التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا منح دراسية في هنغاريا
التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا منح دراسية في هنغاريا

التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا منح دراسية في هنغاريا، يرغب أغلب الطلاب في السفر إلى دول أخرى لاستكمال تعليمهم أو نيل درجات دراسية أعلى من الجامعات العالمية الشهيرة. ويزداد البحث عن التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا والدول الأوروبية الأخرى بعد انتهاء السنة الدراسية في الكليات والجامعات السورية في كل عام، وذلك بسبب العدد الكبير من الطلاب والخريجين الذين يبحثون عن السبل المتوفرة لاستكمال دراستهم والحصول على الشهادات الدراسية العليا.

وفي سبيل مساعدة الطلاب  للبقاء على اطلاع مباشر مع آخر أخبار التأشيرات والمنح الدراسية الهنغارية، قام فريق محررين منارة سورية بجمع كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة الدراسية إلى هنغاريا والمنح الدراسية في هنغاريا لهذا العام ليقدمها إليكم من خلال الآتي.

التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا منح دراسية في هنغاريا

بداية فإن هنغاريا هي أحد الدول الصغيرة في الاتحاد الأوربي، والتي لا تحظى بشهرة واسعة في المجتمعات العربية كألمانيا وفرنسا والدول الأوروبية الأخرى ذات الانتشار الواسع. الأمر الذي يزيد فرص الحصول على التأشيرة الدراسية والقبول في المنح الدراسية في هنغاريا. وذلك بسبب انخفاض أعداد المتقدمين الدوليين على الجامعات والكليات في هنغاريا.

تتمتع هنغاريا ببيئة آمنة ومناسبة لاحتضان الطلاب الدوليين، كما أن الجامعات الهنغارية معترف لها عالميا بالسمعة والمكانة المرموقتين والدراسة الأكاديمية رفيعة المستوى. بالإضافة إلى تصنيف عدد كبير منها ضمن قائمة أفضل الجامعات على المستوى العالمي.

بالرغم من المكانة العالية التي يحصل عليها الخريجين من الجامعات والكليات الهنغارية إلا أن تكلفة الدراسة فيها تعتبر منخفضة مقارتنا مع باقي الدول الأوروبية. الأمر الذي يحعلها الخيار الأمثل للطلاب الدوليين حيث توفر لهم الحصول على شهادات دراسية معترف بها عالميا وذات نسبة قبول عالية في سوق العمل بأقل تكلفة ممكنة.

تنتشر الجامعات والكليات الهنغارية في عدة مناطق من هنغاريا، وتتنوع الفروع والمجالات الدراسية التي يمكن للطالب دراستها في هذه الجامعات. وللمعرفة أكثر حول ذلك سنتابع في الفقرة التالية عرض المنح الدراسية المتاحة للدراسة في هنغاريا.

اقرأ أيضا: منح دراسية في كندا 

التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا منح دراسية في هنغاريا
التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا منح دراسية في هنغاريا

المنح الدراسية المتاحة للدراسة في هنغاريا

فيما يلي أهم المنح المقدمة من الجامعات والكليات الهنغارية للعام الدراسي القادم:

  • منحة إدارة الأعمال في هنغاريا 2022-2023.
  • منحة جامعة أوتفوش لوراند الهنغارية 2022-2023.
  • منحة جامعة بودابست متروبوليتان الهنغارية 2022-2023، (ممولة جزئيا).
  • المنحة الهنغارية للسوريين 2022-2023.
  • منحة جامعة أوروبا الوسطى في هنغاريا 2022-2023.

درجات الدراسة الأكاديمية المتوفرة في المنح الهنغارية

يمكن للطلاب الدوليين بدء أو استكمال تحصيلهم الدراسي في هنغاريا بعد قبولهم في أحد الجامعات والكليات الهنغارية وحصولهم على التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا. وتوفر الجامعات الهنغارية كافة درجات الدراسة الأكاديمية العادية والمتوسطة والعالية. والمتمثلة بشهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

درجات الدراسة الأكاديمية المتوفرة في المنح الهنغارية
درجات الدراسة الأكاديمية المتوفرة في المنح الهنغارية

الأوراق المطلوبة وطريقة التقدم للحصول على التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا

  • مستند رسمي يثبت دفع الطالب لجميع الرسوم الدراسية.
  • رسالة قبول الطالب من أحد المؤسسات التعليمية المعترف بها في هنغاريا.
  • جواز سفر ساري الصلاحية لأكثر من ستة أشهر.
  • صورة مصدقة عن جواز السفر.
  • أوراق التأمين الصحي.
  • سند إقامة مصدق يوضح مكان إقامة الطالب في بلده الحالي.

تابع القراءة: جامعة محمد بن راشد للطب تُقدّم مجموعة من المنح الدراسية للتمريض

 

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم أهم المنح الدراسية التي تم الإعلان عنها من قبل الجامعات الهنغارية. مع طريقة التقدم إليها للحصول على التأشيرة الدراسية إلى هنغاريا. واستكمال المرحلة الدراسية القادمة في أحد جامعات هذا البلد الأوروبي الرائع.