ساعة أبل الجديدة

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
ساعة أبل الجديدة



المحتويات إخفاء
1 الإعلان عن ساعة أبل
2 مواصفات ساعة أبل الجديدة
2.1 نظام التشغيل
2.2 الشاشة والبطارية
2.3 دعم المكالمات
2.4 بوصلة الساعة المدمجة
2.5 إطارات الساعة
3 عيوب ساعة أبل الجديدة
الإعلان عن ساعة أبل
قامت شركة أبل الأمريكية بعقد فعاليات مؤتمر أبل، الذي أعلنت من خلاله عن الجيل الجديد لساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 5، التي تشبه الجيل السابق لها Apple Watch Series 4 في تصميمها وحجمها ،مع البقاء على ميزة always- on display التي تدعم الساعة كميزة أساسية، تسمح من خلالها عرض المعلومات مثل الوقت دون الحاجة إلى تحريك اليد لإظهاره ،أو لمس الساعة مع إبقاء عقارب الساعة مرئية على طول الوقت.
مواصفات ساعة أبل الجديدة
نظام التشغيل
تعتمد ساعة أبل Series 5 الجديدة نظام تشغيل watchOS 6، الذي يضم العديد من المميزات من أجل اللياقة البدنية والصحة وبرنامج قياس نبضات القلب، كما توفر تطبيق الضوضاء الذي يعمل على تحديد مستوى الصوت في المحيط، والتي يمكن أن تكون مضرة بالسمع، ويتوفر أيضاً App Store على الساعة لتمكين مستخدميها من تحميل التطبيقات عن طريقها.
طُورت الساعة لتدعم العديد من الميزات مثل؛ مزامنة الموسيقى على Apple Music وميزة Apple Pay وميزة التواصل السريع مع الأشخاص؛ إما عن طريق الرسائل أو المكالمات، وضمت واجهات مختلفة لتناسب الجميع.
الشاشة والبطارية
تميزت ساعة أبل الجديدة بشاشتها، التي جاءت من نوع LTPO بالاعتماد على مادة السيليكون متعدد الأكاسيد على درجات حرارة منخفضة والبلورات في تصنيعها، أما بالنسبة لسطوع الشاشة فإنه يمكن من خلال المستشعرات الاستفادة من الضوء المحيط لتغيير السطوع. تم دعم الساعة بالعديد من التقنيات من أجل الحفاظ على الطاقة؛ ليدوم عُمر البطارية حتى 18 ساعة من التشغيل المتواصلة من خلال تبديل معدل التحديث الديناميكي من (1 -60) هيرتز.
دعم المكالمات
وفرت الساعة الجديدة من أبل خاصية دعم مكالمات الطوارئ الدولية من أجل زيادة الأمان والسلامة؛ حيث يمكن للمستخدم التواصل مع أي بلد من خلال الضغط المستمر على الزر الجانبي للساعة لبدء مكالمة الطوارئ، وهذه الخاصية لا تحتاج الإقتران بالهاتف الذكي.
بوصلة الساعة المدمجة
زودت ساعة أبل Series 5 ببوصلة مدمجة بشكل كامل، التي يمكن من خلالها استخدام تطبيقات الخرائط على الساعة وكأن المستخدم يتعامل مع جهاز الأيفون، كما يوجد تطبيق جديد يمكن من خلاله تحديد الإرتفاع عن سطح الأرض، ومعرفة مقدار الانحدار، وكذلك خط الطول والعرض.
إطارات الساعة
قدمت شركة أبل إطاراً جديداُ للساعة من التيتانيوم التي تتميز بقوتها ووزنها الأخف من الستانلس ستيل، وهو متوفر بلونين مصقولين بشكل أنيق وجميل، أما عن الإطارات المتوفرة في الأنماط الكلاسيكية فهي: الستانلس ستيل المتوفر بالألوان الأسود والفضي والذهبي؛ حيث تم تصميم الإطار في هذا النمط من الألمونيوم.
عيوب ساعة أبل الجديدة
  • المستشعر الخاص بضربات القلب لا يمكنه العمل على الوشم بكفاءة، حيث إن الوشم والأصباغ تعمل على إعاقة عمل المستشعرات؛ لأنها تعمل كحاجز بين الجلد والساعة.
  • خاصية الهاند أوف لا تعمل بسلاسة عند التبديل بين الأيفون والأبل ووتش والأيباد.
  • عملية شحن البطارية تواجه الصعوبة حتى وإن تم توصيلها بالشاحن بشكل سليم.
  • عدم إنغلاق سوار الساعة بشكل جيد خاصة مع الإصدار الرياضي منها.
  • صعوبة التعامل مع واجهة المستخدم؛ إذ أنه من الصعب تذكر الإجراء الذي تم استعماله مع كل تطبيق وطريقة التعامل معه إما عن طريق اللمس أو عن طريق مفتاح كراون ديجيتال.
  • إضاءة الشاشة لا تعمل عند الحاجة إلى استخدامها، وهذا يتطلب من المستخدم تحريك معصمهم يميناً ويساراً لأكثر من مرة حتى تتمكن من العمل.
  • بطء أداء الساعة، خاصةً عند تحميل تطبيق التنبيهات أو البيانات من الأيفون إليها.
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى