نصائح تساعدك على المظهر الرائع بدون مكياج

نصائح تساعدك على المظهر الرائع بدون مكياج

تعاني كثير من السيدات من مسألة شحوب البشرة وعدم نضارتها لهذا يلجأن إلى مستحضرات التجميل اليومية التي تضر البشرة أكثر مما تفيدها لهذا نقدم عددًا من النصائح التي تساعدك على المظهر الرائع بدون وضع المكياج .

أولًا الروتين اليومي للحصول على البشرة الصافية :

– العناية بتنظيف البشرة من العوامل الرئيسية في صفاءها و نضارتها و ذلك عن طريق تنظيف البشرة مرتين باليوم بالغسول أو الصابون المناسب مرة في الصباح و مرة في المساء .

– إستخدام التونر لغلق المسامات بعد الغسول . استخدام المرطبات و الملطفات اليومية في الصباح و المساء و يفضل إستخدام الكريمات التي يوجد بها عامل حماية من أشعة الشمس غالبًا تكون بعامل حماية 14 لتكون خفيفة على البشرة .

– استخدام واقي الشمس عند الخروج لايقل على عامل حماية 30 .اد كان المكان مشمس جدا

– استخدام المقشر اليومي الخفيف يمكن استعمال مقشر السكر .

استخدام مزيل المكياج و التأكد من النظافة التامة للبشرة قبل لنوم .

ثانيًا الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة :

– استخدام الماسكات الأسبوعية المرطبة للحافظ على البشرة من الجفاف .

– استخدام المقشرات الأسبوعية لإزالة الخلايا الميتة من البشرة .

– اتباع برنامج لعلاج البثور و عدم العبث بها أو وضع طبقات من البودة لإخفاءها فهذا يتسبب في توسيع المسامات و في ظهور تجاعيد البشرة على المدى البعيد .

ثالثًا الإعتناء بالبشرة داخليًا :

– النوم الكافي لمدة 8 ساعات يوميًا و النوم باكرًا .

– تناول الغذاء الصحي الذي يضم كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم و الإكثار من تناول الفاكهة و الخضروات

– شرب الماء بكميات كافية لترين يوميًا .

– ممارسة الرياضة و تمارين التأمل .

رابعًا العناية الشخصية :

– التخلص من الشعر الزائد في الحاجب بإستخدام الملقط .

– تقوس الرموش لان الرموش الطويلة المقوسة تمنح مظهرًا جميلًا للوجه يمكنك صنع ذلك بجهاز الرموش في 10 ثوان بدلًا من استخدام الماسكرا يمكنك جعل الرموش اغمق بوضع طبقة خفيفة من الفازلين عليها تمنح تلك الخطوة جمالًا و مظهر واسع للعين .

– المحافظة على صفاء العين من وقت لأخر يمكنك استعمال قطرات العين المزيلة للإحمرار بعد استشارة الطبيب عن النوع المناسب استعمال قطرتين كل صباح تمنحك عيون أكثر صفاءًا .

– المحافظة على مظهر الشفتين يمكن إتباع انظمة الترطيب و التقشير للشفاة عن طريق استخدام فرشاة اسنان مببلة بالماء الساخن و دعك الشفتين برفق ثم وضع المرطب على الشفاة أو زيت الزيتون. و هي من الوصفات المغربية الممتازة لجمال الشفاة ، يمكنك إستعمال مرطبات الوقاية من الشمس متوفرة في محالات بيع مستحضرات التجميل .

– يمكنك إضافة اللون الوردي إلى وجهك بممارسة تمارين خاصة بالوجه قبل الخروج من المنزل .

– لجمال الأسنان استعمال منظفات الأسنان و غسول الفم بشكل يومي لتجنب رائحة الفم الكريهة مع تفريش الأسنان مرتين في اليوم في المساء و الصباح لإبتسامة جذابة .

– الإهتمام بالملابس المشرقة لانها تعطي تأثير على لون البشرة ، إذا كنت من ذوات البشرة السمراء إختاري الألوان الوسط بين الفاتح و القاتم لتظهر جمال و نضارة البشرة

– العناية بالطرحة و شكلها لانها تضفي جمال البشرة أو العناية بجمال الشعر و مظهره الصحي للشكل بشرة مثالي .

لا تنسي ان جمال البشرة الاساسي من الداخل ليس من الخارج فقط.