موبايل اوبو a5s

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل اوبو a5s



المحتويات إخفاء
1 صدور موبایل اوبو a5s
2 علبة موبایل اوبو a5s
3 هيكل موبايل اوبو a5s
4 ميزات موبايل اوبو a5s
4.1 نظام التشغيل
4.2 سعة التخزين
4.3 الشاشة
4.4 البطارية
4.5 الصوت
4.6 الكاميرا
5 عيوب موبايل اوبو a5s
صدور موبایل اوبو a5s
بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة أوبو الصينية، تبحث الشركة في الوقت الحالي عن مضاعفة شهرتها، وذلك من خلال مغازلة الأسواق الأوروبية بطرح هواتف من الفئة الاقتصادية، فقد أصدرت الشركة موبايل اوبو a5s في عام 2019، وهو أجدد إصداراتها، ويتسم هذا الموبايل بتصميمه الرائع بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، ويتميز الموبايل بإمكانية وضع شريحتين ديوال SIM، وبالنسبة إلى البيانات فهو يدعم جي بي أر إس، والاتصال بالواي فاي، وتصل سرعة الإنترنت فيع إلى HSPA 42.2/5.76 Mbps, LTE-A (2CA) Cat6 300/50 Mbps، ويمكن نقل الملفات مع أجهزة أخرى عبر البلوتوث.
علبة موبایل اوبو a5s
يوجد في صندوق اوبو a5s وصلة للشاحن وسماعة خارجية، ودبوس لاستخراج الشرائح، وكتالوج يُسهّل على المستخدم التعامل مع الموبايل، بالإضافة إلى الموبايل نفسه.
هيكل موبايل اوبو a5s
يزن الموبايل 170 غرام، ويبلغ طوله 155.9 في عرض 75.4 في سمك يصل إلى 8.2 مم، ويوجد في الجزء الأمامي الشاشة التي تحتل معظم الواجهة بجانب نوتش يشتمل على الكاميرا الأمامية، وعلى الجانب الأيمن نجد المفاتيح الخاصة بالطاقة وفي الجزء الأيسر يمكن التحكم في مستوى الصوت، وفي الخلف يوجد كاميرا ثنائية يجوارها فلاش أحادي، وأدنى الكاميرا يمكن الدخول للهاتف عبر مستشعر البصمة، مع شعار اوبو في منتصف خلفية الهيكل، ويتوفر من الموبايل ألوان عديدة مثل الأحمر والأسود والذهبي والأخضر.
ميزات موبايل اوبو a5s
نظام التشغيل
يعمل هاتف اوبو a5s بنظام أندرويد أوريو إصدار 8.1، ويأتي المعالج من نوع Mediatek MT6765 Helio P35 بمعمارية 12 نانو، بسرعة ثماني النواة، مع معالج رسوميات Power VR GE 8320.
سعة التخزين
تصل سعة الذاكرة الداخلية باوبو a5s إلى 32 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 2 جيجا رام، ويتاح إضافة كارت ذاكرة خارجية تصل مساحته إلى 256 جيجا بايت.
الشاشة
يبلغ حجم الشاشة في موبایل اوبو a5s الجديد 6.2 بوصات، وهي من نوع IPS LCD كابستيف الداعمة للمس المتعدد، وتتميز الشاشة بوجود أكثر من 16 مليون لون، ويتمتع الموبايل بدقة 720 × 1520 بكسل، ونسبة أبعاد الشاشة تصل إلى 9:19، أما كثافة البكسلات فتقترب من 271 نقطة في البوصة.
البطارية
يشتغل هاتف اوبو a5s ببطارية من نوع ليثيوم أيون بقوة 4230 مللى أمبير، بحيث تشتغل لمدة 18 ساعة عند استخدامها في التحدث، و11 ساعة عند تصفّح الإنترنت، بينما عند تشغيل مقاطع الفيديو فتعمل لمدة 12 ساعة فقط، وتبقى فترة طويلة عند الاستماع إلى الموسيقى، حيث تعمل لمدة 72 ساعة.
الصوت
يحتوي الموبايل على أدوات متعددة للتنبيه وهي: الاهتزاز ونغمات MP3، وWAV، بجانب وجود ميكروفون مانع للضوضاء والصخب عند إتمام المحادثات، ويوجد بموبايل اوبو a5s مكبر للصوت ومنفذ بحجم 3.5 مم للسماعة الخارجية.
الكاميرا
بالنسبة إلى الكاميرا الخلفية في اوبو a5s فهي تتميز بأنها مزدوجة، فتبلغ جودة الكاميرا الأولى 13 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.2 بتركيز تلقائي للصور، وتصل جودة الكاميرا الخلفية الثانية إلى 2 ميجا بكسل وتتسم بزاوية واسعة عند التقاط الصور، أما الكاميرا الأمامية فتبلغ جودتها 8 ميجا بكسل.
عيوب موبايل اوبو a5s
  • نظام التشغيل أوريو 8.1 يعتبر الآن قديمًا، بالنظر إلى الهواتف المنافسة التي تشتغل بالإصدار التاسع.
  • سهولة اتساخ الموبايل بسبب الهيكل البلاستيكي، والذي يعد سهل التعرض للخدوش.
  • النظام الصوتي بالموبايل متوسط.
  • الكاميرا الأمامية والخلفية بالموبايل ليست بالمستوى المطلوب.
  • لا يتمتع هاتف اوبو a5s بأي طبقات للحماية.
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى