ماذا يأكل الصوص أو الكتكوت بعد التفقيس
ماذا يأكل الصوص أو الكتكوت بعد التفقيس

ماذا يأكل الصوص، يكثر السؤال عبر محركات البحث عن ماذا يأكل الصوص البلدي والملون بعد أن يفقس؟ وهو سؤال يهتم بيع العديد من مربين الطيور والدجاج رغبة في الاستثمار فيهم. حيث من المعلوم أن بعد حدوث التزاوج بين الدجاجة والديك وخلال مدة تُقدر بـ 25 ساعة يتم تخصيب البويضة. ومن ثم إنتاج البيض الذي يخرج منه بعد ذلك الكتكوت أو الصوص. ومن تلك الحظة تبدأ عملية أكل الصوص أول يوم وحتى يصير دجاجة كبيرة. ونعرض لكم خلال السطور القادمة من موقع المنارة ماذا يأكل الصوص بعد الفقس.

ماذا يأكل الصوص غير العلف

عند تربية الدجاج والتجارة بهم من أهم الأسئلة التي يطرحها التاجر ماذا يأكل الصوص الملون أو البلدي؟ وفق نوع الدواجن التي يقوم بتربيها والتجارة بها. والاهتمام بتغذية الصوص الصغير أمر أساسي، ليخرج الدجاج بصحة جيدة وينمو جسمها وريشها وبطبيعة الحال يختلف ما يأكله الكتكوت الصغير عن الدجاجة الكبيرة.

ويحتاج الصيصان إلى علف مزود بالفيتامينات والمعادن التي تساعده على النمو وهي كالتالي: الفيتامينات والمعادن والاملاح. كما يحتاج الصوص الصغير إلى درجة حرارة مناسبة ليعيش بها.

قد يفيدك: الدجاج البياض كم بيضة باليوم وأهم مراحل تربيته وشروط مسكنه.

وكذلك:دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

ماذا يأكل الصوص أو الكتكوت بعد التفقيس
ماذا يأكل الصوص أو الكتكوت بعد التفقيس

كم يوم يحتاج الصوص ليصبح دجاجة

من أهم المميزات التي يتيز بها مشروع الدواجن هو الفترة القصيرة التي يصبح فيها الصوص الصغير دجاجة كبيرة صالحة للبيع والشراء. حيث يحتاج الكتكوت من شهر وخمسة أيام إلى 43 يوم ليتحول من كتكوت صغير إلى دجاجة كبيرة. لا سيما في حالة أن حصل الصوص الصغير على العناية الجيدة من غذاء ودرجات حرارة. بالإضافة إلى المياه التي تعد واحدة من العناصر الأساسية للكتكوت الصغير.

كم يوم يحتاج الصوص ليصبح دجاجة

كذلك يحتاج الصوص الصغير إلى 150 يوم لكي يصبح دجاجة كبيرة. فبعد مرور ثلاثة أشهر يتحول الكتكوت الصغير إلى دجاجة كبيرة بالغة ذات ريش. ولكن احذر أن الكتاكيت قد تتعرض إلى عدة مخاطر تؤدي بها إلى الوفاة. وكثر التساؤل حول: كيف يموت الصوص. والحقيقة أن عدم الاعتناء بالصوص الصغير لا سيما في تغذيته التغذية الجيدة والعلف المزود بالفيتامينات والمعادن. فإن هذا يعرضه إلى خطر الوفاة.

قد يفيدك كذلك: كيف تكون تاجر خضار وفواكه ناجح أسرار تجارة الخضار والفواكه.

وكذلك: مشروع صناعة بطاريات أرانب مشروع مربح جداً.

كيف يموت الصوص

كيف أصنع طعام الصوص منزليًا؟

بعض السيدات تقوم بمشروع الدواجن بشكل مصغر في المنزل. وفي هذه الحالة يطعمون الكتاكيت طعام أخر غير العلف. وهنا يجدر بنا السؤال ماذا يأكل الكتكوت غير العلف؟ الحقيقة أن عند العناية بالصيصان في المنزل يمكن إطعامهم بعض الأطعمة المنزلية منها على سبيل المثال: إطعامها بيض مسلوق مطحون جيدًا. ويمكن أن يتم إضافة بعض العناصر لها مثل الخبز الجاف المطحون والسبانخ كذلك.

قدمنا لك كذلك: مشروع بدون رأس مال للنساء.

وكذلك: دراسة جدوى مشروع محل كمبيوتر مربح.

في نهاية المقال قدمنا لكم ماذا يأكل الصوص. وكيفية العناية بالكتكوت الصعير.