موعد يوم التأسيس 1444 – 2023 كم يوم اجازة يوم التأسيس
موعد يوم التأسيس 1444 - 2023 كم يوم اجازة يوم التأسيس

موعد يوم التأسيس 1444 – 2023 كم يوم اجازة يوم التأسيس – يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة يوم التأسيس على محركات البحث جوجل. وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالرد على هذا السؤال الشائع الآن بين المواطنين والذي أصبح رائجا على السوشيال ميديا. ويعتبر عيد يوم التأسيس هو يوم قومي لدي جميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية. لذي الجميع يحتفل بهذه اليوم. ويحصل الجميع المواطنين والمقيمين على إجازة رسمية من العمل. ويعتبر من الأيام المميزة جدا التي تمر على المملكة السعودية بسبب إطلاق العديد من الخصومات في مراكز الشراء ومراكز التسوق والمحلات. ويعتبر الاحتفال بيوم التأسيس هو لتعريف الأجيال الجديدة ماضي السعودية والحضارة القديمة لها. في هذه المقالة المقدمة من المنارة نيوز نتعرف علي موعد يوم التأسيس السعودي.

موعد يوم التأسيس السعودي 1444

تقوم المملكة العربية السعودية باحتفال من كل عام بموعد التأسيس السعودي والذي يرجع لعام 1727. وهذا العام يرجع للمؤسس الأول للمملكة العربية السعودية وهو محمد بن السعود. قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار أمر يفيد بأن يوم التأسيس يعد يوما وطنيا وهي إجازة مدفوعة الأجر لجميع المواطنين والأجانب الموجودين والعاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة. يأتي موعد يوم التأسيس  من كل عام في الثاني والعشرين من شهر فبراير ليوافق موعد التأسيس الأول للسعودية.

يوم التأسيس السعودي 1444

تاريخ تأسيس دولة السعودية

التأسيس الأول لنجد والحجاز كان على يد المؤسس الأول آل سعود بعام 1727. وكان عبارة عن إمارات متفرقة وبعد حكم آل سعود مناطق عديدة من شبه الجزيرة اصبحت المملكة السعودية نتيجة الكيات أو الحكم التاريخي. تعد مدينة الدرعية هي واحد من المدن التي تم تأسيسها في هذا الوقت على يد محمد بن سعود. واطلق على مدينة الدرعية الدولة السعودية الأولي. لكن لم تظل كثيرا وبعدها سقطت على يد إبراهيم باشا قائد الجيش العثماني المصري. وبعد سقوطها أقام تركي بن عبدالله إمارة أخرى بمدينة نجد واصبحت باسم الدولة الإسلامية الثانية والتي كانت عاصمتها مدينة الرياض. وبعدها قامت إمارة حائل بسقاط إمارة نجد. ليسترد مرة أخرى الملك عبد العزيز آل سعود إمارة الرياض من ال رشيد. وبعد السلطة على نجد تم تسميتها سلطنة نجد ليقوم الملك عبد العزيز آل سعود بالسيطرة على مملكة الحجاز. والإعلان على اتحاد مملكة الحجاز ونجد بكيان واحد. والإعلان في عام 1932 عن الدولة الجديدة المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا:  من هي سارة بنت عبد الرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية

كم يوم إجازة يوم التأسيس 1444

مع الأهمية الكبير لإجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية. فتستمر الإجازة للعيد الوطني لمدة أربعة أيام متتالية. موضح إليكم كالآتي:

  • 22 فبراير الموافق من يوم الاربعاء لعام 2023 ويوافق 2 من شعبان لعام 1444.
  • 23 فبراير الموافق من يوم الخميس لعام 2023 ليوافق بالتقويم الهجري 3 من شعبان لعام 1444.
  • 24 فبراير الموافق من يوم الجمعة ويوافق بالتقويم الهجري 4 من شعبان لعام 1444.
  • 25 فبراير لعام 2023 الموافق من يوم السبت ويوافقه بالتقويم الهجري 5 من شعبان لعام 1444.

في ختام مقالتنا المقدمة من المنارة نيوز قد عرضنا لكم موعد يوم التأسيس السعودي لعام 1444. وذكرنا لكم كم يوم إجازة يوم التأسيس،وتاريخ تأسيس الدولة الإسلامية.

اقرأ أيضا: “رواتب صادمة” كم رواتب المعهد السعودي التقني للتعدين 2023

الأسئلة الشائعة

كم مده إجازة يوم التأسيس السعودي؟

تستمتر الإجازة لمدة اربعة أيام من يوم الأربعاء الموافق من 22 لتستمر ليوم الخميس والجمعة والسبت.

ماذا حدث في يوم التأسيس السعودي؟

يعتبر حدث يوم التأسيس هو حدث وطني حيث تم تأسيس الدولة السعودية الأولي على يد محمد بن سعود. وتأسس بها الكيان السياسي الجديد لدولة السعودية الأولي الذي يحقق الأستقرار والوحدة.