كيفية عمل منتدى

عشق الروح

كاتب جيد جدا
taqneh-1336-1465129168.jpg
<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-2872189824321098" data-ad-slot="8740910178" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​





كيف تعمل منتدى؟




المُنْتَدَى? أو مُلْتَقى? الإنترنت يلاقي انتشارا واسعا في أيامنا هذه و هو من إحدى الصرعات الجديدة على الشبكة العنكبوتية ليجتمع فيه أشخاص لهم نفس الهواية أو الاهتمامات المشتركة ليمارسوا حرية الفكر لديهم و يقوموا بتبادل الأفكار و الآراء عن طريق فتح موضوع جديد يبدأه أحد أعضاء المنتدى، ومن ثم يقوم بقية الأعضاء المشاركين بالمنتدى بالنقاش في الموضوع و إرسال المشاركات و التعليقات حول الموضوع و تقديم الشكر لصاحبه على المعلومات المقدمة بموضوعه.


تسمية المنتدى




جاءت تسمية المنتدى من اسم ساحة في مدينة رومانية كان المواطنون يتجمعون بها و يأتي حاكم أو مسؤول ليلقي عليهم كلمته أو ما يسمى بالخطبة . كما كان يتجمع فيها المواطنون ليدلوا بأصواتهم للمرشحين , أما الأصل العربي للكلمة فقد جاء من اسم النادي أو الندوة حيث كانت دار الندوة مكان تجمع زعماء مكة وتداولهم في الأمور، و من هنا أتت تسمية المنتدى حيث أن فيه يتداول الناس و يتبادلوا آرائهم و أفكارهم .


قواعد الاشتراك بالمنتديات




لا يتم الاشتراك في المنتديات إلا عن طريق قائمة من الشروط و القواعد ومن هذه الأمور نذكر :

• عدم نسخ أي محتوى محمي بحقوق التأليف بدون السماح له من المؤلف

• عدم التفوه بكلام مناف للآداب والأخلاق واحترام باقي أعضاء المنتدى

• عدم التطرق ووسائل لمواضيع تدعو إلى العنصرية و العنف والكراهية

• فتأكد من عدم وضع أي معلومات شخصية اهتم بحمايتك من الأعضاء المتطفلين في المنتدى


أقسام المنتدى




معظم المنتديات تتكون من عدة فئات، إذ إن الفئة الواحدة تحوي وصلة من المنتديات المرتبطة معا , فالمنتدى له نوعان اما منتدىً فرعي أو منتدى رئيسي ويتكون المنتدى من مواضيع الأعضاء المشاركين فيه، ثم تظهر ردود الاعضاء أو مشاركاتهم حول هذا الموضوع بعينه. وهناك نوع من المواضيع الخاصة التي لا تظهر الا لكاتبها ولمدير قسم المنتدى،و هنالك نوع اخر من المواضيع التي تحوي استفتاء يطلب من الاعضاء التصويت لأخذ رأيهم حول موضوع ما، وغالباً ما يمكن تحويل أي موضوع عادي إلى استفتاء متنوع الاختيارات.


أنواع المواضيع




يختلف الهدف من المنتدى و سير العملية فيه حسب اختلاف المواضيع التي يحويها المنتدى و هناك العديد من المواضيع تختلف حسب النوع نذكر منها:

• الموضوع العادي : وهو الموضوع الي يقوم بكتابته اي عضو في المنتدى و يقوم بطرح ما يشاء من الأمور فيه.

• الاستفتاء : وهو الموضوع الي يمكن للزوار من خلاله التصويت حول موضوع معين

• الموضوع المثبت : وهو موضوع مميز ومهم جدا لا يمكن أن يتم من المنتدى فيثبت في أعلى صفحة المنتدى

• الإعلان :هو موضوع تمت كتابته من قبل إدارة المنتدى ويتم نشره في كل الأقسام والمنتديات الأخرى بلا استثناء الى أن يستفيد الجميع من محتويات الاعلان .




أثار المنتديات




أدى انتشار المنتديات إلى الحصول على المعرفة و المعلومات الجديدة و الخبرات في مجالات عديدة , فيمكن للطبيب في الأردن أن يتناقش و يتحاور مع زميل آخر في مصر مثلا أو أن يحدث العكس فيتبادلان المعلومات و الخبرات المكتسبة لكل منهما ، ولكن بعض هذه الخبرات و المعلومات قد تكون غير صحيحة تماما ولكنها تحسن مفهوم وتعريف ومعنى العقل الجماعي في العمل أو مجالات الدراسة . و من ناحية أخرى فالمنتديات يمكن أن يكون لها أثر سلبي بين أفراد المجتمع لأنها تقدم مواضيع مستواها هابط و لا قيمة لها.


التسجيل في المنتدى




حتى تحصل على جميع ما يتميز به الاعضاء في منتدى ما و تستطيع ان تكتب موضوع فيه او ترد على اخر احببت ان ترد عليه او العثور على المعلومات الشخصية لعضو ما او الحصول على مرفق معين او غير ذلك فانه عند تصفحك للمنتدى قد تظهر لك رساله من ادارة المنتدى لتخبرك وتدلك على التسجيل في المنتدى ان أحببت التسجيل في المنتدى فاضغط على كلمة التسجيل لتكمل المتابعة ثم تنتقل بك ادارة المنتدى الى الصفحة المتعلقة بشروط المنتدى


و يجب عليك التمعن بها و الموافقة عليها بعد قراءتها. ثم ستشاهد صفحه اخري مقسمة لقسمين الأول اجباري فيجب ادخال كل المعلومات لأنها مطلوبة و فيه تضع عنوان البريد الالكتروني الخاص بها وكلمة المرور الخاصه بك بعد أن تعيدها مرتين للتأكيد عليها ثم تدخل الاسم اللذي تريده أن يكون الاسم الخاص بك في المنتدى .

<ins class="adsbygoogle" style="display: inline-block; width: 336px; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-2872189824321098" data-ad-slot="8740910178" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_3_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_3_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 336px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>​
 

مواضيع مماثلة

أعلى