فوائد السيليمارين للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب

[ad_1]

ظهر السيليمارين مؤخراً كمكون ثوري في مجال العناية بالبشرة، فهو يمتلك قدرة كبيرة على محاربة مشاكل الجلد، خصوصاً فرط إفراز الدهون وعلامات الشيخوخة الضوئية وحب الشباب وغيرها الكثير… وفي هذا المقال، نعرفك الى السيليمارين وفوائده للبشرة عموماً، وأهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي في تركيبتها على السيليمارين، لتدمجيها في روتين العناية بالبشرة خاصتك والإفادة من خصائصها.

تابعي المزيد: تقشير البشرة من الرأس حتى القدمين في الخريف

 

ما هو السيليمارين؟

السيليمارين  مشتق من نبتة شوك الحليب
السيليمارين  مشتق من نبتة شوك الحليب

السيليمارين مكون مشتق من نبتة شوك الحليب، وهو مادة مضافة شائعة في مستحضرات العناية ببشرة الوجه والجسم، كما أنه يشكل مادة أساسية في الطب الصيني التقليدي لفوائده الكثير في مجال الصحة عموماً والبشرة خصوصاً، فهو أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البتفسجية والعوامل البيئية القاسية والتلوث، وهو مثالي بشكل خاص للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

 

فوائد السيليمارين للبشرة

فوائد السيليمارين للبشرة كثيرة
فوائد السيليمارين للبشرة كثيرة

يحمل السيليمارين فوائد كثيرة للبشرة، أهمها قدرته على تنظيم إنتاج الزيوت مع توفير الحماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والضرر الخلوي وأضرار الجذور الحرة التي تسبب ظهور التجاعيد وتلف خلايا البشرة. والأهم، أنه لا يسبب انسداد المسام الذي يكون غالباً أحد ابرز أسباب ظهور البثور وحب الشباب. لذلك، ينصحك الخبراء بدمج السيليمارين في روتين العناية بالبشرة خاصتك، فهو يجعل البشرة تبدو أفضل وأكثر صحة وجمالاً.

أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على السيليمارين

 

سيروم SkinCeuticals Silymarin CF

سيروم للوجه غني بالسيليمارين من سكيب سيوتيكال
سيروم للوجه غني بالسيليمارين من سكيب سيوتيكال

يجمع سيروم الفيتامين سي في تركيبته بين السيليمارين وحمض الأسكوربيك والفيروليك والساليسيليك التي توفر حماية بيئية متقدمة للبشرة، وتساعد في منع أكسدة الزيت التي تؤدي الى الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة، وتنقي البشرة وتجعلها أكثر صفاء وإشراقة. وقد صُمم خصيصاً للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

 

سيروم Tammy Fender Plant Fender

سيروم حليبي للبشرة غني بالسيليمارين
سيروم حليبي للبشرة غني بالسيليمارين

إنه سيروم حليبي مصنوع من مستخلصات نباتية، بما فيها السيليمارين، تهدئ البشرة وتغذيها في الأعماق. وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، بما فيها البشرة الحساسة. ومن أبرز فوائده: مكافحة التجاعيد، ترطيب البشرة وتهدئتها.

تابعي المزيد: إزالة شعر الحواجب بالخيط ..لماذا هي الأفضل؟
 



[ad_2]