائية اختفت من الكون ماهو تخيلك حول شكل الحياة هكذا ؟

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
المواضيع المتشابهة
الحل
يمكننا القول بشكل قاطع أن الفيزياء تحكم حياتنا وتسهل عملياتنا اليومية، فبدون فهم الفيزياء اليوم ، فإن العديد من التطبيقات في الفيزياء مثل الإلكترونيات والميكانيكا ستتلاشى. أما على مستوى الكون، فهناك العديد من السيناريوهات التي يمكن توقع حدوثها، ولا أظن أن أيَّا منها سيعجبنا. فمن اختفاء للجاذبية وتباعد الأجرام السماوية عن بعضها البعض أو حتى سقوطها على بعضها البعض، إلى تطاير كل ما على الأرض بعيدًا نحو الفراغ، ، واختلاط المجرات مع بعضها، وتطاير الغلاف المائي والجوي، مع تلاشي القوى المغناطيسية والاحتكاك لتنعدم آثارها، ومنها على سبيل المثال قدرتنا على الحركة بسهولة، وانزلاقنا عن الأسطح ، حتى أننا سنجد صعوبة في الحفاظ على أجسامنا بحالتها الاعتيادية. سيستعصي علينا مشاهدة الأشياء لاختفاء بعض الظواهر الهامة مثل الانكسار والانعكاس والتشتت...

أسيل

كاتب جيد جدا
يمكننا القول بشكل قاطع أن الفيزياء تحكم حياتنا وتسهل عملياتنا اليومية، فبدون فهم الفيزياء اليوم ، فإن العديد من التطبيقات في الفيزياء مثل الإلكترونيات والميكانيكا ستتلاشى. أما على مستوى الكون، فهناك العديد من السيناريوهات التي يمكن توقع حدوثها، ولا أظن أن أيَّا منها سيعجبنا. فمن اختفاء للجاذبية وتباعد الأجرام السماوية عن بعضها البعض أو حتى سقوطها على بعضها البعض، إلى تطاير كل ما على الأرض بعيدًا نحو الفراغ، ، واختلاط المجرات مع بعضها، وتطاير الغلاف المائي والجوي، مع تلاشي القوى المغناطيسية والاحتكاك لتنعدم آثارها، ومنها على سبيل المثال قدرتنا على الحركة بسهولة، وانزلاقنا عن الأسطح ، حتى أننا سنجد صعوبة في الحفاظ على أجسامنا بحالتها الاعتيادية. سيستعصي علينا مشاهدة الأشياء لاختفاء بعض الظواهر الهامة مثل الانكسار والانعكاس والتشتت والحيود، وحتى حركة العضلات الداخلية في الجسم ستصبح مؤلمة.

إن أبسط الأشياء التي تُمارس يوميًا مثل تقطيع الطعام، إرسال الرسائل بالبريد الإلكتروني، التواصل مع الأصدقاء البعيدين، القراءة والكتابة، حركة عقارب الساعة، استخدام الطاقة، تمييز الألوان، حركة الأسماك، التفاعلات الكيميائية الفيزيائية، حركة الإلكترونات وحتى التفكير والتبصر والتخمين، سيكون كل ذلك مستحيلًا. قد نصبح إبرة في كومات القش الكونية، أو نسقط في ثقب أسود بلا عودة، أو نتلاشى ونتبدد دون أن ندري.

هذا الكون العظيم، يحكمه نظام معقد مع الكثير من التفاصيل الدقيقة ببساطتها وتشابكها وتعقيدها، ويسير وفق منظومة تحكمها القواعد والقوانين ومن ضمنها قوانين الفيزياء التي إذا تبددت، تبدد معها الكون. فلننظر لهذه الدقة ونتأمل الجمال والكمال في آنٍ واحد، لندرك العظمة في كل ما حولنا.
 
أعلى