موضوع اذاعي عن كن ذا اثر

المخرج

كاتب جيد جدا

محتويات
  • مقدمة اذاعة كن ذا أثر
  • قرآن كريم للاذاعة المدرسية
  • حديث شريف عن كن ذا أثر
  • حكمة اليوم عن كن ذا أثر
  • دعاء اليوم للاذاعة المدرسية
  • شعر عن الأمل والتفاؤل
  • خاتمة اذاعة كن ذا أثر
الإنسان قيمة كبيرة في الحياة ولابد أن يكون دائمًا ذا آثر كبير فيما حوله، ويكون هذا الآثر إيجابي، وعليه أن يسعى لأن يبقى الأفضل في حياته وحياة الآخرين، فيقدم كل ما يستطيع تقديمه من أجل أن يبقى الأفضل في كل وقت وأن يبقى ذا أثر إيجابي في حياة الآخرين ليبقى سيرته ممتلئة بالفرحة والخير كل ما يتذكره الآخرين.
مقدمة اذاعة كن ذا أثر
الحمد لله الذي استخلص الحمد لنفسه، و استوجبه على جميع خلقه، الذي ناصيةُ كل شيء بيديه، ومصير كل شيء إليه، القوي في سلطانه، اللطيف في جبروته، لا مانع لما أعطى، ولا معطي لما منع، خالق الخلائق بقدرته، ومسخّرهم بمشيئته ، وأشهد أن محمدًا صلى الله عليه وسلم صفوته من خلقه، وأمينه على وحيه، أرسله بالمعروف آمرًا، وعن المنكر ناهيًا، وإلى الحق داعيًا، يسرنا أن نبدأ سويًا مقدمة اذاعة مدرسية جديدة متكاملة الفقرات آملين أن تنال إعجابكم.
قرآن كريم للاذاعة المدرسية
خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالبة …
بسم الله الرحمن الرحيم
زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ (14) قُلْ أَؤُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرٍ مِنْ ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَأَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (15) (آل عمران)
حديث شريف عن كن ذا أثر
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته نور على نور، والآن مع الحديث الشريف والطالبة …
عن عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الصدق بر. وإن البر يهدي إلى الجنة. وإن العبد ليتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا. وإن الكذب فجور. وإن الفجور يهدي إلى النار. وإن العبد ليتحرى الكذب حتى يكتب كذابًا” رواه مسلم.
حكمة اليوم عن كن ذا أثر
جاء موعدنا مع كلام الحكمة والحكماء والطالبة …
البيتُ الذي لا يعرف الضيف مقبرةٌ لساكنيه.
دعاء اليوم للاذاعة المدرسية
والآن موعدنا مع الدعاء والطالبة …
اللهم هيئ لنا من أمرنا رشدًا، واجعلنا هداة مهتدين، اللهم وفقنا لما تحبه وترضاه، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم صَلِّ وسَلِّمْ وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
شعر عن الأمل والتفاؤل
والآن موعدنا مع أبيات شعر عن الأمل والتفاؤل ليكون الإنسان ذات أمل في الحياة لغيره ولنفسه، فمع الشعر والطالبة …
قال ابن عبد ربه :
لستُ بقاضٍ أَملي * ولا بعادٍ أجلي
ولا بمغْلوب على الرزْ * قِ الذي قُدِّرَ لي
ولا بمُعطى رزقَ غَيْـ ـرِ * ي بالشَّقا والعَمَلِ
فليتَ شِعْري ، ما الذي * أدخلني في شُغلي ؟
قال ابن الرومي :
أَملي فيه ليأسي قاهرُ * فلذا قلبي عليه صابرُ
وهو المحسِن والمجمِل بي * وأنا الراجي له والشاكر
طرفُه يُخبرني عن قلبه * أنني يوما عليه قادر
قال الشافعي :
همتي همَّة الملوكِ ونفسي * نَفْسُ حُرٍّ تَرَى الْمَذَلَّة َ كُفْرَا
أَنَا إنْ عِشْتُ لَسْتُ أعْدَمُ قُوتا * وَإذا متّ لَسْتُ أعْدَمُ قَبْرَا
وإذا ما قنعتُ بالقوتِ عمري * فَلِمَاذَا أزورُ زَيْدا وَعَمْرَا
خاتمة اذاعة كن ذا أثر
وصلنا سريعًا إلى المحطة النهائية من إذاعتنا اليوم كن ذا أثر، وأخيرًا ندعوكم جميعًا إلى نشر السعادة والفرحة والتسامح بين الجميع لأن نبقى جميعًا ذا آثر إيجابي سعيد، ونكون عنوان مجتمع متآلف ومتراحم، نترككم في رعاية الله وحفظه وأمنه، على أمل بلقاء جديد قريبًا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
المواضيع المتشابهة
أعلى