طريقة لتعلم الرسم

عطر الجنه

كاتب محترف
_تعلم_الرسم.jpg



الرسم

يعتبر الرسم واحدا من اهم الفنون التي يقبل الانس عليها، فهو فن جميل يتضح موهبة وابداعا لا نظير لهما من حيث القدرة على التخيل، والتحكم باليد، وتوظيف المكونات الفنية بعضها مع بعض، والرسام هو فرد قادر على دمج ملكاته الفنية مع بعضها البعض، من اجل اخراج لوحة فنية تسلب الالباب، كما انه فرد لديه احساسا كبيرا؛ نظرا الى كونه ينتج اعمالا فنية جميلة.

قبل الشروع في الجديد عن اساليب تعلم الرسم، يتوجب اولا الجديد عن الادوات التي يمكن استخدامها من اجل البدء في الرسم، والاداة الاهم من معدات بدء الرسم قلم الرصاص، والذي يتنوع في درجاته بين الغامق والفاتح، بالاضافة الى هذا هناك ما تعرف باقلام الجرافيت بيور، وهي التي تتكون وبشكل تام من الكربون دون ادخال الاخشاب فيها. معدات اخرى من معدات الرسم كالممحاة، وادوات توزيع الظلال كقطع القماش، والاعواد القطنية، وادوات بري الاقلام، والاوراق التي تستعمل للرسم، كل تلك الادوات هامة للغاية من اجل الرسم، والتعلم.


طريقة لتعلم الرسم

لتعلم الرسم يمكن اتباع الخطوات التالية، على ان تكون الطليعة طفيفة حتى يمكنه الرسام الوصول الى درجة يستطيع فيها الرسم من الخيال.

  • ينبغي اولا تحديد الشكل المنوي رسمه، اذ ينبغي ان يكون ذلك الشكل من المظاهر البسيطة غير المعقدة التي تسهل عملية طليعة الرسم، حيث يفضل ان يكون الشكل شكلا مجسما معين الاضلاع والزوايا والحدود، وهذا من اجل ضبط عملية الرسم بالشكل الامثل، فالرسم من الخيال من الطليعة قد لا يعاون الرسام على نحو عظيم على تعلم عملية الرسم.
  • بداية الرسم يلزم ان تكون بقلم الرصاص الخفيف، الذي يمكن محو خطوطه المرسومة ببساطة عظيمة دون ان يوجد هناك اي اثر في الورقة.
  • فهم الشكل والابعاد بالشكل المطلوب من اجل ان تكون الرسمة متناسقة ومتقنة، ويمكن للرسام ان يقوم بتقسيم ورقته التي يرسم عليها الى مربعات يرسمها بالقلم الخفيف ايضا، ويمحوها بعد ان يكمل عملية الرسم.
  • يجب علم اماكن الظل واماكن الضوء في الجسد القرار من اجل اسقاط ذلك الامر على الرسم، فاماكن الظل هي الاماكن الداكنة في الرسمة غير المضاءة في الجسم، اما اماكن الضوء فهي الاماكن الداكنة او المعتمة في الجسم، نحو اسقاط الضوء على الرسمة يترك الجزء المضاء، اما نحو اسقاط الظل، فيجب الاخذ بعين الاعتبار شدته ودرجته.
  • بعد الانتهاء من الرسم ينبغي مراجعتها والتدقيق فيها والبحث عن الاماكن التي تفتقر الى تحديث وتصويب من اجل ان تكون الرسمة جاهزة للعرض.



 

MAHER

كاتب جديد
موضوع قيم تستحق التقيم عطر الجنه تابعو ان شاء الله نصل لافضل محتوى
 

مواضيع مماثلة

أعلى