مواصفات ساعة شاومي

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
مواصفات ساعة شاومي



المحتويات إخفاء
1 شاومي مي باند 4
2 أهم مواصفات ساعة شاومي
3 ميزات ساعة شاومي
شاومي مي باند 4
أعلنت شركة شاومي في مُنتصف عام 2019 في شهر يونيو بالتحديد عن الإصدار الأحدث من ساعاتها الرياضية الذكية، مي باند 4، وتتميز هذه الساعة بملائمتها للرجال والسيدات بشكلها البسيط الجذاب، والتي تعمل على تحمل ظروف مُختلفة من الطقس والعوامل المُحيطة، بالإضافة للمميزات التي أضافتها شاومي حديثاً إليها وإلى نظام التشغيل الخاص بها، مما يجعل مُزامنتها مع الهاتف تجربة رائعة.
أهم مواصفات ساعة شاومي
  • الهيكل: صُممت الساعة بتصميم ذو حجم صغير وجيد بالنسبة ليد المُستخدم مما يُعطي شعور بالراحة عند ارتدائها؛ حيث تأتي بعرض 18مم وطول الحزام الخاص بها يتراوح من 155 إلى 216مم، يبلُغ وزن الساعة نحو 22.1 غرام وهو وزن جيد بالنسبة للساعات، ونشير أن الساعة مُتاحة باللون الأسود مع إمكانية شراء أحزمة ذات ألوان أخرى وتركيبها بكل سهولة.
  • الشاشة: تستخدم الساعة شاشة من نوع AMOLED حجم 0.95 إنش، تعرض ألوان RGB بدقة عرض 120 × 240 وعمق ألوان 24 بت، ويبلُغ أقصى حد للسطوع الخاص بالساعة نحو 400 نت، وتتميز بوجود طبقة زجاجية لحمايتها من نوع 2.5D، كما تبلُغ كثافة العرض الخاصة بالشاشة 194 بيكسل في الإنش الواحد مع دعم خاصية اللمس المُتعدد.
  • نظام التشغيل: تعمل بنظام تشغيل Proprietary من تطوير شاومي، والذي يعمل بمُعالج للساعة بصناعة شاومي أيضاً، ويتميز نظام التشغيل بقدرة المُستخدم على التعديل فيه بكل سهولة، وهذا عن طريق التحكم في الساعة من التطبيق الخاص بها على الهاتف؛ مثل تغيير الشكل الخاص بالساعة، والتطبيقات التي تظهر عليها، وغيرها من التعديلات الأخرى.
  • الذاكرة: يوجد بالساعة ذاكرة عشوائية سعة 512 كيلوبايت، وقد يُعتبر للعديد من المُستخدمين أنه رقم صغير ولكنه كافي للغاية لها للقيام بالمهام الخاصة بها بكل سهولة، أمّا بالنسبة للمساحة التخزينية؛ تبلُغ 16 ميجابيكسل، ولكن الساعة لا تدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي.
  • المستشعرات: تحتوي على ما يقرُب من 6 مُستشعرات مُختلفة، تعمل على التعرف على الأنشطة التي يقوم بها المُستخدم؛ مثل الركض والتمارين المُختلفة، بالإضافة لمُستشعر لقياس نبضات القلب، وجيروسكوب وقياس عدد الخطوات التي يمشيها المُستخدم.
  • الحماية: تستطيع الساعة تحمل بعض الظروف المُختلفة أثناء استخدامها؛ ومنها المياه؛ حيث يُمكن للساعة العمل تحت الماء حتى عُمق يبلُغ 50م، بالإضافة لتحمل الخدوش على الشاشة.
  • البطارية: تعمل ساعة شاومي الجديدة ببطارية من نوع Li-Po حجم 135 مللي أمبير تكفي لعمل الساعة في وضع الاستعداد حتى 20 يوم متواصل، ويستغرق شحن البطارية بشكل كامل أقل من ساعتين عن طريق شاحن من نوع 2Pin Pogo Pin.
ميزات ساعة شاومي
  • تُعتبر الساعة خيار ممتاز للمُستخدمين الرياضيين، وهذا لما يوجد بها من مميزات عديدة وأوضاع مختلفة للتمارين الرياضية والأنشطة العديدة.
  • يُمكن لها حساب عدد الخطوات التي يمشيها المُستخدم بشكل تلقائي، ويُمكن للمُستخدم تحديد هدف يومي بشكل يدوي.
  • تستطيع قياس ضربات القلب في الدقيقة الواحدة لمُتابعة الجهد الذي يبذله، وهذه الخاصية تُعد جيدة للغاية بالنسبة لمرضى القلب أو من يُعانون من مشاكل في ضغط الدم.
  • يوجد فيها خاصية ضبط المنبه الخاص بالمُستخدم؛ حيث أن الساعة لا تقتصر على الأنشطة الرياضية فقط، بل يُمكنها تسهيل الأمور المعيشية للمُستخدم أيضاً.
  • تدعم خاصية التحكم الصوتي؛ حيث يُمكن للمُستخدم إعطاء الساعة أوامر لتنفيذها؛ كالسؤال على حالة الطقس أو التوقيت وبعض الأوامر الأخرى.
  • بسبب وجود بلوتوث النسخة الخامسة في الساعة؛ يُمكن للمُستخدم ربط الساعة بالهاتف الخاص به بكل سهولة، ويُمكن بعدها أن يعرض الإشعارات الموجودة على هاتفه على الساعة بشكل مُباشر.
 

مواضيع مماثلة

أعلى