دوق لوكسمبورغ الأكبر غيوم يحتفل بذكرى زواجه التاسعة من الأميرة ستيفاني دي لانوي

[ad_1]

تحتفل عائلة دوق لوكسمبورغ الأكبر “غيوم” بمرور تسع سنوات على زواجه من الكونتيسة- البلجيكية المولد- “ستيفاني دي لانوي”، حيث تم زواجهما مدنياً في 19 أكتوبر 2012 في قاعة مدينة لوكسمبورغ، وفي اليوم التالي، 20 أكتوبر 2012، أقيمت الخدمة الدينية الكاثوليكية في كاتدرائية نوتردام في لوكسمبورغ.

حفل زفاف مبهر بتكاليف ضخمة

زفاف الأمير غيوم والأميرة ستيفاني- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

وكان حفل زفاف دوق لوكسمبورغ الأكبر “غيوم” لعام 2012 أكبر حدث لعائلة لوكسمبورغ المالكة والبلاد منذ سنوات، تطلب أكثر من 120 منظمة إعلامية دولية الاعتماد لهذا الحدث، بما في ذلك القنوات التلفزيونية والصحف من الصين والمغرب وروسيا والولايات المتحدة.

زفاف الأمير غيوم والأميرة ستيفاني- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

وتقدر تكلفة حفل الزفاف بحوالي 500 ألف يورو (650 ألف دولار أمريكي)، مدفوعة من الضرائب اللوكسمبورغية. تضمن الحفل الذي استمر يومين معارض شوارع عامة وألعاب نارية وحفلات موسيقية مجانية، وكلها مفتوحة للجمهور.

الحفل المدني

زفاف الأمير غيوم والأميرة ستيفاني- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

تزوج الأمير “غيوم” والكونتيسة “ستيفاني” في حفل مدني صغير في 19 أكتوبر 2012، أجراه عمدة لوكسمبورغ “كزافييه بيتيل”، وحضره أفراد عائلات الزوجين المباشرين وأعضاء الحكومة. ثم أعقبه حفل عشاء في قصر الدوق الكبير.

زفاف الأمير غيوم والأميرة ستيفاني- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

ارتدت العروس (28 عامًا آنذاك) في هذا الحفل فستان زفاف باللون الكريمي من شانيل مع أقراط لؤلؤية، بينما كان العريس (30 عامًا) يرتدي بدلة داكنة وربطة عنق مخططة باللونين الأزرق والأحمر والأبيض.

احتفال ديني

زفاف الأمير غيوم والأميرة ستيفاني- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

بعد ذلك بيوم، أقيمت الخدمة الدينية الكاثوليكية في كاتدرائية نوتردام في لوكسمبورغ بحضور عائلات الزوجين والعديد من العائلات المالكة الأوروبية وغير الأوروبية، الحاكمة وغير الحاكمة. وكان من بين الضيوف الأميرة المغربية “للا سلمى” وولي عهد اليابان آنذاك، في حين تم تمثيل المملكة المتحدة من قبل إيرل وكونتيسة ويسيكس.

العروس في الخدمة الدينية

الزواج الديني للأمير غيوم وستيفاني- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

ارتدت العروس فستان زفافها من تصميم “إيلي صعب”، وكان مصنوعًا من الدانتيل العاجي المطرز بما يبدو أنه أوراق من الخيوط الفضية. كان له أكمام بطول ثلاثة أرباع وقطار طويل. طرحة العروس كانت مصنوعة من الحرير العاجي، وحملت باقة من زهور الأوركيد البيضاء.
تم تصفيف شعر “ستيفاني” في شكل محدث أنيق وكانت ترتدي تاج Lannoy. كما أنها كانت ترتدي خاتم خطوبة والدتها الراحلة التي توفيت قبل شهرين فقط من الزفاف والتي بدأ الحفل دقيقة صمت تكريماً لها.
أما جميع رجال العائلة المالكة في حفل الزفاف كانوا يرتدون الزي العسكري مع إضافة “غيوم” وشاحًا أصفر، ونجمة وسام الأسد الذهبي لمنزل ناسو ونجمة وسام أوك كراون. كان خصره مشدودًا بحزام برتقالي من المرجان.

الأميرة ستيفاني وابنها الأمير تشارلز- الصورة من موقع New My Royals

“ستيفاني” و”غيوم” لديهما ابن، الأمير “تشارلز”، ولد في 10 مايو 2020. وهو الثاني في خط الخلافة على عرش لوكسمبورغ.

ستيفاني دي لانوي

الأمير غيوم وستيفاني- الصورة من موقع Royal Central

تنتمي “ستيفاني دي لانوي” لعائلة بلجيكية نبيلة، تُعتبر من أقدم العائلات الأرستقراطية في أوروبا. هي الأصغر بين ثمانية إخوة وأخوات. تخرجت من جامعة لوفان الكاثوليكية. متعددة اللغات حيث تتحدث الفرنسية والألمانية والروسية.
لم يكن إرتباط “غيوم” و”ستيفاني” مثيرًا للجدل. فقد عرف “غيوم” و”ستيفاني” بعضهما البعض لسنوات عديدة. ثم بدءا في المواعدة عام 2009 حتى أعلنا خطبتهما في أبريل 2012.
تم تغيير جنسية “ستيفاني” بسرعة قبل الزفاف، حيث حصلت على الجنسية الليكسمبورغية في 19 أكتوبر 2012، مما تسبب في بعض الجدل داخل لوكسمبورغ.

الأمير غيوم

الأمير غيوم في ذكرى زواجه- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

ولد الأمير “غيوم” في 11 نوفمبر 1981 في مستشفى الدوقة الكبرى شارلوت للولادة في مدينة لوكسمبورغ وهو الابن الأكبر للدوق الأكبر “هنري” ملك لوكسمبورغ وزوجته الدوقة الكبرى “ماريا تيريزا” المولودة في كوبا. سُمِّي على اسم شقيق والده الأصغر الأمير “غيوم” أمير لوكسمبورغ. لدى “غيوم” أربعة أشقاء أصغر سناً: الأمير “فيليكس”، الأمير “لويس”، الأميرة “ألكسندرا” والأمير “سيباستيان”.
أنهى البكالوريا الفرنسية في عام 2001 والأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، كامبرلي، إنجلترا، ثم بدأ دراسته العليا في المملكة المتحدة.
أدى اليمين الدستورية في ديسمبر 2002 كضابط في جيش لوكسمبورغ، حيث يحمل الأمير “غيوم” رتبة عقيد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]