تعرف على موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 ومكان إقامة المباراة
موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بالإضافة إلى مكان إقامة نهائي دوري ابطال افريقيا، حيثُ يترقب الكثير من عشاق كرة القدم تحديد موعد مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا 2022 من قبل إتحاد الكرة الأفريقي وملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2022 ومكان إقامة المباراة.

موعد نهائي افريقيا 2022

موعد نهائي افريقيا 2022
موعد نهائي افريقيا 2022

إليكم موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2022، حيثُ أعلن الكاف بشكل رسمي منذ ساعات قليلة المَوعد المرتقب للمباراة النهائية من مباريات دوريّ أبطال افريقيا. حيث تم تحديد يوم الاثنين الموافق 30 من شهر مايو/آيار الحالي. للدور النهائي من كأس أبطال أفريقيا.

– اقرأ أيضا: موعد حفلة اليسا ووائل كفوري في موسم جدة 2022

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اعلن في وقت سابق من شهر يوليو/تموز الماضي أن يكون الدور النهائي من البطولة مباراة واحدة بدلًا من مباريتين الذهاب والعودة.

مكان اقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

كما أعلن الكاف “الاتحاد الأفريقي لكرة القدم” في بيانٍ الرسمي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر. انه يسر اتحاد الكرة الأفريقي ان يمنح شرف إستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 إلى المغرب وذلك بعد انسحاب السنغال.

كما كانت كلا من المغرب والسنغال قد تقدمتا بطلب للكاف لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا. وقامت السنغال بعد ذلك بسحب طلبها. وعلى الرغم من أن النادي الاهلي المصري الذي يقترب من خوض المباراة النهائية. كان طالب من الاتحاد الافريقي أن يتم اختيار مكان محايد للفرق الأربعة المؤهلة للدور القبل الاخير للدوري الافريقي. وهم: الأهلي المصري – الوداد المغربي – وفاق سطيف الجزائري – بترو أتلتيكو الأنجولي.

– إليك أيضا: تفاصيل سقوط طائرة في المالديف من قبل سياح المملكة العربية السعودية 2022

وسيكون بالتالي نقطة من نقاط القوة أن تأهل الوداد المغربي إلي نهائي دوري ابطال افريقيا. وتمت لعب المباراة على ملعب الملك محمد السادس في المغرب.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 

"<yoastmark

ومن الجدير بالذكر أيضا، أن نادي الاهلي المصري تأهل للدور النصف النهائي بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي. في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف واحد. بينما تعادل في مباراة الاياب ونجح في إقصاء البيضاوي. من جانبه كان تأهل نادي بترو أتلتيكو الأنجولي مفاجأة من العيار الثقيل. بعد فوزه  على فريق صن داونز الجنوب أفريقي. في مباراة الذهاب وتعادله معه في مباراة العودة.

– كما يمكنك أن تقرأ: وقف حركة تداول الذهب في مصر هل هو قرار حقيقي؟ بيان رسمي يوضح الأمر!

أما نادي الوداد المغربي فقد تمكن باللحاق بركب المتأهلين لـ موعد مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا 2202 بعد انتصاره في مباراة الذهاب على شباب بلوزداد الجزائري بهدف مقابل لا شئ. وتعادلهما إيابا بلا اهداف.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع مكان إقامة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بالإضافة إلى تحديد موعد نهائي دوري ابطال افريقيا بالتفصيل، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.