مواصفات ساعة أبل 4

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات ساعة أبل 4



ساعة أبل السلسلة الرابعة
أعلنت أبل في المؤتمر الخاص بها في شهر سبتمبر عام 2018 عن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 4، وتتميز الساعة بشاش أكبر عن الإصدارات السابقة بالإضافة لبضع المُستشعرات الجديدة التي أضافت العديد من المُميزات مُقارنة بالإصدارات القديمة.
أهم مواصفات ساعة أبل 4
الهيكل
تأتي الساعة بحجمين مُختلفين؛ حيث تأتي النُسخة الأولى بحجم 40 مم والنُسخة الثانية بحجم 44 مم، وتتميز الساعة بشاشة أكبر من الإصدار السابق بنسبة 30% تقريباً، وتتميز الساعة بصِغر الحواف الخاصة بها بشكل يكاد يكون معدوم، الساعة مُصممة بالأبعاد 44 أو 40 مم × 38 × 10.7 مم ووزن يبلُغ نحو 48 جرام، وهو وزن خفيف يُعد جيد ومُريح بالنسبة للمُستخدمين.
الساعة مُتاحة بالألوان الذهبي والفضي والرمادي.
الشاشة
استعملت أبل شاشة من نوع LTPO AMOLED بحجم 1.78 إنش والتي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 448 × 368 بيكسل، تبلُغ كثافة عرض الشاشة 326 بيكسل في الإنش الواحد مع دعم خاصية 3D Touch وخاصية اللمس المُتعدد، تتميز الشاشة بزُجاج من نوع Sapphire Crystal Glass لحماية الشاشة من الصدمات والخدوش بشكل كبير.
المُعالج
تحتوي الساعة على مُعالج من صنع شركة أبل وهو Apple S4 ثُنائي النواة والذي يُعطي أداء أكثر من رائع في مُختلف الوظائف التي تقوم بها الساعة، بالإضافة إلى عمل المُعالج على توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية بسبب معماريته، أمّا بالنسبة للرسوميات يوجد مُعالج من نوع PowerVR والذي يُحسن من تجربة الرسوميات في الساعة بشكل كبير.
الذاكرة
تحتوي الساعة على مساحة تخزينية بحجم 16 جيجابايت ولكنها لا تدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي كعادة باقي أجهزة أبل.
المُستشعرات
في الناحية الخلفية للساعة توجد مُستشعرات كهربائية بالإضافة إلى تاج رقمي على الجانب والتي تقوم سوياً باكتشاف مُعدل ضربات القلب خلال وقت قصير، وتستطيع الساعة عرض تشخيص دقيق لحالة القلب والقيام بعرض تقرير بيانات كهربائية للقلب وعرضه على هيئة ملف PDF على الهاتف الخاص بك.
يوجد مُستشعر للتعرف على حالة المُستخدم عندما يسقُط من مُرتفع ما والقيام بالاتصال بالطوارئ والرقم المُضاف في الحالات الحرجة؛ حيث أن الساعة يُمكنها اكتشاف أي اضطراب في ضربات القلب إذا كانت مُنخفضة أو مُرتفعة وذلك عن طريق التعرف على إيقاع القلب الخاص بالمُستخدم بالإضافة إلى مُساعدة مقياس التسارع والجيروسكوب.
نظام التشغيل
الساعة الجديدة الخاصة بشركة أبل تعمل بنظام تشغيل watchOS 5 والذي يوفر العديد من المُميزات الجديدة في الساعة ويجعلها أكثر عملية بالنسبة للمُستخدم، ومن المميزات التي يوفرها نظام التشغيل الجديد اكتشاف القيام بالتمارين الرياضية بشكل تلقائي وميزة Walkie Talkie التي تجعل الساعة تعمل كجهاز لاسلكي للتواصل مع أصدقائك صوتياً وذلك عن طريق الميكروفون الموجود بالساعة، وعند الجري تعرض الساعة مُعدل الخطوات ومتوسطها في وقت مُعين بالإضافة لتحديد هدف مُعين لتحقيقه، ويوجد بعض التطبيقات الجديدة في الساعة مثل تطبيق Podcast الذي يسمح للمُستخدم بأن يستمع إلى الحلقات الإذاعية المُفضلة له في أي وقت يُريد.
من التطبيقات الجديدة الهامة في الساعة هو تطبيق Breathe الذي يُساعدك على الراحة والاسترخاء بشكل كبير للتخلص من التوتر؛ حيث يقوم التطبيق بعمل جلسات بشكل يومي واعطاءك بعض التعليمات لتنفيذها مثل التنفس بعمق.
البطارية
يوجد في الساعة بطارية من نوع Li-Ion من النوع الغير قابل للإزالة، ويبلُغ عُمر البطارية الخاصة بالساعة نحو 18 ساعة مُتواصلة.
ميزات ساعة أبل 4
  • وجود شاشة بحجم أكبر مُقارنة بالإصدارات القديمة مما يُعطي مساحة عرض أكبر وتجربة أفضل للمُستخدم.
  • دعم خاصية 3D Touch للقيام بأكثر من وظيفة دون الحاجة لفتح تطبيق ما.
  • الساعة مُقاومة للمياه.
  • المواد المصنوعة منها الساعة تُعطي شعوراً قيماً؛ حيث أن الساعة مصنوعة من السيراميك والاستانليس المُقاوم للصدأ.
  • دعم خاصية NFC.
  • بلوتوث 5.0.
  • دعم شريحة اتصال الكترونية.
 

مواضيع مماثلة

أعلى