جمعية الصاغة تعلق على انخفاض سعر الذهب .. توقعات سعر الذهب في الفترة القادمة
سعر الذهب في السعودية اليوم

جمعية الصاغة تعلق على انخفاض سعر الذهب، حيث قال رئيس الجمعية الحرفية للصاغة بدمشق “غسان جزماتي” أن الذهب شهد انخفاض عالمي، حيث انخفض سعره حوالي 30 دولار، وذلك نتيجة لتراجع سعر صرف اليورو مقابل الدولار، ممّا جعل المستثمرين يتجهن إلى شراء الدولار والاستثمار به بدلًا من الذهب، إليكم باقي التفاصيل ونشرة أسعار الذهب في سورية اليوم.

جمعية الصاغة تعلق على انخفاض سعر الذهب

مع انخفاض سعر الذهب عاليًا، حيث وصل سعر الأونصة الحالي 1725 دولاراً. وبدوره انخفض سعر الذهب محليًا، حيث قال “جزماتي” في حديثه أن سعر الذهب انخفض بمقدار ألفي ليرة مقارنة بالأسبوع الماضي.

ونوه في حديثه إلى الانتباه لأنواع مزيفة من الذهب الخسارة الناجمة عن شرائها. حيث أنها عبارة عن معدن خليط لا علاقة له بالذهب، وأن الذهب في الأسواق السورية يتنوع ما بين عيار 24، عيار 21، وعيار 18 بالإضافة إلى عياري 14 و12 قيراطاً،

مضيفًا “جزماتي” خلال حديثه بأن الذهب يمتاز بألوان عدة. وهي الأبيض والأحمر والذهب الوردي المعروف باسم روز “rose”، وهي جميعها ذهب خام أصلي مع إضافة مواد لتلوينه أثناء عملية الصهر لتثبيت اللون وعدم عودته إلى الأصفر نتيجة الاستعمال.

اقرأ أيضًا: توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر

انخفاض سعر الذهب في سورية
جمعية الصاغة تعلق على انخفاض سعر الذهب

نشرة أسعار الذهب في سورية اليوم

ومع انخفاض أسعار الذهب عالميًا، انخفضت أسعار الذهب في سوق الصاغة بسورية، فيما يلي نشرة أسعار الذهب في سورية اليوم:

  • وصل سعر عيار 24 إلى حوالي 245 ألف ليرة سورية.
  • بينما بلغ سعر عيار 22 ما يقارب 225 ألف ليرة سورية.
  • أما بالنسبة لعيار 21 فقد بلغ سعره حوالي 215 ألف ليرة.
  • ووصل سعر عيار 18 إلى حوالي 184 ألف ليرة سوري.
  • أما عيار 14 وصل سعره اليوم إلى 143 ألف ليرة سورية.
  • وعيار 12 الذي يعد الأقل بينهم، فقد بلغ حوالي 122 ألف ليرة.
  • بالنسبة لسعر الأونصة، فد وصل اليوم إلى حوال 7 ملايين و800 ألف ليرة، لتسجل ثاني أعلى سعر لها بعد عام 2020، حيث وصل إلى 8 ملايين و 800 ألف.
  • أما سعر الليرة الذهب ذات 22 قيراط فقد وصل سعرها في الأسواق حوالي 1 مليون و900 ألف، أما الليرة الذهبية ذات 21 قيراط وفقد بلغ ما يقارب 1 مليون 800 ألف ليرة سورية.

وفي هذا الإطار يتوقع رئيس الجمعية الحرفية للصاغة بدمشق “غسان جزماتي” أن الذهب سيستمر بالإنخفا تزامنًا مع انخفاضه عالميًا.