توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر
توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر

توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر، شهدت أحدث التعاملات والصفقات في الأسواق العالمية هبوطا حادا لسعر الذهب والسبب هو ارتفاع سعر الدولار. حيث وصلت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها خلال آخر ثلاثين يوما.

موقع منارة سوريا الإخباري سيقدم لكم اليوم توقعات أسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد هذا التراجع غير المسبوق وما علاقة الدولار الأمريكي بذلك ولماذا يعد المسبب الرئيسي لتراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر

من المتوقع استقرار أسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد هذه التراجعات الأخيرة. وذلك لعودة أسعار الدولار الأمريكي للاستقرار من جديد. لذا من غير المتوقع حدوث المزيد من التراجع في أسعار الذهب في الأسواق العالمية. بل من المرجح أن تستقر أسعار الذهب لفترة من الزمن ومن ثم تعاود ارتفاعها مجددا لأسعار قد تفوق ما كانت عليه قبل شهر من الآن. وفيما يلي آخر التحديثات العالمية لأسعار الذهب في المعاملات الفورية الدولية والعقود الأمريكية الآجلة.

توقعات أسعار الذهب في المعاملات الفورية

1736.43 دولار أمريكي سعر الأونصة الواحدة من الذهب في آخر معاملة فورية مسجلة تمت في الساعة 6:55 صباحا بتوقيت غرينتش، ولقد سجل أدنى سعر للذهب في المعاملات الفورية في يوم 27 تموز الماضي بقيمة 1727.01 دولار أمريكي للأونصة الواحدة. ومن المتوقع أن تستمر هذه الأسعار خلال الفترة القادمة.

توقعات اسعار الذهب في العقود الامريكية الآجلة

1749.10 دولار أمريكي سعر الأونصة الواحدة من الذهب في آخر تحديث مسجل في العقود الأمريكية الآجلة. ومن المتوقع أن يبقى هذا السعر على حاله خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا: تكلفة كسوة متر البناء في سوريا 2022 ترتفع بارتفاع أسعار العقارات

توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر
توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر

المحلل الامريكي مات سيمبسون يحذر من حدوث ركود في اسعار الذهب وفيما يلي السبب

أرجع المحلل الأمريكي مات سيمبسون وهو من المحللين البارزين في السوق العالمية في سيتي إنديكس، التراجع الأخير في أسعار الذهب إلى التراجع الحاد في أسعار الدولار الأمريكي. محذرا من استمرار تأثر أسعار الذهب العالمية بتغيرات أسعار الدولار الأمريكي. كما أعرب عن تخوفه من أن يبعث الرئيس الفيدرالي برسالة متشددة في الندوة بجاكسون هول الأمر الذي من المرجح أن يحدث اضطرابات أخرى بأسعار الذهب على المستوى العالمي. حيث أن القرار السابق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بالرفع المفاجئ لمعدل الفائدة خلال فترة زمنية قياسية في محاولة لتقليل الانجذاب نحو الذهب خصوصا بعد الإقبال الكبير عليه بهدف حماية الأموال من التضخم. كان قد تسبب بانخفاض كبير في أسعار الذهب العالمية لأكثر من 300 دولار أمريكي دفعة واحدة.

كما وأشار سيمبسون إلى أن الرئيس الفيدرالي سيلقى بأول كلمة في المؤتمر السنوي للبنوك المركزية العالمية المنعقد في جاكسون هون في وايومنج في يوم الجمعة القادم . حيث إنه من المتوقع أن تحدث تغييرات جديدة في أسعار الذهب العالمية بعد هذا المؤتمر.

اسعار المعادن النفيسة الأخرى

وفي آخر التحديثات لأسهار المعادن النفيسة الأخرى سجل سعر الفضة في المعاملات الفورية نسبة انحفاض وصلت إلى 0.7 بالمئة حيث وصل سعره إلى 18.88 دولار أمريكي للأونصة الواحدة. فيما شهدت أسعار البلاتين انخفاضا بنسبة بلغت 0.8 بالمئة ليصبح سعر الأونصة منه 868.50 دولار أمريكي. كما انخفض سعر معدن البلاديوم النفيس بنسبة 0.8 بالمئة أيضا ليسجل سعر 2012.36 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

تابع القراءة: سعر الذهب في مصر اليوم وتوقعات الذهب لشهر أغسطس 2022

اسعار المعادن النفيسة الأخرى

وإلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم آخر توقعات اسعار الذهب خلال الفترة القادمة بعد التراجع إلى أدنى مستوياته خلال شهر. بالإضافة إلى توضيح أهم الأسباب التي أدت إلى انخفاض أسعار الذهب وما علاقة الدولار الأمريكي بذلك. مع نشرة سريعة لمستجدات أسعار بعض المعادن النفيسة الأخرى