أسباب اختيار سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية السعودية
أسباب اختيار سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية السعودية

سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية، السعودية. إذ أعلن سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان آل سعودي عن تعين السعودية سارة بنت عبد الرحمن واختيارها في المنصب اعتبارا من يوم الأحد 22-1-2023. ذلك في وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العاملة. وجاء تصريح من وزير الخارجية السعودية، الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالله بن آل سعود. الذي أدلى به الوزير على حساب وزارة الخارجية السعودية الرسمي في منصة تويتر. يفيد باختيار سارة في منصب مساعد الوزير. تابع من خلال موقع المنارة نيوز. للتعرف على أسباب اختيار سارة بنت عبدالرحمن. إلى جانب أهم المعلومات المتوفر عنها قبل اختيارها لهذا المنصب. وأيضا أبرز المناصب التي تولتها قبل اختيارها مساعدا للوزير.

أسباب اختيار سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية السعودية

حيث إن أسباب اختيار سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية السعودية، هي خبرتها العملية الدولية في مجال الإدارة المصرفية والخدمات المصرفية والمستشفيات. التي شغلتها خلال مسيرتها العملية داخل وخارج المملكة. حيث عملت في مختلف المجالات المصرفية الإدارية والخدمية في السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. كذلك عملت في مجال تولي العقود وإدارتها في عدة مكاتب في أمريكا خلال إقامتها في الولايات المتحدة. كذلك عملت في مجال المستشفيات داخل السعودية لأكثر من سنتين على التوالي خلال إقامتاها في المملكة. وأيضا أبرزت مهارة كبيرة في مجالات التطوير والتعاون الدولي. إلى جانب نشاطاتها الخيرية المثمرة والداعمة للشباب السعودي.

اقرأ أيضا: قائمة أسعار باقات الحج لحجاج الداخل من السعودية 1444-2023

"أسباب

سارة بنت عبدالرحمن السيد ويكيبيديا بعد اختيارها مساعد لوزير الخارجية السعودية

أما سارة بنت عبدالرحمن السيد ويكيبيديا السيرة الذاتية ويكيبيديا، فهي أن سارة كانت قد ولدت في العاصمة السعودية الرياض. ونشأت وترعرت فيها. وبعد ذلك انتقلت للعيش والدراسة في الولايات الأمريكية المتحدة. إذ حصلت على شهادة بكالوريوس من جامعة جورج ماسون الواقعة في ولاية فرجينيا الأمريكية في إدارة النظم الصحية عام 2007 ميلادي. وبدأت أعمالها مع الحكومة السعودية منذ عام 2012 ميلادي وحتى الآن. إذ تولت عدة مناصب حكومية دولية. إلى جانب عدد من المناصب الداخلية في الرياض. إلى أن جاء قرار اختيارها مساعدا لوزير الخارجية السعودية في يوم الأحد الموافق لتاريخ 22 يناير 2023 ميلادي.

قد يعجبك أيضا: زيادة رواتب المتقاعدين بالسعودية للعسكريين والمدنيين 1444

مناصب دولية شغلتها سارة بنت عبدالرحمن قبل اختيارها مساعدا لوزير الخارجية

كما أن المناصب دولية التي شغلتها سارة بنت عبدالرحمن، هي منصب مسؤولة عقود الملحق العسكري للقوات المسلحة السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنصب المديرة الإقليمية لمستشفى هيوستن ميثوديست الأمريكي، ومزيد من المناصب الدولية. التي ان آخرها منصب مساعد وزير الخارجية السعودية للشؤون الدبلوماسية العامة. إذ جاء هذا المنصب تتويجا لجهود سارة الحثيثة خلال سنواتها الطويلة من العمل الجاد والدؤوب داخل وخارج السعودية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوع اختيار “سارة بنت عبد الرحمن في منصب مساعد وزير الخارجية” السعودية. الذي أوضحنا من خلاله أهم وأبرز أسباب اختيارها من أجل هذا المنصب. والعوامل التي ساهمت في وقوع اختيار ولي العهد السعودي عليها. إلى جانب أهم المعلومات المتوفرة عنها بعد توليها للمنصب الجديد في وزارة الخارجية السعودية. إضافة إلى أهم أعمالها قبل اختيارها لهذا المنصب.

من هي سارة بنت عبدالرحمن ويكيبيديا؟

هي ناشطة دبلوماسية سعودية حاصلة على إجازة في إدارة النضم الصحية بدرجة بكالوريوس من جامعة جورج ماسون الأمريكية عام 2007. وبدأت حياتها الدبلوماسية العملية منذ عام 2012 حيث تم اختيارها مسؤولة عقود الملحق العسكري السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية.

من هو مساعد وزير الخارجية السعودية؟

هي الدبلوماسية السعودية سارة بنت عبد الرحمن السيد.