سعر كيلو الجوز وكيلو اللوز في سوريا اليوم اب 2022
سعر كيلو الجوز وكيلو اللوز في سوريا اليوم اب 2022

سعر كيلو الجوز وكيلو اللوز في سوريا اليوم كما هو حال أسعار المكسرات، ترتفع وترتفع. وبما أننا مقبلين على شهري أيلول وتشرين الأول، فإن المواطنين يبدؤون بالاستفسار عن أسعار الجوز واللوز في سوريا بهدف شرائه. وذلك للبدء بتجهيز مؤن الشتاء، بما فيها “المكدوس”. ولأجل ذلك، دعونا نتعرف على سعر كيلو الجوز وسعر كيلو اللوز وبعض المكسرات الأخرى في سوريا اليوم اب 2022.

سعر كيلو الجوز في سوريا اليوم

في الواقع، لاقى سعر كيلو الجوز ارتفاعًا غير مسبوق في سوريا اليوم، حيث بدأ يلامس الـ 70 ألف ليرة سورية. على الرغم من أن شجرة الجوز لا تحتاج لمصاريف عناية ولا أسمدة كثيرة، فما زال سبب الارتفاع في سعر الجوز بلا مبرر. ومع ذلك، فإن الناس مضطرين لشراء الجوز من أجل تحضير مؤن الشتاء.

اقرأ أيضًا: أسعار البقوليات في سوريا اليوم 10-8-2022.

سعر كيلو الجوز في سوريا اليوم

سعر كيلو اللوز في سوريا اليوم

ليس كسعر الجوز، إلا أنه لا يزال مرتفعًا بشكلٍ لا يعقل. حيث سجل سعر كيلو اللوز في سوريا اليوم حوالي الـ 50 والـ 55 ألف ليرة سورية. رغم عدم احتياجه للأسمدة والعناية كما هو حال شجر الجوز. إلا أن الناس مضطرين للرضوخ للأمر الواقع وشراء اللوز والجوز بالكيلو وبهذه الأسعار.

اقرأ أيضًا: سعر المتة والقهوة والشاي في سوريا اليوم 2022.

سعر كيلو اللوز في سوريا اليوم

أسعار المكسرات في سوريا اليوم

إن المكسرات أصبحت من الكماليات في سوريا في هذه الأيام كما هو حال كيلو الجوز واللوز، فإن استطعت شراء المكسرات المختلفة كالكاجو والفسق الحلبي، ستعتبر من طبقة أغنياء سوريا. بناء على ذلك، فقد وصل سعر كيلو الكاجو في سوريا إلى 90 ألف ليرة سورية. بينما بلغ سعر كيلو الصنوبر في الأسواق السورية حوالي المليون ليرة سورية. أما بالنسبة للفستق الحلبي، فقد سجل كيلو الفستق الحلبي في سوريا اليوم سعرًا فوق المئة ألف ليرةٍ سورية.

بالإضافة إلى ذلك، لدينا البندق الذي يقترب من حدود سعر كيلو الجوز واللوز في سوريا. فقد بلغ سعر كيلو البندق في سوريا في الآونة الأخيرة حوالي 40 أو 50 ألف ليرة سورية. وأخيرًا، لقد وصل سعر كيلو بزر دوار الشمس إلى 25 ألف ليرة سورية وأكثر. مما يعني أنه على الناس الاستغناء عن البزر في سهراتهم وأوقات الفراغ، إذ أن الرفاهية باتت لبعض الأشخاص في سوريا فقط، لا للكل.

أسعار المكسرات في سوريا اليوم

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا متحدثين عن سعر كيلو الجوز وكيلو اللوز في سوريا اليوم. كما أننا ذكرنا بعض أنواع المكسرات الأخرى التي باتت كالحلم بالنسبة للشعب في سوريا اليوم.