موبايل اوبو f9 برو

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل اوبو f9 برو



المحتويات إخفاء
1 سلسلة F من شركة اوبو
2 الشبكة والبيانات في موبايل اوبو f9 برو
3 تصميم موبايل اوبو f9 برو
4 ميزات موبايل اوبو f9 برو
4.1 النظام والمعالج
4.2 الشاشة
4.3 ذاكرة الموبايل
4.4 الصور والفيديو
4.5 البطارية
4.6 الصوت
5 عيوب موبايل اوبو f9 برو
سلسلة F من شركة اوبو
طرحت شركة اوبو الصينية سلسلة F لتُسهّل على المستخدمين امتلاك موبايلات بأسعار اقتصادية، وأداء فعّال وجدير بمنافسة موبايلات كبرى الشركات مثل آيفون، وبعد نجاح f1، وf3، وf5، وf7 في الأسواق العربية ولا سيما في دولتي مصر والمغرب، أعلنت الشركة عن موبایل اوبو f9 برو في صيف 2018، ويتميز الموبايل الجديد بالعديد من التقنيات مثل الشحن السريع، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل النوتش الموجودة في آيفون X.
الشبكة والبيانات في موبايل اوبو f9 برو
يدعم اوبو f9 برو شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع” GSM / HSPA / LTE”، ويتيح للمستخدمين استخدام شريحتي اتصال نانو سيم، فقد جاءت الشريحتين في وضع الاستعداد، وفيما يخص بيانات الموبايل فيدعم الموبايل جي بي آر إس، والاتصال المباشر بشبكات الواي فاي، وإنشاء نقاط اتصال بسرعة HSPA 42.2/5.76 Mbps, LTE-A (2CA) Cat13 600/100 Mbps، بالإضافة إلى تبادل الملفات عبر بلوتوث إصدار 4.2، ويمكن استخدام خاصية الرسائل القصيرة أو الإيميل من أجل إرسال الرسائل، ويوجد بالموبايل اليو إس بي من نوع 3.1, Type-C 1.0 reversible connector، ويدعم راديو إف إم.
تصميم موبايل اوبو f9 برو
يزن موبايل اوبو f9 برو حوالي 169 غرام، ويأتي إطار الموبايل من معدن الألومنيوم، بينما صُممت الخلفية من الزجاج، ويوجد في الجزء العلوي من الموبايل كاميرا أمامية صغيرة الحجم، وفي الأجزاء الجانبية يشتمل الموبايل على أزرار للتشغيل والإغلاق والتحكم في درجة الصوت، بينما في خلفية الموبايل يوجد مستشعر للبصمة في المنتصف وبالأسفل شعار شركة اوبو، وفي الأعلى يوجد كاميرا خلفية مزدوجة يرافقها فلاش أحادي، ويحتوي الموبايل أيضًا على مستشعرات الدوران والقرب والبوصلة والتسارع، يتوفر اوبو f9 برو باللون الأحمر والأزرق والبنفسجي.
ميزات موبايل اوبو f9 برو
النظام والمعالج
يعمل موبايل اوبو f9 برو بنظام أندرويد أوريو 8.1 ومعالج Mediatek MT6771 Helio P60 الذي تبلغ سرعته ثمانية أنوية (4×2.0 GHz Cortex-A73 & 4×2.0 GHz Cortex-A53) مع معالج جرافيك Mali-G72 MP3.
الشاشة
يبلغ حجم الشاشة في اوبو f9 برو حوالي 6.3 بوصة، من نوع LTPS IPS LCD، وبدقة 1080 × 2280، ونسبة 19.5:9 من الطول إلى العرض، وتدعم الشاشة اللمس المتعدد، وتحتوي على حوالي 16 مليون لون، وتتميز بطبقة Corning Gorilla Glass 6 للحماية مع واجهة ColorOS 6.0.
ذاكرة الموبايل
تمتد مساحة الموبايل الداخلية إلى 64 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجا رام، ويمكن وضع كارت ذاكرة خارجية بسعة تبلغ 256 جيجا بايت لتوفير مساحة أكبر.
الصور والفيديو
يأتي موبايل اوبو f9 برو بكاميرا خلفية ثنائية، حيث تصل جودة الكاميرا الأولى إلى 16 ميجا بكسل، والثانية إلى 2 ميجا بكسل، وبجودة 1080 بكسل عند تصوير مقاطع الفيديو؛ بحيث تلتقط الكاميرا 30 لقطة في الثانية، وبالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فتبلغ جودتها 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0.
البطارية
يشتغل اوبو f9 برو ببطارية من نوع ليثيوم بقوة 3500 مللي أمبير، والتي لا تستغرق وقتًا طويلًا في الشحن؛ حيث تدعم الشحن السريع بنوع VOOC.
الصوت
يوجد في هذا الموبايل خاصية لعزل الضوضاء، وإمكانية تكبير الصوت، بالإضافة إلى دعمه لملفات الـ MP3, WAV، مع إمكانية استخدام سماعات الرأس عبر جاك 3.5 مم، وإذا كان المستخدم لا يريد تشغيل الصوت عند استقبال مكالمات؛ فيمكن تفعيل خاصية الاهتزاز.
عيوب موبايل اوبو f9 برو
  • لم يُقدم الموبايل الكثير من الإمكانيات الجديدة، فهو مشابه إلى حد كبير لموبايل f7.
  • لا يستطيع المستخدم إزالة البطارية.
  • جودة الكاميرا الخلفية تعتبر متوسطة، وكانت بحاجة لمزيد من التحسين
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى