ما سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية
ما سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية ، كتكرار لأحد أبشع الجرائم التي تنتشر في بلداننا العربية، بحجج وذرائع الشرف، لكن السبب الرئيسي لمثل هذه الجرائم، هو البعد عن الأبناء، وعدم الانصات لمتطلباتهم ورغباتهم، وفهم الطريقة التي يفكرون بها. حيث استفاق الشارع العراقي على صدع جريمة مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي، وأثارت الحادثة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل، بعد معرفة السبب. وهذا ما سنتطرق له في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز.

سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

قُتلت البلوجر طيبة العلي على يد والدها خنقًا بذريعة الشرف، بعد أن هاجرت إلى تركيا، وتزوجت دون موافقته.

يعود السبب الرئيس لمقتل طيبة العلي البلوجر العراقية هو الهرب من كنف أهلها، مع شاب سوري يدعى محمد الشامي لتقيم معه في تركيا. وذلك بعد رفض أهلها بزواجها من الشاب السوري. ونتيجة للاعتداء الجسدي والتحرش الذي كانت تتعرض له من قبل أخيها كرار، خلقت مشكلات كبيرة مع عائلتها ككل، أدت إلى إقدام والدها على خنقها حتى الموت. واستغل أباها فرصة قدومها للعراق للاحتفال بفوز بلادها في بطولة كأس الخليج 25 في البصرة.

والجدير بالذكر أن أباها سلم نفسه للشرطة العراقية، وقال إن الدافع في قتلها هو “غسل العار” من فعلتها، التي جلبت له وللعائلة خلال هروبها مع حبيبها إلى تركيا لتتزوجه وتقيم هنالك.
سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية
سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

قصة مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية كاملةً

في الحقيقة، أعلنت السلطات العراقية يوم أمس، عن مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية في محافظة الديوانية التابعة للعراق، على يد والدها. خلال فترة عودتها من تركيا إلى العراق، للاحتفال بفوز المنتخب العراقي في كأس خليجي 25. ولجدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الأولى لها، بعد سفرها إلى تركيا.

وتفاصيل الحادثة تتلخص في ذهاب طيبة العلي لمقابلة والدتها قبل العودة إلى تركيا. لكن قبل ذهابها لوالدتها، قررت الإقامة عند إحدى صديقتها وبقيت عندها في المنزل في حي اليرموك. لينتشر خبر وصولها وعودتها ويصل إلى الأب والأخوة، الذين أقدموا إلى بيت الصديقة، مع مجموعة أشخاص، ليخدروا طيبة العلي، وينقلوها إلى منزل العائلة، حيث دار بينهما نقاش عنيف وجدال لفظي.

وخلال الجدال العنيف بينها وبين الأب والأخوة، حاولت طيبة الانتحار حسب الأخبار المقربة. لكن والدها أقدم على خنقها حتى الموت، واصفاً فعلته بأنه يريد غسل العار الذي ألحقته طيبة به وبالعائلة.

وذهب والدها بعد قتلها إلى قسم شرطة الحي، وسلم نفسه. وأعرب عن ارتياحه لقتل ابنته لغسل عاره، بعد أن خالفت مشورته، وهربت مع الشاب السوري محمد الشامي.

اقرأ أيضاً: تفاصيل جريمة قتل خادمة فلبينية في الكويت

قصة مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية كاملةً
قصة مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية كاملةً

في الختام لمقالتنا “ما سبب مقتل طيبة العلي البلوجر“. نتمنى توضيح كل ما جاء من تفاصيل عن الجريمة.

الأسئلة الشائعة؟

كم عمر البلوجر طيبة العلي؟

33 عام.

أين تمت عملية القتل للبلوجر طيبة العلي؟

تمت في بيت أهلها في الديوانية، ومن قبل أبيها.