قائمة أسعار باقات الحج لحجاج الداخل من السعودية 1444-2023
قائمة أسعار باقات الحج لحجاج الداخل من السعودية 1444-2023

قائمة أسعار باقات الحج لحجاج الداخل من السعودية 1444-2023- بدء التسجيل لموسم حج هذا العام 2023 في المملكة العربية السعودية. بناءً على أسعار باقات الحج الجديدة لهذا العام 1444. تسعى وزارة الحج إلى التسهيل على حجاج الداخل بشتى الطرق. سواء كانوا مواطنين أو مقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية. من خلال توفير تسهيلات لدفع قيمة الحج على أقساط من خلال توفير نظام جديد يتم فيه تحديد سعر الحج. تقسيط وفق نظام معين داخل المملكة. في هذا المقال المقدم من المنارة نيوز سوف نتعرف على قائمة أسعار باقات الحج لحجاج المقيمين أو المواطنين بالسعودية.

قائمة أسعار باقات الحج لحجاج الداخل من السعودية 1444

كشف وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط عن تفاصيل قرار المملكة بشأن أسعار الحج لحجاج الداخل وأسعار الحج للنساء والأطفال لعام 1444/2023م. وقال عبد الفتاح المشاط إن المملكة العربية السعودية قررت تقديم فرصة الحج لأكبر عدد من المقيمين هذا العام بعد التخلص من جائحة فيروس كورونا إلى تسبب في توقف الحج لمدة تصل إلى سنتين. مع تحديد سن الاثنا عشر عامًا كحد أدنى لسن حجاج الداخل هذا العام. وأكدت الوزارة أن باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة العربية السعودية تنقسم إلى 4 فئات مختلفة تغطي كلا من الباقة الأولى والثانية والثالثة تكاليف السكن والمعيشة في مزدلفة ومنى وعرفات. بينما تأتي الباقة الرابعة وتعتبر الاقتصادية لحج هذا العام وتوفر سكنا في كل من مكة وعرفات ومزدلفة وتكاليف الإعاشة. علما أن هذه الأسعار تشمل قيمة ضريبة القيمة المضافة. وتأتي الباقات كالآتي:

  • الباقة الأولى: من 10596 ريال سعودي إلى 11841 ريال سعودي.
  • ثانياً: تبدأ من 8092 ريال سعودي إلى 8458 ريال سعودي.
  • ثالثاً: تأتي بنحو 13150 ريال سعودي.
  • رابعاً: الباقة الاقتصادية وتصل لنحو 3984 ريال سعودي.

الحج لحجاج الداخل من السعودية 1444-2023

رابط التسجيل حج لحجاج الداخل من السعودية 1444

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير منصة المسار لاستقبال طلبات الحجاج الداخل المقيمين والمواطنين بالمملكة. وقد أعلنت المملكة السعودية عن بد استقبال طلبات الحجاج الدخل عن طريق منصة مسار الإلكترونية وأكدت علي أهم الشروط الواجب توافرها عن التقديم للحجاج الدخل وعن أهم المستندات الواجب تقديمها. يمكنك التوجه إلى منصة مسار الإلكترونية مباشرا من هنا لإكمال باقي خطوات التقديم.

اقرأ أيضا: زيادة رواتب المتقاعدين بالسعودية للعسكريين والمدنيين 1444

تسجيل حج لحجاج الداخل من السعودية 1444

يجمكن لجميع الراغبين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية التقديم للحج عن طريق الخطوات الآتي:

  • يجب التوجه مباشرا إلى منصة مسار الإلكترونية. ويمكنك التوجه مباشرا من هنا.
  • التوجه إلى قائمة مواعيد الخدمة.
  • اختار موعد محدد لطلب الحج واختيار عدد المدنيين والحجاج مع تحديد برنامج الحج المناسبة لك.
  • اختيار الجدول الزمني للخدمات المناسب لك.
  • ادخل كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية والاسم وبريدك الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • اختار طريقة الدفع المناسبة لك.

اقرأ أيضا: موعد صرف معاشات شهر يناير 2023 في السعودية

في ختام مقالتنا المقدمة من المنارة نيوز فقد ارفقنا لكم قائمة أسعار لباقات الحجاج الدخال بالمملكة العربية السعودية وطريقة التسجيل في منصة مسار الإلكترونية لاستخراج تصريح الحج لحجاج الداخل.

الأسئلة الشائعة

ما هو الحد الأدنى لسن الحجاج لعام 1444؟

الحد الأدنى لسن الحجاج للعام الحال هو 12 عاما وأولوية التسجيل لم يسبق له الحج من قبل.

كيفية التسجيل في حج هذا العام 2023؟

قم بزيارة منصة مسار الإلكترونية. ومن قائمة حجز الخدمات اختار طلب الحجز. وبعدها قم باختيار عدد الحجاج وتأكيد البيانات وإدخال طريقة الدفع المناسبة لاستكمال تصريح الحج.