لعبة God of War

كلمات مبعثرة

كاتب محترف
لعبة God of War



المحتويات إخفاء
1 الجزء الأول من God of War
2 الجزء الثاني God of War II
3 الجزء الثالث God of War III
4 التحوُّل من الأساطير الإغريقيَّة إلى النورديَّة
تعتبر سلسلة ألعاب لعبة God of War واحدةً من العلامات البارزة في تاريخ ألعاب الفيديو بشكلٍ عام، وتاريخ لعبة شركة Sony على وجه الخصوص. تتميز ألعاب السلسلة بتطبّعها بالثقافات والأساطير القديمة -خاصةً الإغريقيَّة- فيما تصنّف كونها واحدةً من ألعاب الأكشن والمغامرات. صدر الجزء الأول منها عام 2005، فيما انطلق آخر إصداراتها عام 2018 ويأتي جميعها من بطولة شخصية «كريتوس» الخياليَّة، والتي تحظى بشعبية طاحنة في مختلف الأرجاء.
الجزء الأول من God of War
خرجت أولى ألعاب سلسلة God of War إلى النور في الشهر الثالث من عام 2005 على جهاز بلاي ستيشن 2. وتجري أحداث القصة في خلفيات الأساطير الإغريقية، تحكي عن الأحداث التي تلت خدمة الجندي الإسبرطي «كريتوس» للآلهة الأولمبيَّة، والتي توالت بعدما أمرته «أثينا» بالعثور على صندوق “Pandora’s Box” الذي ستتمكّن من خلاله هزيمة «آريس» إله الحرب، الذي يسعى بدوره لقتل أثينا ومن حولها. وبدون الخوض في التفاصيل العميقة، سيتمكن «كريتوس» من قتل «آريس» وسيصبح إله الحرب الجديد.
حظيت اللعبة بإشادة عالمية من قِبل اللاعبين والنقاد على حدٍ سواء، وهو ما كان جليًّا في تقييماتها التي جمعها موقع Metacritic الشهير عند 94 نقطة وقتذاك.
الجزء الثاني God of War II
بعد النجاح الساحق للجزء الأول من السلسلة، أصدرت شركة Sony الجزء الثاني بعنوان God of War II بعدها بعامين، وعلى بلاي ستيشن 2 مجدَّدًا. وبمشاعر غضب هائلةٍ من الآلهة، يهبط «كريتوس» إلى مدينة Rhodes ويبدأ في دحر كل من تراه عينه. وهُنا، يتدخل «زيوس» ويخون «كريتوس» لكن تنقذه «تيتان جايا» في اللحظة الأخيرة وتخبره بأن عليه العثور على ” Sisters of Fate” اللاتي يمكنهنّ تغيير مصيره ومنع قتله على يد «زيوس». بطبيعة الحال، سيتعاون «كريتوس» مع عمالقة «تيتان جايا»، وسينطلق للبحث عنهنّ، وعقبها، يشهد اللاعبون اشتعال الحرب بين آلهة الأوليمب.
اقرأ أيضاً لعبة Hellblade: Senua's Sacrifice
تمامًا كما فعل الجزء الأول، حصلت God of War 2 على ترحيبٍ عالميٍ إيجابيٍ، وصُنِّفَت كواحدة من أفضل ألعاب الجيل على الإطلاق. وبالطبع يبدو ذلك واضحًا في تقييمات ومراجعات اللاعبين والنُقَّاد، والتي أوصلت اللعبة إلى النقطة 93 على موقع Metacritic الشهير. الجزء الثالث God of War III
سلسلةٌ تحققُ زخمًا كبيرًا، فما المبرر لوقفها؟ لا يوجد. واستكمالًا لسلسلة النجاحات المتتالية، أطلقت شركة Sony الجزء الثالث God of War III في الأسواق العالميَّة، في عام 2010 على جهاز بلاي ستيشن 3. وبغية إشعال الحرب العظمى مرةً أخرى، تخلّى العمالقة عن «كريتوس» بل واتضح أنهم كانوا يستغلونه لتحقيق انتقامهم الخاص. بمساعدةٍ من روح «أثينا»، عَلِم «كريتوس» أن عليه البحث أولًا عن “Flame of Olympus” والظفر بها؛ إن رغب في هزيمة «زيوس» حقًا — وهنا تبدأ رحلة اللاعبين في تلك الحرب الضروس. التحوُّل من الأساطير الإغريقيَّة إلى النورديَّة
أعلاه، كنّا نتحدث بشكلٍ رئيسيٍ عن الأجزاء الرئيسيَّة في السلسلة، لكن هناك عددٌ من الأجزاء انطلق بشكلٍ جانبيّ تمثل في God of War: Chains of Olympus و God of War: Ghost of Sparta اللذين توفرا حصرًا على أجهزة PSP. وأيضًا لا ننسى لعبة God of War: Ascension التي انطلقت في 2013 على بلاي ستيشن 3، والتي ربما كانت أحد الأسباب الرئيسيَّة في التحول من الأساطير الإغريقيَّة إلى النورديَّة. حصلت God of War: Ascension على مراجعات إيجابيَّة، لكنها كانت أقل بكثير من الإصدارات السابقة، وبدأ اللاعبون يشتكون من تكرار أسلوب اللعب وعدم وجود أي ابتكاريةٍ فيه. وعليه، أوقفت Sony السلسلة لخمس سنوات كاملة، قبل أن تخرج بلعبة عنوانها “God of War” فحسب، في 2018 على جهاز بلاي ستيشن 4، والتي شهدت الانتقال من الأساطير الإغريقية إلى النوردية، وحققت نجاحًا أخّاذًا، حتى أن مبيعاتها وصلت إلى أكثر من 3 ملايين نسخة في غضون ثلاثة أيام على إطلاقها، ما جعلها أكثر حصريات بلاي ستيشن 4 مبيعًا على الإطلاق في ذلك الوقت.
 

مواضيع مماثلة

أعلى