سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية والدة لميس في مسلسل “سنوات الضياع”
سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية والدة لميس في مسلسل "سنوات الضياع"

سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية، ننشر إليكم خبر وفاة بيلور كالكافان الممثلة السينمائية التركية، وذلك بعد معاناتها الطويلة مع المرض. حيثُ أعلنت بيلور قبل مدة أنها في مراحل متقدمة جداً من مراحل السرطان، وأشارت إلى أنها تخضع للجرعات العلاجية منذ أشهر. ولكن للأسف لم تتمكن الجرعات العلاجية من إنقاذ الممثلة التركية البالغة من العمر 60 عاماً، تابعوا معنا من خلال موقع المنارة الإخباري، حيثُ سننقل لكم أهم أحداث خبر وفاة بيلور كالكافان وسبب وفاة هذه الممثلة التركية وأثر هذا الخبر على الجماهير العالمية والعربية.

سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية والدة لميس في مسلسل سنوات الضياع

تم نقل خبر وفاة الفنانة بيلور كالكافان في يوم السبت الموافق لتاريخ 15 أكتوبر 2022مـ، حيثُ أعلنت الوسائل الإعلامية التركية سبب الوفاة وأهم الأحداث الأخيرة في حياة المملثة بيلور كالكافان. والتي اشتهرت في الوسط العربي بعد ظهورها في العمل التلفزيوني التركي والذي تمت دبلجته إلى العربية (مسلسل الضياع) وكانت تلعب دور أم لميس نجمة المسلسل.

وفي أهم التفاصيل التي نشرتها وسائل الإعلام حول سبب وفاة الممثلة التركية بيلور كالكافان، جاء أنَّ الممثلة نفسها لم تكن على علم بإصابتها بمرض سرطان الرئة، حيثُ لم يتم اكتشاف إصابتها حتى وقت متأخر جدا. وهذا ما أدى إلى وصولها إلى مراحل متقدمة من مرض السرطان، وجعل مسألة علاجها أكثر تعقيداً وصعوبةً. وخصوصاً أنً بيلور كالكافان كانت قد بلغت 60 عاماً ولم يعد جسدها قادراً على تحمل آثار الجرعات الكيميائية الخاصة بعلاج مرضى السرطان.

ومع ذلك أعربت الممثلة عن إصرارها وعزمها على محاربة المرض والتغلب عليه وطمأنت جمهورها من خلال ظهورها على وسائل الإعلام عدة مرات ونقل أحداث علاجها. ولكن الأمر خرج عن السيطرة وتفاقم المرض إلى درجات صعبة جدا كما أن آثار الجرعات الكيميائية أرهقت جسد بيلور كالكافان وأصابت جهازها المناعي بالعديد من المشاكل، وأسفر ذلك عن مفارقتها الحياة مساء اليوم بعد صراعها الطويل مع مرض السرطان.

اقرأ أيضا: قافلة النور السورية تنطلق قريبا من تركيا إلى أوروبا بدعم من وسائل الإعلام والمنظمات الإنسانية

سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية والدة لميس في مسلسل سنوات الضياع
سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية والدة لميس في مسلسل سنوات الضياع

بيلور كالكافان السيرة الذاتية ويكيبيديا

ونقدم إليكم أيضا السيرة الذاتية للممثلة بيلور كالكافان، وأهم المعلومات الشخصية عن هذه الفنانة التركية وذلك من خلال الآتي:

  • الاسم عند الولادة: بيلور كالكافان.
  • مكان وتاريخ الولادة: ولدت بيلور في مدينة اسطنبول التركية في عام 1962 ميلادي.
  • مكان وتاريخ الوفاة: توفيت بيلور كالكافان اليوم السبت 5-10-2022مـ.، في تركيا مسقط رأسها.
  • التحصيل العلمي: دورات في علم النفس من الجامعة الأمريكية UCLA.
  • سبب الوفاة: سرطان الرئة.
  • أول مشاركة في السينما: عام 1969، عن دورها في فيلم (عوالم منفصلة) وكانت حينها طفلة صغيرة تبلغ من العمر 7 سنوات فقط.
  • أول ظهور على خشبة المسرح: عام 1980.
  • بداية الظهور في البرامج التلفزيونية: عام 2011، حيثُ شاركت في برنامج عن الحياة الجنسية.
  • المهنة: ممثلة، ومقدمة برامج تلفزيونية، ومقدمة إعلانات تجارية.
  • سبب الشهرة في الوسط العربي: دورها لشخصية (أم لميس) في المسلسل الدركي (سنوات الضياع).

أعمال الممثلة التركية بيلور كالكافان

وشاركت الممثلة التركية الراحلة بيلور كالكافان في العديد من المسلسلات والأفلام التركية والعالمية، حيثُ لعبت العديد من الأدوار الرئيسية والثانوية في مجموعة واسعة من الأعمال الفنية نذكر لكم أهمها من خلال ما يلي:

  • فيلم عوالم منفصلة (1969).
  • فيلم ليلة هيتشكوك (1995).
  • مسلسل من هو الرئيس (2003)
  • مسلسل سنوات الضياع (2005).

قد يعجبك أيضا: تحديات وانتهاكات يواجهها الصحافيون بتركيا.. ويكشفها نقيبهم

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا “سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية“، حيثُ قدمنا لكم أهم أسباب وفاة الفنانة بيلور كالكافان التركية. ومعاناتها الطويلة مع مرض سرطان الرئة، وأهم وأبرو الأعمال والمسلسلات التي شاركت فيها خلال مسيرتها الفنية.