مقتل ثلاث اكراد في فرنسا والاحتجاجات تجتاح باريس شاهد بالفيديو
مقتل ثلاث اكراد في فرنسا والاحتجاجات تجتاح باريس شاهد بالفيديو

مقتل ثلاث اكراد في فرنسا، مأساة جديدة تهز المجتمع الفرنسي. إذ نفذ ناشط فرنسي متطرف اعتداء عنصري على أحد تجمعات الجالية الكردية في العاصمة الفرنسية باريس. إذ سمي هذا الهجوم الإرهابي، باسم هجوم باريس الشنيع. كما أنَّه وإلى الآن، لم تتم معرفة فيما إذا كان الهدف من هذا الهجوم هو الجالية الكردية على وجه الخصوص. أم الجاليات الأجنبية في فرنسا بشكل عام. تابع من خلال موقع المنارة الإخباري، حيثُ تفاصيل مقتل ثلاث أكراد في فرنسا. كما فيديو الاحتجاجات في باريس على مقتل ثلاثة من الأكراد إثر الاعتداء العنصري.

مقتل ثلاث اكراد في فرنسا بهجوم باريس

حيثُ تعرض ثلاث أكراد إلى هجوم من قبل مجرم متطرف، ذو سجل إجرامي سابق في الاعتداءات العنصرية. إذ إنَّ منفذ هذا الهجوم، هو نفس الشخص الذي اعتدى على مخيم اللاجئين في فرنسا. وطعن ثلاث لاجئين قاطنين في المخيم. وبعد الإفراج عنه مؤخرا، دون معرفة أسباب الإفراج، نفذ هذا المجرم اعتداء جديد. ولكن هذه المرة على مجموعة من الأكراد، المقيمين في العاصمة الفرنسية باريس. وهذا ما أسفر عن مقتل ثلاث أكراد في فرنسا.

وفي التفاصيل حول حادثة مقتل ثلاث أكراد في فرنسا بهجوم باريس، أفادت تصريحات الشهود العيان على هذه الحادثة، بأنَّ رجلا كبير بالعمر، 69 عام. طويل القامة، فوق 180 سم. قد دخل إلى المركز الثقافي، الذي يؤوي تجمعات لأفراد الجالية الكردية. من ثم شرع سلاحين ناريين، مسدسين. بعد ذلك بدأ بإطلاق النار نحو تجمعات الأكراد في ذلك المركز. إذ تمكن من إرداء ثلاثة قتلى. كما أصاب ثلاثة آخرين بإصابات خطيرة.

وبعد الرجوع إلى بيانات الأشخاص الذين تعرضوا لهجوم باريس الشنيع، تبين أنَّ المقتولين هم ثلاث أكراد. إذ إنَّ أسماؤهم، هي أمينة كارا، وهي ناشطة سياسية كردية كانت قد شغلت منصب قيادي في الحركة النسائية الكردية بفرنسا. كما عبدالرحمن كيزيل، وهو ناشط كردي مقيم في العاصمة باريس كان يتردد إلى المركز الثقافي عدة مرات في الأسبوع. كذلك مير بيروير، وهو فنان كردي معروف على مستوى واسع عند الجاليات الكردية في تركيا وفرنسا.

اقرأ أيضا: عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا 2022 -2023

مقتل ثلاث اكراد في فرنسا
مقتل ثلاث اكراد في فرنسا

احتجاجات في باريس بعد مقتل ثلاث اكراد في فرنسا

انطلقت الاحتجاجات في شوارع مدينة باريس، وتحديدا من أمام المركز الثقافي الذي شهد على مقتل ثلاث أكراد. إذ تجمع المحتجون. وأخذوا يرفعون الأعلام واللافتات المنددة بجريمة باريس الشنيعة. كما تابع المحتجون سيرهم وسط شوارع العاصمة الفرنسية، مسببين الكثير من أعمال الشغب في تلك الشوارع. وهذا ما يعبر عن الغضب والاستياء الكبير الذي أصاب الجالية الكرية في فرنسا، بعد حادثة مقتل ثلاث أكراد في باريس.

قد يعجبك أيضا: قافلة النور السورية تنطلق قريبا من تركيا إلى أوروبا بدعم من وسائل الإعلام والمنظمات الإنسانية

فيديو الاحتجاجات في فرنسا على قضية قتل ثلاثة من الاكراد

يظهر فيديو الاحتجاجات في فرنسا، احتجاجات كبيرة تجتاح باريس. حيثُ يوضح أعمال الشغب التي يرتكبها المتظاهرون، احتجاجا على مقتل ثلاث أكراد بطريقة شنيعة. إذ يتجمع المحتجون حول السيارات الموجودة في الشارع، من ثم يقلبونها رأسا على عقب. كما يخترقون الأطواق الأمنية التي وضعتها شرطة مدينة باريس. وعلاوة على ما سبق، يقذفون القنابل المسيلة للدموع، التي رمتها الشرطة على تجمعات المحتجين، نحو عناصر الشرطة. والتي تحاول، تفكيك الاحتجاجات. والسيطرة على وضع الشارع. بعد الاضطرابات الكبيرة التي أحدثتها الاحتجاجات على مقتل ثلاثة من الأكراد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا حول “مقتل ثلاث اكراد في فرنسا“. إذ وضحنا تفاصيل الجريمة، التي ارتكبها منفذ هجوم باريس الشنيع. كما تطرقنا إلى الدوافع المحتملة لهذا الاعتداء المتطرف. كما أرفقنا فيديو الاحتجاجات التي تحدث حالية في العاصمة باريس، ردا على هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاث أكراد في فرنسا.