اسعار زيت دوار الشمس في سوريا 18-8-2022
اسعار زيت دوار الشمس في سوريا 18 - 8 - 2022

اسعار زيت دوار الشمس في سوريا 18-8-2022 هو موضوع مقالنا لهذا اليوم. كما نعلم، فإن اسعار المواد الغذائية بشكل عام ما زالت ترتفع وترتفع بدون حسيبٍ أو رقيب. ونجد الباعة يبيعون بالأسعار التي تحلو لهم. وعلى الرغم من ذلك، نجد المواطنين مضطرين للشراء بهذه الاسعار الخيالية وذلك لأن لا أحد يسمع شكواهم ولا يلتفتون لمشاكلهم. بناء على ذلك، دعونا نتعرف في هذا المقال على أحدث اسعار زيت دوار الشمس في سوريا، والسمنة وزيت الزيتون، فتابعوا معنا.

اسعار زيت دوار الشمس في سوريا اليوم

في الحقيقة، إن سعر لتر زيت دوار الشمس في سوريا اليوم يتأرجح ما بين الـ 13 ألف ليرة سورية والـ 15 ألف ليرة سورية. وذلك تبعًا للجودة والنوعية. حيث نجد بعض الأنواع أفضل من الأنواع الأخرى، كزيت دوار الشمس من شركة الخير، والذي يباع بسعر 15 ألف ليرة سورية للتر الواحد في الأسواق السورية. بينما تأتي بعض الأنواع الأقل جودة بأسعار أقل.

اقرأ أيضًا: سعر كيلو لحم العجل ولحم الغنم في سوريا اليوم اب 2022.

اسعار زيت دوار الشمس في سوريا اليوم

اسعار زيت الزيتون في سوريا اليوم

ما يزال الارتفاع في سعر زيت الزيتون غير مقبولٍ أبدًا. وما زال السبب في هذا الارتفاع لا يبرر الفعل أبدًا. إذ بلغ سعر لتر زيت الزيتون في سوريا اليوم حوالي الـ 18 ألف ليرة سورية أي أنه أغلى من زيت دوار الشمس. ولكن الناس لا يستطيعون الاعتماد على زيت دوار الشمس في كل شيء كزيت الزيتون. كما نعلم، فزيت الزيتون هو المادة الأساسية لكل المطابخ السورية والناس تعتمد عليه بشكلٍ خاص في الطبخ والأكل حنى. فمن أشهر أكلات الفطور عند الشعب السوري هي الزعتر مع زيت الزيتون، وعليه تقاس باقي الأكلات.

اسعار زيت الزيتون في سوريا اليوم

اسعار السمن النباتي في سوريا اليوم

أما بالنسبة لاسعار السمن النباتي، فهي في ارتفاع كما هو حال زيت دوار الشمس. حيث سجل كيلو السمن النباتي سعر أكثر من 30 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد المقدم من شركة الخير. بينما توجد بعض الانواع الاخرى التي يقل سعرها عن 30 ألف، إلا أنها ليست بذات الجودة. أما بالنسبة لسعر كيلو السمن البلدي، فقد بلغ أكثر من 40 ألف ليرة سورية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الحليب الناتج عن ارتفاع أسعار الأعلاف في الأسواق السورية.

اقرأ أيضًا: سعر كيلو الجوز وكيلو اللوز في سوريا اليوم اب 2022.

اسعار السمن النباتي في سوريا اليوم
اسعار السمن النباتي في سوريا اليوم

وبهذا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين فيه عن ارتفاع اسعار الزيوت والسمن في سوريا. كما نأمل أن يكون الفرج قريب وأن تعود الأسعار كما كانت في الايام القديمة.