من هو وزير الداخلية الاوكراني الذي مات اليوم
وزير الداخلية الاوكراني الذي مات اليوم

وزير الداخلية الاوكراني، الذي مات اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 18 يناير 2023. إذ كان متوجها إلى جبهة الحرب الروسية الأوكرانية. لكنه لاقى مصرعه في بلدة بروفاري الصغيرة التابعة للضواحي الشرقية من العاصمة الأوكرانية كييف.  قبل دقائق قليلة من وصوله إلى جبهة الحرب. تابع من خلال المنارة نيوز. للتعرف على الوزير الأوكراني الذي مات اليوم. كما سبب وفاة الوزير ومساعده إلى جانب مسؤول وزاري أوكراني آخر وما يزيد على 20 مواطن أوكراني. وعلاقة الحرب الروسية الأوكرانية بحادثة الوفاة. التي وصفها مسؤولوا الاتحاد الأوروبي بالكارثية. ووصفها زيلينسكي والمسؤولون الأوكرانيون بالمأساة.

وزير الداخلية الاوكراني الذي مات اليوم

وزير الداخلية الاوكراني الذي مات اليوم، موناستيرسكي دينيس أناتوليفيتش. وهو سياسي أوكراني. ولد بمدينة خميلنيتسكي في شهر يونيو عام 1980 (43 سنة). كما نال إجازة بكالوريوس عام 2006 من معهد الدولة والقانون. الذي يتبع لجامعة كوريتسكي. وكان قد دخل في مجال السياسة منذ عام 2002. حيث شغل منصب نائب ومستشار ومساعد وخبير سياسي في عدة أحزاب أوكرانية سياسية، حزب الشعب وحزب الجبهة الشعبية وحزب خادم الشعب. كذلك شغل منصب نائب في البرلمان الأوكراني عام 2019 ممثلا عن حزب خادم الشعب. كما صادق البرلمان على تعيينه في منصب وزير الداخلية الأوكراني في عام 2021 باقتراح من رئيس الدولة، فولوديمير زيلينسكي. بعد استقالة الوزير السابق، أرسين أفاكوف.

اقرأ أيضا: تفاصيل وصور مقتل وزير الداخلية الاوكراني اليوم

وزير الداخلية الاوكراني الذي مات اليوم
وزير الداخلية الاوكراني الذي مات اليوم

سبب وفاة وزير الداخلية الاوكراني ومساعده ومسؤول اوكراني

سبب وفاة الوزير الاوكراني ومساعده ومسؤول اوكراني، تحطم طائرة مروحية كانت تنقلهم إلى جبهة الحرب الروسية لأسباب سياسية غير معروفة. حيث تحطمت الطائرة المروحية شرق مدينة كييف عاصمة أوكرانيا. كما أدى سقوط الطائرة بعد تحطمها إلى مقتل ما يزيد على 20 مواطن أوكراني. وإصاية آخرين بشظايا الحطام. كذلك تم نقل الوفيات والمصابين إلى مشافي مدينة بروفاري الصغيرة. ولكن الوزير ومساعده والمسؤول الذي كان برفقتهما. كانوا قد ماتوا بالفعل حينها.

قد يعجيك أيضا: آخر مستجدات الحرب في أوكرانيا

علاقة الحرب الروسية بحادثة موت وزير الداخلية الاوكراني

علاقة الحرب الروسية بحادثة موت وزير الداخلية الاوكرانيْ، لا توجد صلة وصل مباشرة بين الحرب الروسية وحادثة موت وزير الداخلية الأوكراني. حيث تحطمت الطائرة التي كانت تقل الوزير شرق العاصمة كييف لأسباب تقنية ميكانيكية وليس بسبب اعتداء جوي بالصواريخ أو مضادات الطيران. أي على ما يبدو فإن تحطم الطائرة غير ناتج عن تدخل خارجي أو اغتيال سياسي مخطط له. ولكن على الرغم من ذلك فإن كثير من السياسيين والناشطين وجهوا أصابع الاتهام نحو فلاديمير بوتين وروسيا. وحملوهم سبب تحطم الطائرة ووفاة الوزير. إذ ادعى البعض أن روسيا تسببت بأعمال تخريبية للطائرة قبل إقلاعها ما أدى إلى طحتمها أثناء الرحلة التي كانت تقل الوزير ومرافقته.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا. الذي قدمنا من خلاله “وزير الداخلية الأوكراني” الذي مات اليوم، موناستيرسكي دينيس أناتوليفيتش. كما قدمنا سبب موته مع مساعده ومسؤول أوكراني. الذي صدم السياسيين في أوكرانيا وأوروبا. كذلك علاقة الحرب الروسية الأوكرانية بحادثة تحطم طائرة الوزير الأوكراني وموته.

من هو موناستيرسكي دينيس أناتوليفيتش؟

هو سياسي أوكراني نشط في أوكرانيا منذ عام 2002 وحتى عام 2023. شغل عدة مناصب سياسية في دولة أوكرانيا كان آخرها وزير خارجية الدولة. توفي في فترة الحرب بين أوكرانيا وروسيا إثر تحطم طائرة مروحية.

ما هو سبب وفاة وزير داخلية أوكرانيا؟

تحطم مروحية كانت تنقله إلى جبهة حربية متقدمة في العاصمة الأوكرانية كييف.