من هي سارة بنت عبد الرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية
من هي سارة بنت عبد الرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية

سارة بنت عبد الرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية التي شغلت سابقا منصب ضابطة العقود للملحق العسكري في مكتب القوات المسلحة السعودية في أميركا بين عامي 2012 و2015. حيث أصدرت وزارة الخارجية السعودية، قراراً بتكليف سارة بنت عبدالرحمن السيد وكيلة لوزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة. ومنذ تعيينها بدأ البحث عن معلومات عنها من هي وما هي دراستها. أيضا ماذا كان تعمل قبل تعيينها وغير ذلك عن حياتها. لذلك في مقالتنا لموقع المنارة نيوز سنتعرف على من هي سارة بنت عبد الرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية.

من هي سارة بنت عبد الرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية

سارة بنت عبدالرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية هي سعودية الأصل حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة جورج ماسون في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث أصدر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، يوم الأحد 22 يناير، قرارًا وزارياً بتكليف الأستاذة سارة بنت عبدالرحمن السيد، وكيلاً لوزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة. فقد حصلت سارة بنت عبد الرحمن على بكالوريوس في اختصاص إدارة النظم الصحية عام 2007 ميلادي من جامعة “جورج ماسون” في الولايات المتحدة الأمريكية.

سارة بنت عبدالرحمن السيد ويكيبيديا

أما عن سارة بنت عبدالرحمن السيد في ويكيبيديا فقد جاء فيها أن سارة السيد ولدت في العاصمة السعودية الرياض. وقد أكملت دراستها العليا في الولايات الأمريكية المتحدة، وحصلت على شهادة بكالوريوس من جامعة جورج ماسون في ولاية فرجينيا الأمريكية. ذلك باختصاص إدارة النظم الصحية في عام 2007 ميلادي، وبدأت أعمالها مع الحكومة السعودية منذ 2012 . فيما تولت عدة مناصب في المملكة إلى جانب عدد من المناصب الدولية. وأخيرا جاء قرار اختيارها مساعدا لوزير الخارجية السعودية في يوم الأحد الموافق لتاريخ 22 يناير 2023 ميلادي.

قد يهمك: أسباب اختيار سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية السعودية

مناصب سارة بنت عبدالرحمن السيد مساعد وزير الخارجية السعودية

أصدر وزير الخارجية السعودية يوم الأحد 22 يناير 2023 قرارا بتعيين سارة بنت عبد الرحمن السيد وكيلاً لوزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العام. كما سبق وشغلت منصب وكيلة مساعدة مكلفة في وزارة الصحة للتعاون الدولي بين عامي 2019 و2022. أيضا شغلت سارة السيد مديرة عامة للتعاون الدولي في وزارة الصحة السعودية بين 2017 و2019. فضلا عن شغلها منصب مديرة إقليمية في مستشفى “هيوستن ميثوديست” الأمريكية في السعودية ما بين 2016 و2017. بالإضافة إلى أنها شغلت منصب أخصائية التطوير التنظيمي والتعاون الدولي في مستشفى الملك عبدالله بن عبد العزيز الجامعي ما بين العام 2015 والعام 2016 ميلادي. وكذلك شغلت منصب مديرة قسم مركز الشباب في مؤسسة الملك خالد الخيرية عام 2015 ميلادي.

اقرأ أيضًا: زيادة رواتب المتقاعدين بالسعودية للعسكريين والمدنيين 1444

سارة السيد والولايات المتحدة الأمريكية

تولّت سارة بنت عبدالرحمن السيد بحسب صحف محلية عدد من المناصب في الولايات المتحدة الأميركية. إذ شغلت منصب ضابطة العقود للملحق العسكري في مكتب القوات المسلحة السعودية في أميركا بين عامي 2012 و2015. أيضا عملت مديرةَ فرع مساعدة لبنك “M&T” بين عامي 2004 و2012، ورئيسة الصّراف في بنك “Provident” بين عامي 2003 و2004. فضلا عن منصب أمينة صندوق بنك Southern” Financial” عام 2003، وعملت في شركة “Hutton Chiropractis” عام 2003. كذلك لدى سارة السيد خبرة 20 عاماً من الخبرة الدولية في التعاون الدولي والمقاولات العسكرية والخدمات المصرفية الإدارية في المملكة السعودية والولايات المتحدة الأميركية.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز من هي سارة بنت عبدالرحمن مساعد وزير الخارجية السعودية، سارة السيد ويكيبيديا،  سارة السيد والولايات المتحدة الأمريكية.

الأسئلة الشائعة

ما هو منصب سارة عبدالرحمن السيد حاليا في السعودية؟

أصدر وزير الخارجية السعودية يوم الأحد 22 يناير 2023 قرارا بتعيين سارة بنت عبد الرحمن السيد وكيلاً لوزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العام.

ماذا كان منصب تشغل سارة السيد في السعودية؟

منصب ضابطة العقود للملحق العسكري في مكتب القوات المسلحة السعودية في أميركا بين عامي 2012 و2015.