شاهد بالفيديو حادث قطار الحرمين السريع في جدة احتراق مركبة كاد يتسبب بكارثة
شاهد بالفيديو حادث قطار الحرمين السريع في جدة احتراق مركبة كاد يتسبب بكارثة

حادث قطار الحرمين السريع في جدة احتراق مركبة كاد يتسبب بكارثة حيث أدى سقوط سيارة لاحتراقها. فيما حدث ذلك عند مرورها داخل مسار سكة قطار الحرمين عند تقاطع التحلية في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية صباح يوم أمس الأربعاء 8 فبراير 2023. فقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حادث قطار الحرمين السريع في جدة واحتراق مركبة كاد يتسبب بكارثة. كما بين الفيديو عدداً من السيارات تسير تجاه جسر القطار في منطقة التحلية من ثم تشتعل نيران في أحد السيارات، وتظهر آثار النيران على عمود وجدار الجسر في مكان احتراق السيارة. هذا ما سنتعرف عليه في مقالتنا لموقع المنارة نيوز تابعوا معنا.

شاهد بالفيديو حادث قطار الحرمين السريع في جدة

انتشر فيديو حادث قطار الحرمين السريع في جدة وسقوط واحتراق مركبة كاد أن يتسبب بكارثة كبيرة. فقد تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حادث قطار الحرمين السريع. حيث حدث في جدة وأدى لاحتراق مركبة كادت أن تتسبب بكارثة. أيضا ظهر في الفيديو عدداً من السيارات التي تسير تجاه جسر القطار في منطقة التحلية. من ثم تظهر سيارة تحترق وتشتعل النيران. وقد صور أحد الأشخاص آثار النيران على عمود وجدار الجسر في مكان احتراق السيارة. ومكن مشاهدة الحادثة من المقطع التالي:

بيان إدارة قطار الحرمين السريع

فقد أصدرت إدارة قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية بياناً عن الحادثة التي حصلت. ذلك من قبل شركة مشروع القطار السعودي الإسباني المشغل لقطار الحرمين وقد ذكر البيان وقوع حادث مروري في حرم سكة قطار الحرمين السريع. هذا عند تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز في محافظة جدة في الساعة الثانية من صباح الأربعاء 8 فبراير 2023. فيما أكد البيان على عدم وقوع وفيات ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
كذلك تم تفعيل خطة الطوارئ والتواصل مع الجهات المعنية ونقل المصابين لتلقي العلاج اللازم. كما جاء في البيان أنه تم حصر الأضرار وبدء العمل فورا على إصلاحها، ولن يؤثر ذلك على حركة القطارات وجدول الرحلات.

مشروع قطار الحرمين السريع

يعد قطار الحرمين الذي شهد يوم أمس حادث مروري واحتراق سيارة داخل حرم السكة واحد من أضخم مشروعات النقل العام في منطقة الشرق الأوسط. إذ يبلغ طول خط القطار 450 كم، كما يتكون من خط حديدي كهربائي مزدوج يربط مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
الجدير بالذكر، أنه شهدت المملكة العربية السعودية العام الماضي زيادة في معدل الوفيات والمصابين. فقد ارتفع معدل الوفيات 0.7%، وانخفضت نسبة الإصابات إلى 0.2%، أما عدد الحوادث فبلغ 330.454 حادثاً بزيادة 45.4%.

قد يهمك: ملخص قصة فيلم سطار السعودي

أيضا: سبب غياب ليلي علوي عن الموسم الرمضاني 2023 

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز فيديو حادث قطار الحرمين السريع في جدة احتراق مركبة كاد يتسبب بكارثة، وبيان إدارة قطار الحرمين، ومشروع قطار الحرمين.

كم يبلغ طول خط قطار الحرمين السريع؟

يبلغ طول خط قطار الحرمين السريع 450 كم.

كم عدد الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية عام 2022 م؟

بلغ عدد الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية عام 2022 م نحو 330.454 حادثاً بزيادة 45.4%.