اسعار الذهب في مصر تحلّق عاليا..والمصريون يتخلصون من الذهب!
اسعار الذهب في مصر

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري تفاصيل اسعار الذهب في مصر، حيثُ شهدت اسعار الذهب في مصر قفزات عالية جديدة دفعت المواطنين المصريين إلى بيع كميات كبيرة من الذهب بهدف الربح من ارتفاع السعر، ولكن ماهو مستقبل سعر الذهب في مصر؟ تابع معنا هذا المقال لتتعرف على آخر اخبار اسعار الذهب.

اسعار الذهب في مصر

اسعار الذهب في مصر
اسعار الذهب في مصر

أدّت القفزات القياسية التي شهدتها اسواق الذهب خلال الأيام القليلة الماضية في مصر، إلى زيادة إقبال المواطنين المصريين على بيع المزيد من الكميات من هذا المعدن النفيس، من اجل الاستفادة من الفروقات الكبيرة في الأسعار، والانتظار إلى حين عودة الأسعار للتراجع للشراء مرة أخرى.

حيثُ خلال الأيام الماضية، ازدادت نبسة العرض للذهب “البيع” بنسبة كبيرة تتجاوز الـ 50%. وهو ما يعود على حسب تحليلات اقتصادية من قبل قطاع الذهب في مصر. إلى ارتفاع سعر غرام الذهب عيار 21 في مصر، والذي يعتبر هو الأكثر إقبالاً بيعا وشراءً في السوق المصرية، إلى مستوى عالي يبلغ 1200 جنيه مصريّ، مقارنةً مع حوالي 900 جنيه مصريّ بداية الشهر الماضي.

– إليك أيضا: تعرف على موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 ومكان إقامة المباراة

وخلال تعاملات يوم أمس الأحد الموافق 10 مايو 2022، شهدت السوق المصرية حالة مؤقتة من الاستقرار. بالتزامن مع الاستقرار الملحوظ في السوق العالمية، حيثً استقر سعر الذهب عالميا عند مستوى تقريبي يبلغ 1883 دولار للأونصة الواحدة.

– اقرأ أيضا: وقف حركة تداول الذهب في مصر هل هو قرار حقيقي؟ بيان رسمي يوضح الأمر!

وفقاً للمحللين الاقتصاديين، فإنه كان من المتوقع أن تتجه هذه الزيادات المالية والفوائد الكبيرة التي جاءت من بيع الدولار إلى سوق الذهب العالمية. ولكن الارتفاعات الكبيرة في أسعّار الذّهب قد دَفعت عدد كبير من المصرييّن للبيع، والاستفادة من الفرق في الأسعار.

ارتفاع سعر الذهب في مصر

ارتفاع سعر الذهب في مصر
ارتفاع سعر الذهب في مصر

فيما شهدت أسواق الذهب في الجمهورية العربية المصرية، حالات كبيرة من الارتباك خلال الايام القليلة الماضية. متأثرةً بقرارات المجلس الاحتياطي الفيدرالي، الخاص بتغيير أسعار الفائدة. بهدف احتواء الموجة التضخمية الاكبر التي تشهدها الاسوق الأميركية خلال أكثر من أربعة عقود.

– كما يمكنك أن تقرأ: موعد حفلة اليسا ووائل كفوري في موسم جدة 2022

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الذهب كانت قد تشهد قفزات كبيرة غير مبررة وهذذا قبل إصدار القرار الأميركي بخصوص الفائدة، ولهذا أصابع الاتّهام جميعها تشير إلى سوق الصرف في مصر، بالإضافة إلى الشائعات التي تم تداولها عن ارتفاعات كبيرة تنتظر الدولار مقابل الجنيه المصريّ بعد عودة الدوام عقب انتهاء من إجازة عيد الفطر. كما سجل سعر غرام الذهب عيار 24 في مصر مايقارب 1343 جنيها، كما بلغ سعر الغرام 21 في مصر حوالي 1175 جنيها.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “ارتفاع اسعار الذهب في مصر” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع اخر اخبار اسعار الذهب في  مصر، بالإضافة إلى تفاصيل وسبب ارتفاع أسعار الذهب في مصر، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.