اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا
اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا

اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا، أخبار أوكرانيا روسيا اليوم، أوكرانيا الآن مباشر، أحداث أوكرانيا اليوم، أخبار أوكرانيا وروسيا، أوكرانيا مباشر، حرب روسيا وأوكرانيا اليوم، أوكرانيا وروسيا، قناة أوكرانيا بالعربية، اليوم في الصباح أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن بدء العمليات العسكرية باتجاه اوكرانيا في غقليم دونباس شرقي اوكرانيا، حيث صرح الرئس الروسي أنه لا نية لدى روسيا لاحتلال الأراضي الاوكرانية.

اخر اخبار اوكرانيا روسيا اليوم

بدأت العمليات العسكرية الروسية اليوم صباحاً الحرب في اوكرانيا وقامت بقصف عدة مدن بينها العاصمة كييف وخاركيف، وفي تصريحات حديثة منذ دقائق قال رئيس وزراء بريطانيا سوف يقوم الحلفاء بفرض عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا من أجل تقويض الاقتصاد الروسي، حيث سوف يقوم الحلفاء بالاتفاق على حزمة من العقوبات الاقتصادية الجديدة ووقف اعتماد الحلفاء على الغاز الروسي.

وأضاف جونسون أن روسيا تحتاج اوكرانيا برا وبحرا وجوا واكد للرئيس الاوكراني الدعم الكامل له من الحلفاء، بالإضافة إلى أن جونسون قال أن الرئيس الروسي أطلق العنان للحرب في أوروبا، وقال أيضاً أن كل تحذيراتنا السابقة باتت دقيقة جداً وأن هذا العدوان الغاشم والمتهور هو هجوم على الديمقراطية والحرية في اوروبا الشرقية وحول العالم كله.

اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا
اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا

أحداث أوكرانيا اليوم

في خضم هذه الحرب الحاصلة أشقط الجيش الاوكراني 7 طائرات روسية قامت بالإغارة على أهداف في اوكرانيا بما فيها العاصمة كييف، ونقلاً عن رويترز وعن حرس الحدود الاوكراني الذي قال أن طائرات هليوكوبتر روسية قامت من قليل بمهاجمة مطار جوستوميل في كييف.

وأعلن الرئيس التركي أردوغان أن تركيا تدعم نضال اوكرانيا من أجل حماية وحدة اراضيها. وقال أيضاً في الحرب في اوكرانيا ستولتنبرغ قمنا مسبقاً بتقديم أنظمة دفاعية لاوكرانيا ولكن ليس لدينا أي نية لارسال قواتنا اليها. ولكننا ملتزمون بالاتفاق الدفاعي الجماعي منعاً لتدهور الاوضاع في المنطقة. قال الرئيس أن تركيا ترفض العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا وتعتبرها ضربة موجهة للسلام في المنطقة.

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي الناتو أن موسكو تريد أن تخالف وتمزق قواعد السلام التي حفظت السلام لعقود وندد الغزو الروسي لاوكرانيا وقرر حلف شمال الاطلسي كما صرح ستولتنبرغ زيادة قواته في الجزء الشرقي من الحلف، وقال ان اوروبا كلها متوحدة في مواجهة التهديدات الروسيةوصرح أن روسيا اغلقت الباب امام اي حل من الحلول السياسية وهذا سيؤثر على امننا جميعاً.

وضجت مواقع البحث في اللحظات الاخيرة بالاخبار المتتابعة عن الغزو الروسي للاراضي الاوكرانية وكانت كلمات البحث هي:

اخر مستجدات الحرب في اوكرانيا، أخبار أوكرانيا روسيا اليوم، أوكرانيا الآن مباشر، أحداث أوكرانيا اليوم، أخبار أوكرانيا وروسيا، أوكرانيا مباشر، حرب روسيا وأوكرانيا اليوم، أوكرانيا وروسيا، قناة أوكرانيا بالعربية.