عيوب سماعات هواوي

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
عيوب سماعات هواوي



المحتويات إخفاء
1 سماعات هواوي FreeBuds
2 مواصفات سماعات هواوي FreeBuds
2.1 هيكل سماعات هواوي FreeBuds
2.2 مستشعرات سماعات هواوي FreeBuds
2.3 بطارية سماعات هواوي FreeBuds
3 عيوب سماعات هواوي FreeBuds
سماعات هواوي FreeBuds
تزامناً مع إطلاق هاتفي هواوي P30 وP30 Pro أعلنت شركة هواوي عن سماعتها اللاسلكية الجديدة FreeBuds، التي تُعتبر بديلاً لسماعات أبل Earpods، ولكن بسعر أرخص، وتُعد سماعات FreeBuds هي الأولى من نوعها بالنسبة لشركة هواوي.
مواصفات سماعات هواوي FreeBuds
هيكل سماعات هواوي FreeBuds
سماعات هواوي FreeBuds الجديدة صُنعت بأبعاد مُناسبة لكي تكون مريحة للمستخدمين بشكل كبير؛ حيث تم تصنيعها بأبعاد 43.6×23.2×17.8 مم بالنسبة للسماعة الواحدة، أما بالنسبة لعلبة الشحن الخاصة بالسماعات فقد تم تصنيعها بالأبعاد 80.2×33.3×28.8 مم،و تتميز هذه السماعات الجديدة بوزنها الخفيف على الأذن؛ حيث يبلُغ وزن السماعة الواحدة نحو 5.5 جم، ووزن علبة السماعات يبلغ نحو 45.5 جم. تأتي السماعة بلونين مختلفين وهم: الأسود والأبيض.
مستشعرات سماعات هواوي FreeBuds
من المميزات العملية التي توجد في سماعات هواوي FreeBuds والتي تُساعد على توفير طاقة البطارية هي مستشعرات الأشعة تحت الحمراء؛ حيث تستطيع الأشعة تحت الحمراء التمييز عندما تكون السماعات في أذن المستخدم أم لا؛ فتقوم بوقف تشغيل الموسيقى عندما لا يرتديها المُستخدم، وتقوم بإعادة تشغيلها مرة أخرى عند ارتدائها مرة أخرى.
يُمكنك التحكّم في سماعات هواوي FreeBuds الخاصة بك عن طريق لمس هيكل السماعات حسب ما تريد فعله، على سبيل المثال إذا أردت تفعيل المساعد الشخصي الخاص بالهاتف فيجب عليك لمس السماعة اليسرى مرتين متتاليتين، وإذا أردت الرد على مكالمة فيمكنك اللمس مرتين على السماعة وإذا أردت إنهائها فيجب أن تقوم بلمسها مرتين مجدداً، أما إذا أردت تشغيل الموسيقى فعليك بلمس السماعة اليمنى مرتين متتاليتين وإذا أردت ايقافها فعليك بلمسها مرتين مجدداً.
بطارية سماعات هواوي FreeBuds
تتوفر سماعات هواوي FreeBuds الجديدة ببطارية بحجم 55 مللي أمبير بالنسبة للسماعة الواحدة، وتبلغ سعة بطارية علبة السماعات 410 مللي أمبير، فيما يبلغ عُمر بطارية السماعة في وضع تشغيل الأغاني نحو 3 ساعات في الشحنة الواحدة، بالإضافة إلى وجود ثلاث شحنات أخرى في علبة السماعات.
عيوب سماعات هواوي FreeBuds
بالرغم من كل هذه المواصفات التي تبدو جديدة لسماعات هواوي، لكن تحتوي السماعات على أكثر من مشكلة اشتكى منها العديد من المستخدمين؛ من أجل إصلاح تلك المشاكل وتحسين مستوى السماعات التي ستصدر مُستقبلاً من شركة هواوي.
  • حجم البطارية: اشتكى العديد من المستخدمين من حجم البطارية؛ حيث أنها لم تقم بتقديم المستوى المتوقع حسب الإعلانات الخاصة بالسماعات، وقال بعض المستخدمين أنها لم تصل إلى 10 ساعات بالـ 4 شحنات الكاملة الخاصة بالسماعات.
  • مدخل الشاحن: من الأشياء المُحبطة في السماعات هو مدخل الشاحن من نوع Micro USB؛ حيث يعتبر المستخدمون أن هذا النوع من مداخل الشحن سوف يختفي قريباً بسبب بطيء سرعة النقل الخاصة به وفترة الشحن الطويلة، وخاصةً بعد انتشار مداخل الشحن من نوع USB Type-C الجديدة التي توفر سرعة نقل عالية وخاصية الشحن السريع.
  • جودة الصوت: توفر السماعات صوتاً عالياً مناسباً للذين يحتاجون سماع الأغاني بشكل أعلى، ولكن إذا كنت من محبي الجودة العالية فقد تكون السماعات اختياراً غير موفقاً لك.
  • حجم علبة السماعات: يشتكي البعض من حجم علبة السماعات؛ حيث أنها تبرز من الجيب الخاص بك عند وضعها به، مما قد يتسبب في سقوطها وحدوث ضرر بها.
  • تركيب السماعات: قد تكون السماعات مُزعجة للبعض بسبب أنها يجب ضغطها قليلاً داخل الأذن لإحكام عزل الصوت المحيط بك.
  • تأخير الصوت: من أكثر المشاكل ازعاجاً للمستخدمين هو عدم تزامن الصوت مع الفيديو عند الشغيل، فيظهر الصوت متأخراً عن الصورة وذلك بسبب اعتماد السماعة في الاتصال على بلوتوث 4.2 فقط.
 

مواضيع مماثلة

أعلى