لماذا من المهم حساب الركلات أثناء الحمل؟

[ad_1]

يعد الشعور بحركة طفلك داخل رحمك من أكثر الأشياء إثارة خلال الحمل. إنها علامة على أن هذا المخلوق الصغير في داخلك ينمو بأمان وستحملينه قريباً بين ذراعيك. اختصاصيو الحمل والولادة، الذين استشارتهم “سيدتي وطفلك” يطلعونك على تفاصيل “ركل الجنين” أثناء الحمل.

هل تعلمين أن الأطفال لا يبدأون فقط في الركل في رحمك، فهم أولاً يقومون بثني رقبتهم، والتي تبدأ عادةً في الأسبوع السابع من الحمل، ثم يبدأون في تحريك الأجزاء الأخرى. وفي حوالي 16 إلى 18 شهراً من الحمل، يبدأون في الركل.

لماذا عليك أن تحصي عدد الركلات؟

لماذا عليك أن تُحصي عدد الركلات؟
لماذا عليك أن تُحصي عدد الركلات؟

الركل، كما سبق وقلنا، دليل على أن الطفل الصغير ينمو ويتطور. للسبب نفسه، من الضروري أن تحصي عدد ركلات طفلك أثناء الحمل. للأسباب الآتية:
1 – حساب عدد الركلات يعني عدد المرات، التي يتحرك فيها الطفل خلال فترة زمنية. حيث يمكن أن يكون الانخفاض في الحركة، وعدد الركلات، علامة على وجود مشكلة.
2 – يشير انخفاض حركة الجنين أيضاً إلى انخفاض في السائل الأمنيوسي أو تمزق الكيس الأمنيوسي. لذلك ، يتم تشجيع النساء الحوامل في الغالب على مراقبة أو تخطيط ركلات أطفالهن بدءاً من الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل لتجنب أي مضاعفات.

تابعي المزيد: أعراض وتوقعات الحمل في الأسبوع العاشر

كيف تحسبين عدد ركلات طفلك؟

كيف تحسبين عدد الركلات؟
كيف تحسبين عدد الركلات؟

1 – اختاري وقتًا يكون فيه طفلك أكثر نشاطاً. ربما في فترة ما بعد الظهر أو بعد تناول وجبة خفيفة.
2 – بمجرد التأكد من استيقاظ الطفل، اجلسي بشكل مريح مع رفع قدميك أو استلقي على جانبك وابدأي في عد الحركات.
3 – احسبي كل حركة يقوم بها الطفل داخل رحمك. وسجلي مقدار الوقت المستغرق لحساب 10 حركات. بشكل عام، يستغرق إجراء عدد الركلات من 10 إلى 15 دقيقة.
4 – في بعض الأحيان قد يستغرق ما يصل إلى ساعتين. وقد تواجه النساء ذوات الوزن الزائد صعوبة أكبر في ملاحظة الركلات.
5 – إذا استغرق عد 10 ركلات أكثر من ساعتين، فعليك مناقشة الأمر مع طبيبك.

تابعي المزيد: خرافات حول العقم وعلاجه

ماذا سيفعل الطبيب؟

تأثير غياب الركلات
تأثير غياب الركلات

قد يقوم الطبيب بإجراء اختبار عدم الإجهاد للتحقق من معدل ضربات قلب الطفل. هذا الموقف ليس حالة طارئة تهدد الحياة، ولكن من الجيد توخي الحذر. أيضاً إذا لاحظت انخفاضاً حادًا في حركة طفلك، فاستشيري طبيبك.



[ad_2]