سعر طن الحديد والاسمنت في سوريا اليوم
سعر طن الحديد والاسمنت في سوريا اليوم

سعر طن الحديد والاسمنت في سوريا اليوم؛ سعر الحديد والاسمنت في سوريا غير مستقر تماما بل يخضع لتحديثات بشكل يومي حسب مجريات السوق المحلية؛ حيث يرتفع السعر أو ينخفض بين اليوم والآخر بشكل كبير أو بنسب طفيفة متأثراً بالواقع الاقتصادي السوري.

موقع المنارة الإخباري يقدم لكم آخر التحديثات حول سعر طن الحديد والاسمنت في سوريا اليوم؛ حيثُ شهد سعر طن الحديد في سوريا ارتفاعاً كبيراً اليوم وسعر طن الاسمنت أيضا. وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية التي تعاني منها سورية، حيث يواجه التجار عقبات وصعوبات كبيرة أثناء علمية استيراد الحديد والإسمنت وهذا ما يجعل أسعار هذه المواد ترتفع بشكل كبير بين الآونة والأخرى.

سعر طن الحديد والاسمنت في سوريا اليوم

إنَّ سعر طن الحديد في سوريا قد ارتفع بنسبة 90%؛ وتعتبر هذه النسبة كبيرة جداً مقارنة مع الفترة الزمنية القصيرة التي ارتفع خلالها السعر. أمّا بالنسبة لسعر الإسمنت فلم يصل إلى نسبة ارتفاع سعر طن الحديد ولكن ارتفع سعر الإسمنت بشكل كبير أيضاً، وذلك بعد أن تخطى سعر كيس الإسمنت 50 كيلوجرام في سوريا حاجز العشرين ألف ليرة سورية ليقفز سعر الطن من إلى أكثر من نصف مليون ليرة سورية. وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة للإسمنت في سورية أنَّ اللجنة الاقتصادية تدرس رفع أسعار الإسمنت في فروع المؤسسة للموازنة بين السعر في السوق المحلية والسعر التمويني للمادة.

اقرأ أيضا: ركود بأسعار العقارات في سورية .. توقعات سوق العقارات

"<yoastmark

سعر الحديد في سوريا اليوم

سعر الحديد في سوريا اليوم؛ 3875000؛ ثلاث ملايين وثمانمئة وخمس وسبعون ألف ليرة سورية؛ هو سعر طن الحديد في سوريا؛ وذلك حسب آخر التحديثات التي تمت اليوم في السوق السورية. وبهذا يكون قد ارتفع سعر الحديد لعدَّة أضعاف مقارنة مع السنتين الأخيرتين حيث تراوح سعر الطن بين مليون و1.7 مليون ليرة سورية.

سعر الحديد عالميا

سعر الحديد عالميا؛ بستمر السعر العالمي للحديد بالتراجع إبَّان الحرب الروسية الأوكرانية التي تشهدها أوروبا؛ حيثُ شهد هذا الشهر تراجع كبير في سعر حديد التسليح وخامات البيلت أيضاً؛ ولقد سجل سعر الطن من الحديد في الأسواق والبورصات العالمية 570 دولاراً أمريكيا أي ما يعادل المليونين ونصف المليون تقريباً بالليرة السورية. يبنما كان السعر العالمي لطن الحديد في مطلع هذه السنة 820 دولار أمريكي.

عدد السيخ في طن الحديد

عدد السيخ في طن الحديد؛ 750 سيخ في الطن من الأسياخ بالطول 6 متر والقطر 6 مللمتر؛ وأيضاً 422 سيخ في الطن من الأسياخ بالطول 6 متر والقطر 8 مللمتر؛ في حين أنَّ عدد الأسياخ في الطن من الحديد بالطول 12 متر والقطر 8 مللمتر هو 112 سيخ. بينما عدد الأسياخ في الطن من الحديد بالطول 12 متر والقطر 12 مللمتر (حديد التسليح الملولب المتعارف عليه في سوريا في عمليات البناء) هو 94 سيخ؛ وهو أكثر ما يهم المواطنين في سوريا.

إليك أيضا: سعر طن الحديد في سوريا 2022 اسعار الحديد والاسمنت في سوريا اليوم

هل ستنخفض أسعار الحديد 2022

هل ستنخفض أسعار الحديد 2022؛ نعم، من المتوقع جداً انخفاص أسعار الحديد في هذه السنة واستمرار الإنخفاص في السنة القادمة أيضاً 2023؛ وهذا حسب ما أشار إليه الخبراء والمحللين الاقتصاديين بعد الاطلاع على المجريات الاقتصادية العالمية؛ ويعود ذلك في الغالب إلى التصعيدات المتلاحقة للحرب الأوروبية بين روسيا وأوكرانيا والتي أثرت بشكل كبير على واقع الاقتصاد العالمي.

هل ستنخفض أسعار الحديد 2022
هل ستنخفض أسعار الحديد 2022

سعر البلوك في سوريا

سعر البلوك في سوريا؛ 1000 ليرة سورية للبلوكة من المقاس 15 سم؛ و750 ليرة سورية للبلوكة من المقاس 12 سم؛ بينما سعر البلوكة الواحدة من المقاس 10 سم هو 600 ليرة سورية للبلوكة الواحدة. ومن الجدير بالذكر أنَّ سعر البلوك في سورية يرتبط بشكل وثيق بسعر الإسمنت وذلك لأن الإسمنت هو المادة الأساسية في صناعة البلوك؛ حيثُ يرتفع سعر البلوك مع ارتفاع سعر الإسمنت في سورية والعكس بالعكس.

سعر طن الحديد والاسمنت في سوريا اليوم؛ الأسعار الحالية لطن الحديد والإسمنت المستخدمين في مواد البناء في سوريا. قدمنا لكم آخر التحديثات حول هذه الأسعار بحسب المجريات الاقتصادية في السوق السورية اليوم. مع أهم المعلومات التي يبحث عنها المستخدمون حول أسعار مواد البناء في سورية.