ما هي طريقة زراعة القمح في الحديقة الخاصة بك؟

بنت أكابر

كاتب جيد
إليكم طريقة زرعة حديقتك وخاصة في زراعة اي شيء من الخضار أو حتى الفاكهة .. تعرف عليها بالتفصيل الآن أدناه:


عندما تبدأ في زراعة حديقتك ، فإنك غالبًا لن تفكر في زراعة أي شيء أكثر من الخضروات ، ولكن إذا كنت مغرمًا بأمور البستنة فيجب أن تجرب زراعة القمح ، وإذا حاولت زراعته سوف تكتشف أنه من أسهل المحاصيل في الزراعة ويمكن أن ينمو في أي مكان ، وحتى إذا كان لديك مساحة في حديقتك طولها 20 قدم * 50 قدم فيمكنك أن تزرع 6 أرطال من القمح فيها وزراعة ما يقرب من 50 رطل من الحبوب .

Growing-Wheat-of-Your-Own.jpg


ولكن قبل أن تخطط بحماس لزراعة كمية كبيرة من القمح وبذل مجهود كبير ، يجب أن تبدأ أولًا بزراعة مساحة تجريبية صغيرة لاختبار كيفية نمو الحبوب وما هي المشكلات التي ستواجهك أثناء الزراعة ، وكيف سيتأثر بالظروف المناخية وأي مشاكل أخرى قد تواجهه .

أنواع القمح المختلفة

بعد أن تقرر كمية القمح التي تريد زراعتها ، سوف تحتاج لاختيار النوع المناسب ، ويمكنك أن تشعر بالحيرة عند اختيار النوع المناسب ، ولكن يجب أن تعلم أن القمح الشتوي يزرع في فصل الخريف ويتم حصاده في منتصف مايو وحتى أواخر يوليو .

أما قمح الربيع فيزرع في الربيع ويحصد في فصل الخريف ، كما ينقسم النوعين (قمح الشتاء وقمح الربيع ) إلى نوع ناعم وهو ذو محتوى قليل من الجلوتين ويستخدم في المقام الأول لصنع الحلويات ، والنوع الأخر هو القمح الصلب وهو يتميز بمحتواه العالي من الجلوتين ويستخدم في الأساس لصناعة الخبز ، وهناك أيضًا القمح القاسي المستخدم في صناعة المعكرونة ، وسوف يعتمد النوع الذي تزرعه على المكان الذي تعيش فيه ، ويمكنك أن تتأكد من مكتب الإرشاد الزراعي القريب منك ، لمعرفة أفضل نوع يمكن زراعته في منطقتك .
زراعة القمح

يجب زراعة القمح الشتوي في فصل الخريف ، حتى تسمح له بالنمو قبل 6 إلى 8 أسابيع من تجمد التربة ، وهذا يسمح للقمح بتكوين جذور جيدة ، ولكن إذا زرعت القمح في وقت مبكر جدًا فإنه قد يكون عرضة لبعض الحشرات في أواخر فصل الصيف ، والتي لن تسبب مشكلة في الفترات الباردة ، وأيضًا إذا تمت زراعة القمح الشتوي متأخر جدًا فقد لا ينمو بشكل جيد .

ولضمان أن تحصل على محصول متساو ، قم بتقسيم كمية البذور التي تريد زراعتها إلى قسمين ، وقم بنشر كل قسم منهما في اتجاه واحد (مثل من الشرق للغرب) ، ثم قم بنشر الكومة الأخرى من الشمال إلى الجنوب ، ويسوف يعمل النشر باليد جيدًا إذا كنت تزرع قطعة أرض صغيرة ، ويمكن زراعة القمح في صفوف مثل المحاصيل .

ويمكن غرز البذور في التربة باستخدام المجرفة على عمق 2 إلى 2ونصف بوصة من التربة .
حصاد القمح

عندما يصبح القمح ناضج سوف تتحول سيقانه من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر أو البني أما رأس الساق المحملة بالحبوب سوف تتجه ناحية الأرض ، وفي تلك الحالة يجب أن تختبر القمح من خلال اختيار القليل من الحبوب ومضغها في فمك ، فإذا كانت ناعمة وطرية فهذا يعني أنها غير جاهزة ، واستمر في التجريب بعد عدة أيام حتى تصبح الحبوب ثابتة ومقرمشة .

إذا كنت قد زرعت مساحة صغيرة من القمح فيمكن استخدام المنجل لحصاده ، ولكنك قد تقضي كثير من الوقت في حصاد القمح ، واقطع النبات من مستوى سطح الأرض تقريبًا ، وعند قطع السيقان رتبها في أكوام صغيرة مع توجيه رؤؤس السيقان في اتجاه واحد .

ويجب ربط الحزم باستخدام حبل أو خيوط ، ثم رص الحزم في مكان جيد التهوية وأمن من الحيوانات ، ثم بعد ذلك يتم درس القمح (فصل القمح عن القش)، وهناك عدد من الأدوات المتوفرة لعمل ذلك ، وبعد ذلك يتم فصل الشوائب عن القمح .
تخزين القمح

تعتمد طريقة تخزين القمح على الكمية التي تتعامل معها ، والتخزين يعني حمايتها من الحرارة والضوء والرطوبة ، وكذلك من الفئران والحشرات ، ويمكن الاحتفاظ بالكميات الصغيرة في أكياس بلاستيكية ووضعها داخل المجمد ، ولكن الكميات الكبيرة سوف تحتاج جهد أكبر للتخزين .
 
المواضيع المتشابهة

midymido

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى