موبايل اوبو اف 9

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
موبايل اوبو اف 9



المحتويات إخفاء
1 إصدار موبايل اوبو اف 9
2 شكل موبايل اوبو اف 9
3 الوزن والأبعاد
4 ميزات موبايل اوبو اف 9
4.1 الأندرويد وسعة التخزين
4.2 الكاميرا
4.3 الشاشة
4.4 البطارية
4.5 الصوت
4.6 الشبكة والبيانات
5 عيوب موبايل اوبو اف 9
إصدار موبايل اوبو اف 9
أصدرت شركة اوبو موبايل اف 9 في أغسطس 2018، وعند شراء هذا الموبايل وفتح صندوقه ستجد وصلة مايكرو يو إس بي تتناسب مع خاصية VOOC التي تساعد على شحن بطارية الموبايل بشكل سريع للغاية، بجانب رأس الشاحن 20W VOOC، والسماعات الخارجية، وغطاء حماية خلفي يصون الموبايل، بجانب دليل يحتوي على معلومات خاصة به.
شكل موبايل اوبو اف 9
يتميز اوبو اف 9 بوجود نوتش يحتوي على الكاميرا الأمامية، وفي الجزء الأيمن من الموبايل يوجد مفتاح يُستخدم في تشغيله، أما في الجانب الأيسر فيمكن للمستخدم وضع أو إزالة الشرائح وكارت الذاكرة الخارجية عبر المنافذ، والتي يجاورها مفاتيح رفع أو خفض درجة الصوت، وفي الجزء السفلي منه يوجد منفذ للشحن، أما من الخلف فتحتل الكاميرا الخلفية المزدوجة الجانب العلوي الأيمن، وبجانبها فلاش أحادي، وفي الوسط يوجد شعار شركة اوبو الصينية مع مستشعر البصمة، ويمكن للمستخدم اختيار الشكل الذي يُفضله حيث يتوافر الموبايل بألوان عديدة مثل الأحمر والأزرق والأرجواني، وتحتل الشاشة في اوبو اف 9 من الواجهة الأمامية مساحة أقل من شاشة اف 9 برو.
الوزن والأبعاد
يزن موبايل اوبو f9 حوالي 169 غرام، وجاءت أبعاده كالتالي: 156.7 للطول في 74 للعرض في 8 ملم للسُمك، ويوجد عدد من المستشعرات بالموبايل مثل البوصلة، والتقارب، والتسارع والدوران.
ميزات موبايل اوبو اف 9
الأندرويد وسعة التخزين
يشتغل موبايل اوبو f9 بنظام أندرويد أوريو 8.1 ومعالج Mediatek MT6771 Helio P60 ثماني النواة، مع واجهة المستخدم ColorOS 5.2، بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Mali-G72MP3، وبالنسبة إلى ذاكرة الموبايل الداخلية فتصل إلى 64 جيجا بايت، ولكن يوجد أكثر من نسخة للذاكرة العشوائية فيوجد رام 4 جيجا، ورام 6 جيجا، وهذا بخلاف اوبو f9 برو الذي كان يتوفر منه رام 6 جيجا فقط، ويمكن إدراج مايكرو سي دي في المنفذ الخاص به وذلك لتزويد مساحة الموبايل.
الكاميرا
يتيح اوبو إف 9 للمستخدم ثلاث كاميرات، حيث يوجد كاميرتين خلفيتين؛ الأولى بجودة تصل إلى 16 ميجا بكسل مع فلاش ليد، والثانية بجودة 2 ميجا بكسل وهي جودة منخفضة جدًا؛ لذلك لا يستعملها معظم المستخدمين، وبالنسبة إلى الكاميرا الأمامية، فتعتبر هي الكاميرا الرئيسية بالموبايل وتصل جودتها إلى 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.0 وبجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية للفيديوهات، ويوجد العديد من الخاصيات في هذا الموبايل؛ مثل بانوراما وإتش دي آر.
الشاشة
تأتي شاشة اوبو إف 9 من نوع LTPS IPS LCD، وبحجم ستة إنش وثلاثة من عشرة، وبدقة وضوح دقة وضوح 1080 × 2340، وهي مختلفة عن موبايل إف 9 برو الذي كان بدقة وضوح 1080 × 2280 ويمكن استعمال أكثر من إصبع عند لمس الشاشة.
البطارية
يشتغل الموبايل ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر بقوة 3500 مللي أمبير، ويمكن أن تشحن هذه البطارية لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق؛ لإجراء مكالمات تمتد إلى ساعتين.
الصوت
يوجد بالموبايل أدوات للتنبيه مثل نغمات إم بي 3، ودابليو إيه في، بالإضافة إلى الاهتزاز، كما يوجد ميكروفون ومكبر صوت بحيث تستطيع إتمام المكالمات دون التأثّر بالضجيج المصاحب لك، بجانب منفذ يُقدر بثلاثة ونصف لوضع السماعات الخارجية.
الشبكة والبيانات
يسمح اوبو إف 9 بوضع شريحتين للاتصال من نوع Nano-SIM، ويدعم الاتصال بالإنترنت عبر شبكة واي فاي أو نقطة الاتصال، ويمكن إجراء المكالمات أو تصفّح الإنترنت بشبكات الجيل الثالث والرابع.، ويستطيع المستخدم إرسال وسائط عبر بلوتوث إصدار 4.2 مع دعم A2DP, LE، واستعمال تطبيقات الرسائل الموجودة بالموبايل “رسائل قصيرة، ورسائل البريد، المراسلات الفورية”، بالإضافة إلى مشغل فيديو MP4/H.264، وتطبيق للإذاعة لمن يحب متابعة برامج الراديو.
عيوب موبايل اوبو اف 9
  • منفذ الشحن بالموبايل “USB 2.0” ذي إصدار قديم.
  • لا يدعم اوبو اف 9 خاصية NFC.
  • لا يتاح تغيير بطارية الموبايل.
  • لا يمكن فتح الموبايل عبر بصمة الوجه مثل اوبو إف 9 برو
 
مواضيع مماثلة

مواضيع مماثلة

أعلى