سيارة بي إم دبليو F10 ومعلومات شاملة عنها من عيوب وميزات

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
1607175851727.png

تُعد سيارة بي إم دبليو F10 من السيارات الفخمة وذات التصميم الرائع، وهي صناعة شركة بي إم الألمانية المعروفة بصناعة السيارات المختلفة، حيث شهد عام 1950 بداية لإسم بي إم دبليو كعلامة تجارية خاصة بتصنيع الدراجات النارية والسيارات؛ ذلك بعدما كانت بدايتها كشركة مختصة في صناعة محركات الطائرات الحربية، بل وكانت المزوّد الأول لتلك المحركات خلال فترة الحرب العالمية الأولى والثانية، قدمت بي إم خلال مشوارها الإنتاجي في عالم السيارات العديد من الموديلات والطرز ومن أهمها سيارة بي إم دبليو F10.


مواصفات سيارة بي إم دبليو F10:

تمتلك هذه السيارة محرك بشاحن توربو 4.4 لتر، ينتج هذا المحرك ما يوازي 412 كيلو واط أو قدرة 560 حصان وعزم كلي يساوي 680 نيوتن.م، كما تتسارع من 0 إلى 100كم. ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط وبسرعة قصوى تصل إلى 305 كم.ساعة، كما تستهلك 9.9 لتر وقود لكل 100 كم؛ ممّا جعلها من أكثر السيارات فاعلية وسرعة في الأداء.


تصميم السيارة من الخارج يعطي الانطباع بالديناميكية الفعلية للسيارات الرياضية، فنجد أن مقدمة السيارة تمتاز بالمظهر الحاد مع فتحات التهوية الكبيرة جداً التي تساعد على نفاذ الهواء، بالإضافة لفتحات جانبية للتهوية مع علامة الشعار المشهورة وإضاءات جميلة منعطفة باللون البرتقالي، على الرغم من أن مقصورة F10 قد لا تكون الأكثر جاذبية أو أكثر إثارة للاهتمام، إلا أنها تشعرك بالفخامة والبراعة، كل لوحة تحكم وكل مادة تشعر بأنها عصرية وفاخرة، لا شيء يبدو غير جوهري حتى المقاعد وموقع الجلوس ممتازان.


مزايا سيارة بي إم دبليو F10:

تمتاز هذه السيارة بتواجد نظام (M-specific suspension) الخاص بالتعليق المتوازن للأمام والخلف، كما تتمتع بعجلة القيادة التي تتميز بنظام (M Servotronic steering) والعديد من الأنظمة الأخرى مثل: نظام توافق التعليق وحسب الرغبة والمعروف باسم (Dynamic Damper Control)، نظام التحكم بالانزلاق الغني عن التعريف (DSC stability control system) ونظام الكبح المعزز (lightweight compound high-performance braking system).


عيوب سيارة بي إم دبليو F10:

بالرغم من المزايا العديدة التي تمتلكها هذه السيارة، إلا أنها تعد من السيارات الثقيلة جداً، كما أنها لا تحتوي على ديناميكيات القيادة، حيث إنه يتم استعمال مراوح الفئة الخامسة التي تعد غير ملهمة في القيادة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى